فقه التغيير

عندما تكلم عالم الاجتماع السياسي ابن خلدون عن قضية الوصول إلى الحكم ، ( ويسميه : الملك ) أوقضية تغيير الحكم السابق ، وضع له شرطان : قوة الطالب وضعف المطلوب ، وقوة الطالب تأتي من وجود ( العصبية ) ويقصد بها : القوة الجماعية التي تمنح القدرة على المواجهة أوالقدرة على الدفاع ، أو هي الهيئة التي يتكاتف أعضاؤها في سبيل الهدف المشترك

Read more

هل فشلت النهضه في حكم تونس..وهل فشلت الثورة التونسية في تقديم اي جديد؟؟

الهدف من نشر هذه المقالة فضح المؤامرات التي يقوم بها أعداء المشروع الإسلامي على أي فصيل إسلامي يحكم في أي بلد عربي لإظهاره بمظهر الفاشل

Read more

كيفك يا ابن لطيفة ؟!

طبيعتنا البشرية تجعلنا لا نقارن أنفسنا بمن لا نعرفهم شخصيا (كأثرياء العالم الذين تنشر مجلة فوربس أسماءهم كل عام).. ولكننا نقارن أنفسنا بأصدقائنا وأبناء عمومتنا الذين حققوا ثروة كبيرة أو نجاحا مميزا .. في حين لاتزال أنت ثابتا في مكانك..

Read more

ناشطة: الحكومة الفرنسية تشرعن الممارسات العنصرية ضد المسلمين

انتقدت الناشطة الحقوقية الفرنسية ماريا دي كاترينا تبني حكومة بلادها مشروع قانون “مبادئ تعزيز احترام قيم الجمهورية”، لاستهدافه المسلمين في البلاد.

Read more

المعارضة فى الدولة الإسلامية

عندما نتحدث عن المعارضة فإننا نتحدث تضارب الأشياء وإختلافها في الإتجاه .. وفى هذه الحلقة فإننا سننظر الى ماهية المعارضة (السياسية) فى الدولة الإسلاميّة، على حسب ماورد فى تاريخ الدولة الإسلامية الراشدة.

Read more