جبل صبيح.. أكثر من ضوء في النفق

تبلغ مساحة الجبل نحو (840 دونمًا)، استولى المستوطنون حتى الآن على (20 دونمًا) منه، وأقاموا عليها عددًا من الوحدات الاستيطانية التي باتت تتزايد بتسارع في الأيام الأخيرة، في إطار خطة الضم الصهيونية لمناطق واسعة ومهمة من الضفة الغربية، وهي الخطة التي لم تجمّد، بل تُنفذ بالتدرّج، في مناطق متعددة، بعضها بعيد عن كاميرات الإعلام.

Read more

عالمية الإسلام.. وعولمة الغرب

عالمية الإسلام.. وعولمة الغرب
عالمية الإسلام تعني أن الإسلام لم يكن يوماً للعرب، ولم يكن القرآن يوماً لقريش، فهو منذ اليوم الأول ؛ سواء وهو يخاطب العشيرة الأقربين، أو يخاطب قريشاً، أو يخاطب العرب أجمعين، أو يخاطب الناس كافة، إنما يخاطبهم بمبدأ واحد ويطلب منهم الانتهاء إلى هدف واحد وهو إخلاص العبودية لله، والخروج من العبودية للعباد إلى العبودية لرب العباد، بل إن هذه الحقيقة هي فحوى دعوة الأنبياء جميعاً:
﴿ وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ قَبْلِكَ مِنْ رَسُولٍ إِلَّا نُوحِي إِلَيْهِ أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنَا فَاعْبُدُونِ (25)﴾

Read more

لماذا نجحت الثورة التركية بامتياز!

لا شك أنكم تساءلتم وأنتم تقرؤون العنوان أعلاه: متى وقعت الثورة التركية؟ وهل هناك ثورة تركية أصلاً؟ طبعاً من حقكم أن تتساءلوا، فليس هناك ثورة تركية بالمعنى الثوري للثورة أبداً، لكن الحقيقة أن تركيا تقوم بثورة حقيقية منذ أكثر من عشرين عاماً نقلتها من عالم إلى عالم آخر تماماً.

Read more

المخطط الخبيث : كيف صنع التحالف سلطة الحوثي وحافظ عليها

التحالف أصدر توجيهاته للرئيس عبد ربه منصور بضرورة التخلص من الإسلاميين عبر دعم الحوثي وعدم التعرض له وتوجيه كل المعسكرات ومشايخ القبائل في صعدة وعمران ثم صنعاء بالتعاون مع الحوثيين وتسليمهم النفوذ بشرط أن يتولى الحوثي القضاء على جامعة الإيمان والفرقة الأولى مدرع بمساعدة مدفعية المعسكرات المحيطة بصنعاء وسلاح الجو اليمني إذا احتاج إلى إسناد جوي.

Read more

إسرائيل تشن غارات ضد أهداف في قطاع غزة وتهدد بعملية عسكرية جديدة

شنت مقاتلات إسرائيلية مساء أمس الخميس سلسلة غارات على موقعين لفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، كما دوت صفارات الإنذار في مستوطنات غلاف غزة، وذلك للمرة الأولى منذ اتفاق وقف إطلاق النار.

Read more

17 يونيو.. مصريون وعرب يرثون محمد مرسي في الذكرى الثانية لرحيله

تصدر منصات التواصل الرئيس المصري الراحل محمد مرسي، في الذكرى الثانية لوفاته في 17 يونيو/حزيران 2019، أثناء جلسة محاكمته. وقالت السلطات حينها إنه أصيب بنوبة قلبية توفي على أثرها، في حين قالت منظمات حقوقية مصرية ودولية إن وفاته كانت نتيجة للإهمال الطبي المتعمد والحرمان من الرعاية الصحية.

Read more