عندما يبدع المسؤول في إجابة السائل

أفضل فحافظ عليها ولا تلتفت لهذه الدعوات التي تريد نفي شعائر المسلمين،
وإذا ذبحت الأضحية وكنت حريصاً على الفقراء لهذا القدر فوزع الأضحية جميعها أو أكثرها على الفقراء، أو تصدق بمال على الفقراء والمساكين….

Read more

أكره الرئيس الذي لم يمتلك من رئاسة مصر إلا اسم الرئيس !

بعد سنة من الفشل في حكم محمد مرسي لمصر؛ جاءت مبعوثة الاتحاد الأوروبي”آشتون” لتنقذ مصر من حكمه، فساومته في القصر الرئاسي، حُباً في مصر، وطلبت منه التراجع عن مشروع استقلال مصر في غذائها ودوائها وسلاحها؛ لتظل مصر في الحُضن الغربي متنعمة بالرخاء الاقتصادي ومتسلحة بالتكنولوجيا الغربية؛ وليظل الشعب المصري أقوى شعوب المنطقة صحة وأغناها مالاً وأسعدها حالاً؛ ولتظل مصر للشباب المصري يعمل فيها قبل أن يبيعها مرسي للسودان وقطر وليبيا وفلسطين ؛ فيضطر الشباب المصري للهجرة ليعمل خارج وطنه تحت مذلة الكفالة واستعباد الكفيل!

Read more

هل هددت إسرائيل “فيسبوك” و”تيك توك” خلال حرب غزة؟

انتهت الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، لكن مفاعيلها ومفاجآتها مستمرة، ولا يبدو أنّها ستتوقف مع تكشّف تفاصيل وفضائح جديدة يوماً بعد يوم. جديد هذه الفضائح كان الضغوط التي مارستها السلطات السياسية في إسرائيل على منصات التواصل الاجتماعي العالمية، مع انطلاق الشرارة العسكرية الأولى، وذلك من أجل كمّ أفواه المعترضين حول العالم، وإخراس الأصوات الداعمة للفلسطينيين.

Read more

بعد سنوات من الدعم والتأييد.. لماذا تراجعت ثقة مسلمي بريطانيا في حزب العمال؟

دق استطلاع للرأي أنجزته المجموعة المسلمة في حزب العمال البريطاني ناقوس التحذير من التعويل كثيرا على أصوات المسلمين في الانتخابات المقبلة؛ إذ أظهرت نتائج الاستطلاع تراجعا في تأييد الحزب في صفوف الأقلية المسلمة.

Read more

بنكرياس اصطناعي لمرضى السكري بدأ استعماله من قبل ألف مريض في بريطانيا

بدأت هيئة الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا “إن إتش إس” (NHS) تجربة استخدام ألف مريض بداء السكري لأجهزة بنكرياس اصطناعي، فكيف يعمل هذا الجهاز؟ وما أهمية هذا الفتح العلمي؟

Read more

الشرطة الإسرائيلية تعتقل الشيخ يوسف الباز إمام المسجد الكبير في اللد

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية، فجر اليوم الخميس، الشيخ يوسف الباز، إمام وخطيب المسجد الكبير (المسجد العمري) في مدينة اللد داخل الخط الأخضر.

Read more

الأراضي الفلسطينية المحتلة بدلا من القدس في جواز سفر بريطانية إسرائيلية.. ماذا يعني ذلك؟

وجدت سيدة تحمل جنسية مزدوجة إسرائيلية بريطانية، بعد تجديد جوازها البريطاني بداية الشهر الحالي، أن مكان ميلادها أصبح “الأراضي الفلسطينية المحتلة” في جوازها بعد أن كان في الماضي القدس.

Read more

قضية مقتل مغربي مقيم بإسبانيا تصل البرلمان المغربي

وصل صدى مقتل المغربي “يونس بلال” المقيم بالجارة الشمالية على يد إسباني، إلى البرلمان المغربي، عبر سؤال وجهته وحساة مريم، البرلمانية عن فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، إلى وزير الشؤون الخارجية، ناصر بوريطة، تسائله عن”ملابسات مقتل المواطن المغربي يونس بلال بمنطقة مورسيا بإسبانيا”.

Read more

برلمانيون فرنسيون يستنكرون احتمال تولي مسؤول إماراتي رئاسة الإنتربول

ستنكر 35 برلمانيا فرنسيا احتمال وصول مسؤول كبير في الشرطة الإماراتية إلى رئاسة منظمة الشرطة الجنائية الدولية (الإنتربول)، في حين تستهدفه شكوى في فرنسا بتهمة تعذيب ناشط حقوقي.

Read more

المتحدث باسم حركة حماس فوزي برهوم

إن قصف الاحتلال الإسرائيلي لمواقع المقاومة ما هو إلا مشاهد إستعراضية للحكومة الجديدة من أجل ترميم معنويات جنوده وقادته التي انهارت أمام صمود وضربات المقاومة في معركة سيف القدس .

Read more