الزهار للجزيرة مباشر: إلغاء “مسيرة الأعلام” طبيعي لهذا السبب.. وأسرى الاحتلال ورقة جديدة لإطلاق سراح أبنائنا

قال محمود الزهار عضو المكتب السياسي لحركة حماس إن سبب تعليق (مسيرة الأعلام) هو رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والذي أراد أن يُحرج الوضع السياسي داخل إسرائيل، وأن يقلب الطاولة على الحكومة الجديدة، والتي أطاحت به من رئاسة الوزراء.

Read more

سي إن إن: ترحيل مصر والإمارات ودول أخرى الإيغور يؤكد امتداد ذراع الصين الطويلة

نشر موقع شبكة “سي إن إن” تحقيقا عن لغز المسلمين الإيغور الذين يرحلون من الدول الإسلامية مما يثير القلق حول قدرة الصين على ملاحقة من تراهم معارضين لها.

Read more

اغتالت وأطاحت بـ 22 رئيسا.. هكذا حكمت فرنسا أفريق من وراء ستار لمدة 50 عاما

يُخبرنا الصراع المشتعل في أفريقيا الوسطى بين الرئيس تواديرا المدعوم من روسيا والمعارضة المدعومة من فرنسا الكثير عن الطريقة التي تنظر بها القوى الكبرى إلى أفريقيا بوصفها ملعبا للنفوذ والصراعات بالوكالة، بل ولنهب الموارد والاستيلاء على خيرات الشعوب. ربما انتهى زمان الاستعمار رسميا، لكن قواه لا تزال تتحكَّم في أفريقيا من خلال الإمبراطوريات الاقتصادية والشركات الأمنية، والأنظمة الديكتاتورية التي لا تتردَّد في استدعاء القوى الأجنبية لضمان البقاء في السلطة. هي قصة قديمة إذن لكنها تتجدَّد كل يوم بصورة مختلفة، ليستمر معها الرجل الأبيض في الاستيلاء على خيرات أفريقيا، في أكبر سرقة علنية عرفها التاريخ.

Read more

فقراء في إيجادهم، فلولا إيجاده إياهم، لم يوجدوا!
فقراء في إعدادهم بالقوى والأعضاء والجوارح، التي لولا إعداده إياهم بها، لما استعدوا لأي عمل كان!
فقراء في إمدادهم بالأقوات والأرزاق والنعم الظاهرة والباطنة، فلولا فضله وإحسانه وتيسيره الأمور، لما حصل لهم من الرزق والنعم شيء!

Read more

المغرب و التطبيع مع إسرائيل

اشتكى السفير “الإسرائيلي” في المغرب دافيد جوبرين من تعامل السكان المحليين ورفضهم للتعاون معه عدا عن الحملات المناهضة للتطبيع على صفحات التواصل الاجتماعي والتي تكثفت عقب العدوان “الإسرائيلي” على غزة واستمرار انتهاكات الاحتلال بالقدس لا سيما محاولات طرد العائلات من حي الشيخ جراح.

Read more

المحكمة العليا الأمريكية تنظر استئنافا لمكتب التحقيقات على دعوى رفعها مسلمون

وافقت المحكمة العليا في الولايات المتحدة، اليوم الإثنين، على نظر استئناف قدمه مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) لوقف دعوى تتعلق بالحقوق المدنية رفعها ثلاثة رجال من كاليفورنيا يتهمون المكتب بممارسة رقابة عليهم بعد هجمات الحادي عشر من سبتمبر/ أيلول 2001.

Read more

صحيفة إسبانية تكشف عن تجول 3000 مهاجر مغربي في شوارع سبتة ورفضهم العودة للمملكة

كشفت وسائل إعلام إسبانية، أن ما لا يقل عن 3000 مهاجرا ممن دخلوا مدينة سبتة المحتلة مؤخرا ضمن عملية الهجرة الجماعية، لا يزوالون يتجولون في شوارعها.

Read more

تسجيل صوتي لأسير لدى “كتائب القسام” يحدث إرباكا في إسرائيل

أحدث تسجيل صوتي منسوب لأسير إسرائيلي في قطاع غزة نشرته كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس”، مساء الأحد، إرباكا في تل أبيب.

Read more