إخفاء وتعذيب.. مقررة أممية تدعو الصين لوقف ملاحقة ناشطي حقوق الإنسان

أكدت المقررة الأممية المعنية بحالة المدافعين عن حقوق الإنسان، ماري لولر، وجود العديد من التقارير التي تشير إلى سوء معاملة “واسع النطاق” بحق ناشطين اعتقلوا تعسفيا في الصين.

Read more

مخاطر وسائل الإعلام على عقيدة الأطفال

الإعلام اليوم أصبح له دور فعال ومهم على الحياة الاجتماعية والتربوية، وله دور قوي بالتأثير على الأطفال وجذبهم، فهو يخاطب حواس الطفل وخاصة حاستي السمع والبصر، ونقل المعرفة والثقافة إليه بطريقة سهلة وشيقة بالإضافة إلى الترفيه عن نفسه وتسليته بطريقة محببة وجذابة.

Read more

أحوال تركية مايو – يونيو2021 :محور الخليج

ربما تكون العلاقات التركية-الخليجية هي الأهدأ خلال الأسابيع الماضية، حيث لم يحدث تطور لافت في مسار العلاقات المضطربة مع السعودية، والمتأزمة مع الإمارات. ولم تصدر تصريحات من مسؤولين في الطرفين حول حلحلة الملفات الخلافية، إلا تصريح واحد للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، دعا فيه إلى علاقة شراكة بين بلاده وكل من مصر ودول الخليج العربية، بحيث تنطوي على “ربح متبادل”

Read more

أحوال تركية مايو-يونيو2021 :محور العراق

صدر تصريح وحيد من الجانب العراقي، على لسان المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، أنه يتوجب على تركيا أن تضع أمام أنظارها سيادة العراق، مؤكدًا في الوقت ذاته رفضه أن تكون أراضي بلاده منطلقًا للقيام بأي عمل إرهابي تجاه أي دولة جارة.

Read more

في عملية جس نبض.. قوات كبيرة للاحتلال تهدم محلا تجاريا بسلوان المقدسية

طوّقت قوة عسكرية إسرائيلية، مكونة من 40 مركبة شُرطية معززة بالوحدات الخاصة، حي البستان في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك في ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء، وتوجهت إلى ملحمة تعود للمواطن المقدسي نضال الرجبي، وقامت بهدمها.

Read more

الإرباك الليلي” يحدث تطورا بمفهوم المقاومة الشعبية في الضفة الغربية

أحدثت فعاليات “الإرباك الليلي” التي تبنّاها الفلسطينيون في بلدة بيتا إلى الجنوب من نابلس شمالي الضفة الغربية، تطورا هاما في عمل المقاومة الشعبية الفلسطينية، ضد الاستيطان الإسرائيلي، الذي التهم مؤخرا بعض أراضي البلدة

Read more

التفاهة في وسائل التواصل الاجتماعي.. إلى أين؟

أصبح المجتمع العربي يمر بمخاض عسير، بعدما كان نظامه الاجتماعي في الماضي قائمًا على أسس وضوابط معينة تهدف إلى حماية خصوصية الفرد والمجتمع، إلا أن الاستخدام الخطأ لهذه الوسائل أدى إلى اختلال هذا النظام وزعزعته، الأمر الذي يتطلب دراسة مكثفة جادة لقضايا اجتماعية جد معقدة، كنا لا نعترف بوجودها سابقًا.

Read more