شهادة الشيخ محمد الغزالي أمام محكمة أمن الدولة في مقتل الدكتور فرج فودة سنة 1992:

الإسلام عقيدة وشريعة، وعبادات ومعاملات، وإيمان ونظام ودين ودولة … ومعنى هذه المقولة ذكرته الآية الشريفة: {وَنَزَّلۡنَا عَلَيۡكَ ٱلۡكِتَٰبَ تِبۡيَٰنٗا لِّكُلِّ شَيۡءٖ وَهُدٗى وَرَحۡمَةٗ وَبُشۡرَىٰ لِلۡمُسۡلِمِينَ} [النحل: 89]، كما قال الله تعالى: {أَفَغَيۡرَ ٱللَّهِ أَبۡتَغِي حَكَمٗا وَهُوَ ٱلَّذِيٓ أَنزَلَ إِلَيۡكُمُ ٱلۡكِتَٰبَ مُفَصَّلٗا} [الأنعام: 114]، فالإسلام دين شامل منذ بدأ من خمسة عشر قرنًا، وهو دين ودولة لم تنفصل فيه السلطة الزمنية عن المعاني الروحية،

Read more

المستوى التعليمي التلاميذ

اذا اردت ان تعرف كيف سيكون مستقبل اي بلد وشعب..بعد خمسين عاما قادمة… انظر الى المستوى التعليمي للتلاميذ في مستوى اول الى سابع ابتدائي…انظر الى نوعية ومستوى المعلمين في الابتدائية. حينها ستعرف المستقبل الذي ينتظر البلاد.. وربما سوف تصاب بقهر شديد لان حتى بعد موتك بعشرات السنين ستظل البلاد في فساد ودمار عظيم.

Read more

عندما يضرِب الأب الفلسطيني الأسير لتحرير ابنته

بشكل دقيق، تحفظ السيدة الفلسطينية منتهى الطويل تواريخ الاعتقالات والإفراجات والتمديدات التي تعرض لها زوجها الشيخ جمال الطويل، وكذلك ابنتها الأسيرة بشرى من قبل الاحتلال الإسرائيلي، رغم كثرتها وتفاصيلها، سواء بمداهمات لمنزلها في مدينة البيرة (وسط الضفة الغربية) أو على الحواجز العسكرية المختلفة.

Read more

أردوغان: “فيروس العنصرية” أخطر من كورونا ووسائل الإعلام والمنظمات الحقوقية تتجاهل الهجمات على المسلمين

اعتبر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن “فيروس العنصرية” في الغرب أخطر من كورونا، لافتا إلى أن الهجمات العنصرية ضد المسلمين زادت بنسبة 250% في السنوات الخمس الأخيرة.

Read more

تدين الشعب الأميركي في دراسة جديدة.. هكذا يؤثر الإيمان على الأخلاق والقيم حتى بعد ترك الدين

في استطلاع نُشر عام 2019، قال 44% من الأميركيين و45% من الناس في 34 دولة؛ إن الإيمان بالله ضروري “لتكون شخصا أخلاقيا ومتمسكا بالقيم”. فهل يفقد الإنسان أخلاقه وقيمه عندما يترك الدين؟

Read more

القضاء الأمريكي يغلق مواقع إلكترونية لوسائل إعلام إيرانية منذ 12 ساعة

منعت الولايات المتحدة، الثلاثاء، الوصول إلى مواقع الكترونية تابعة لعدد من وسائل الاعلام الايرانية التي بثت رسالة قالت فيها إنها “اغلقت من جانب الحكومة” الأمريكية.

Read more

نيويورك تايمز: 4 سعوديين شاركوا في قتل خاشقجي تلقوا تدريبات شبه عسكرية في الولايات المتحدة

أفادت صحيفة نيويورك تايمز اليوم الثلاثاء بأن أربعة سعوديين شاركوا في 2018 في قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي الذي كان يعمل بصحيفة واشنطن بوست، تلقوا تدريبات شبه عسكرية في الولايات المتحدة قبلها بعام بموجب عقد أقرته وزارة الخارجية الأمريكية.

Read more

بعد توالي الاعتداءات العنصرية.. المجلس الأعلى للمسلمين بألمانيا يُطلق منصة رقمية لرصد الإعتداءت على المسلمين

أسست مؤسسة رابطة التحالف ضد الكراهية (claim) بألمانيا، بوابة رقمية جديدة. للإبلاغ عن عن الإعتداءات المعادية للمسلمين عبر الإنترنت.

Read more

جذور ظاهرة الإسلاموفوبيا بالأندلس.. اعتمدت الإساءة لرسول الإسلام وأجّجت فظائع محاكم التفتيش وأسست لليمين المسيحي المتطرف

من المعروف للمهتمين بالدراسات التاريخية المقارنة أن تجربتيْ الحروب الصليبية بالمشرق الإسلامي والتعايش الديني بالأندلس كانتا خطوط تماسّ ساخنة بين الثقافتين الإسلامية والمسيحية، وأن الكثير من مواريث الصور النمطية والذهنية المتكوّنة حديثا عن الإسلام -ولاسيما عند الأوروبيين- لها ظلال تاريخية وجذور داخل ذلك اللقاء الصاخب، الذي تمّ سِلْما في لحظات كثيرة من تاريخ الأندلس الإسلامية، أو في خضمّ الحروب الطاحنة التي دامت قرنيْن في أكناف بيت المقدس.

Read more

مصر.. وفاة معتقل في سجن وادي النطرون نتيجة الإهمال الطبي

توفي المعتقل السيد محمد إبراهيم عبدالله (56 عاما) من قرية جنيفة، بمحافظة السويس، داخل محبسه بسجن “ليمان 430” في وادي النطرون، نتيجة الإهمال الطبي، حيث كان يعاني مشاكل صحية بالقلب ولم تتوفر له الرعاية الطبية اللازمة، وفق منظمة نجدة الحقوقية.

Read more