نصر الله سبحانه وتعالى

يمددكم الله بنصره ومعونته {فلا غالب لكم} فلو اجتمع عليكم من في أقطارها وما عندهم من العدد والعُدد، لأن الله لا مغالب له، وقد قهر العباد وأخذ بنواصيهم، فلا تتحرك دابة إلا بإذنه، ولا تسكن إلا بإذنه.

Read more

إيران تتوعد إسرائيل بعد هجوم على موقع نووي… وتسريبات للموساد تؤكد مسؤوليتها

إيران إسرائيل أمس الإثنين بالمسؤولية عن تخريب منشأة نطنز النووية، وتوعدت بالانتقام من هجوم يبدو أنه أحدث فصول حرب تدور في الخفاء منذ وقت طويل.
وقال موقع “نور نيوز” الإيراني شبه الرسمي، إنه تم تحديد هوية الشخص الذي تسبب بانقطاع الكهرباء في واحد من عنابر الإنتاج في المنشأة المبنية تحت الأرض لتخصيب اليورانيوم.

Read more

مستقبل الإلكترونيات الضوئية.. شرائح نانوية من البورون والهيدروجين بقطر ذرتين وقوة الفولاذ

تمكن فريق بحثي مشترك من جامعات أميركية عدة لأول مرة من بناء شريحة نانوية ثنائية البعد وبصلابة تتخطى الفولاذ، يعتقد أنها ستسهم في تطوير الإلكترونيات النانوية وتكنولوجيا المعلومات الكمومية.

Read more

اضطرابات النوم تزعجك في رمضان.. إليك الحل

بحلول شهر رمضان المبارك ومنذ اليوم الأول يبدأ المسلمون بالاستيقاظ في أوقات غير معتادة لتناول وجبات السحور، ولأن تعديل ساعات النوم بشكل مفاجئ قد يؤدي إلى اضطرابات النوم بسبب تغير الساعة البيولوجية المفاجئ، الأمر الذي يجعل بعض الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات النوم قبل رمضان يدخلون في حلقة مفرغة من مشكلات النوم؛ لذا سنتعرف على اضطرابات النوم وكيفية تفاديها.

Read more

ثقافة العناية بالنص التراثي.. جماليات المخطوط في زمن التكنولوجيا

في السنوات الأخيرة، قدمت عدة مؤسسات وطنية ودولية ومنظمات عالمية مثل اليونسكو ومنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو)، جهودا مهمة لحفظ وصيانة المخطوطات، وبذلك عرف المخطوط العربي نهضة جديدة في الشقين العلمي والأثري.

Read more

معتز مطر لـ”الجزيرة نت”: النظام المصري أصر على إسكات صوتي وقد أغادر تركيا

قال الإعلامي المصري المعارض، معتز مطر، إن نظام السيسي كان مصرًّا على إسكات برنامجه “مع معتز” الذي يقدمه على قناة الشرق التي تبث من تركيا، مرجحًا إمكانية أن يغادر إسطنبول ويواصل عرض رسالته عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

Read more

احتفال بالطبول في مكة وطلقات للمدافع العثمانية وأحدهم يذبح 25 بقرة يوميا للفقراء.. ملامح احتفاء المسلمين برمضان

جاء رمضان للعام الثاني والجائحة الصحية تخيِّم بقسوة على الكثير من بلدان العالم الإسلامي؛ فتشُلّ فعاليات أهلها عن الاحتفال بمقدم هذا الشهر الكريم بما جرت به عوائدهم منذ قرون، وتقيّد أقدام الساعين لصلة الرحم عن تبادل الزيارات فيه، وتنحسر بسببها موائد الإطعام -التي اشتهرت بها العديد من الحواضر- عن الإمداد والامتداد.

Read more