شلل” شبه كامل بالمؤسسات الحكومية.. أزمات متلاحقة تثقل كاهل السوريين

أكد سوريون في العاصمة دمشق، أن الأزمات المتراكمة أصبحت أكبر من قدرتهم على التحمل والاستمرار بالعيش، واصفين الوضع بـ”الكارثي”.

Read more

وليمحص الله الذين آمنوا

{وَلِيُمَحِّصَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَيَمْحَقَ الْكَافِرِينَ أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَعْلَمِ اللَّهُ الَّذِينَ جَاهَدُوا مِنْكُمْ وَيَعْلَمَ الصَّابِرِينَ وَلَقَدْ كُنْتُمْ تَمَنَّوْنَ الْمَوْتَ مِنْ قَبْلِ أَنْ تَلْقَوْهُ فَقَدْ رَأَيْتُمُوهُ وَأَنْتُمْ تَنْظُرُونَ} 141-143.

Read more

إندبندنت: بعد حظر النقاب.. مخاوف من زيادة الإسلاموفوبيا ضد المسلمات في سويسرا

نشرت صحيفة “إندبندنت” تقريرا أعده صامويل أوزبورن قال فيه إن النساء المسلمات يشعرن بالخوف بعد التصويت السويسري على منع ارتداء النقاب في الأماكن العامة.

Read more

تؤتي أكلها كل حين بإذن ربها

لا معنى للدين والتوحيد إن لم تظهر ثماره ويينع غرسه وتستطعم ثمراته، فالدين النظري الذي يقصر مجاله على الخطب والمواعظ والمؤتمرات والندوات ولا ينتج عن ذلك مشاريع ومخططات تكون سببا في إيتاء أكله ليس بدين ينسب إلى الله العزيز الحكيم…

Read more

الموعضة

، مَعْنى هَذِهِ الآيَةِ الكَرِيمَةِ أنَّ مَن جاءَهُ مَوْعِظَةٌ مِن رَبِّهِ يَزْجُرُهُ بِها عَنْ أكْلِ الرِّبا فانْتَهى أيْ: تَرَكَ المُعامَلَةَ بِالرِّبا؛ خَوْفًا مِنَ اللَّهِ تَعالى وامْتِثالًا لِأمْرِهِ فَلَهُ ما سَلَفَ أيْ: ما مَضى قَبْلَ نُزُولِ التَّحْرِيمِ مِن أمْوالِ الرِّبا،

Read more

أسباب النزول

أن (الأخنس بن شُريق) التقى ب(أبي جهل بن هشام ) فقال له : يا أبا الحكم أخبرني عن محمد أصادق هو أم كاذب ؟
فإنه ليس عندنا أحدٌ غيرنا فقال أبو جهل :
والله إن محمداً لصادق وما كذب قط .
ولكن إذا ذهب (بنو قصي) باللواء ، والسقاية ، والحجابة، والنبوة ، فماذا يكون لسائر قريش ؟

Read more