جنوبي العاصمة دمشق:التوتر الأمني مستمر، واختفاء 9 من عناصر الرابعة

لا تزال الأوضاع الأمنية في منطقة “السيدة زينب” جنوبي العاصمة دمشق، تشهد توتراً كبيراً بين الميليشيات الإيرانية والشيعية من جهة، والفرقة الرابعة من جهة أخرى، بعد صراع نشب بينهما أواخر آذار الفائت.

Read more

إندبندنت: هل الدور الإماراتي الجديد بين الهند وباكستان موجه ضد قطر؟

تساءلت صحيفة “إندبندنت” عما ستجنيه الإمارات من محاولات المصالحة بين الهند وباكستان؟ وقالت أكيشتا جين إن الإمارات تهدف للتأثير على دور قطر في شبه القارة الهندية وتقديم نفسها كصانعة سلام للإدارة الأمريكية الجديدة.

Read more

مسلمو كندا يطالبون بتصحيح معلومات مغلوطة في المدارس عن الإسلام

طالب “المجلس الوطني لمسلمي كندا” (NCCM)، السلطات في مقاطعة أونتاريو بتصحيح العبارات المغلوطة عن الدين الإسلامي في الكتب المدرسية.

Read more

تايمز: فضائح جنسية جديدة تهز منظمة أوكسفام

تواجه منظمة أوكسفام مزاعم جديدة، تتعلق بالاستغلال الجنسي والبلطجة وسوء الإدارة، بعد أسابيع فقط من تصريحها بتقديم طلب للحصول على مساعدات حكومية مرة أخرى في أعقاب فضيحة هاييتي.

Read more

ميدل إيست آي : “هواوي” المتهمة بدعم إبادة مسلمي الإيغور تعمل مع منظمة التعاون الإسلامي

نشر موقع “ميدل إيست آي”تقريرا قال فيه إن وحدة إلكترونية في منظمة التعاون الإسلامي تعمل مع شركة “هواوي” الصينية رغم مظاهر القلق عن دورها في الرقابة على المسلمين الإيغور.

Read more

موندويز: اللوبي الصهيوني يحاصر الناشطة الأمريكية أنجيلا ديفيس بسبب مناصرتها لفلسطين المحتلة

ألغت جامعة بتلر في ولاية إنديانا الأمريكية حدثاً تشارك فيه الناشطة والكاتبة الأمريكية المعروفة، انجيلا ديفيس، مما أثار موجة من الاحتجاجات بين الطلبة، الذين قالوا في بيان إن إدارة الجامعة مارست نوعاً من الرقابة الوقحة على الكاتبة بسبب دعمها للفلسطينيين.

Read more

المرزوقي: العامل السياسي “حجر عثرة” في طريق الاندماج المغاربي

قال الرئيس التونسي الأسبق المصطفى المرزوقي، السبت، إن العامل السياسي يقف “حجر عثرة” في طريق الاندماج المغاربي، بين دول المغرب العربي الخمس.

Read more

فايننشال تايمز: ما هي العلاقة بين جلطات الدم ولقاح أسترازينيكا؟

تساءلت صحيفة فايننشال تايمز عن العلاقة بين جلطات الدم ولقاح أسترازينيكا البريطاني السويدي، بعد أن عادت دول لفرض قيود جديدة على استخدامه. وجاء ذلك بعد ظهور حالات متزايدة من الجلطات الدموية التي أصيب بها أشخاص تلقوا اللقاح.

Read more