رمتني بدائها وانسلّت… بايدن إذ يتحدث عن إبادة الأرمن

وهذا السرد ليس تهوينا من شأن مأساة الأرمن، فالأعداد الكبيرة لقتلاهم على يد القوات العثمانية لا يمكن إخفاؤها، لكن من الإنصاف أن يوضع الجرم في حدود تقديره وتقييمه الصحيح، أما المبالغات في أعداد الضحايا وتجاهل دور الأرمن العدائي تجاه الدولة العثمانية وتجاهل سقوط هذا العدد الكبير من المسلمين العثمانيين على يد الأرمن، فهو صورة من صور التكالب على تركيا الحديثة.

Read more

التدبر في آية

وله تعالى: {أُولَئِكَ مَا يَأْكُلُونَ فِي بُطُونِهِمْ إِلاَّ النَّارَ وَلا يُكَلِّمُهُمُ اللَّهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ} الآية.

هذه الآية تدل بظاهرها على أن الله لا يكلم الكفار يوم القيامة.

وقد جاءت آيات أخر تدل على أن الله يكلم الكفار يوم القيامة، كقوله تعالى: {رَبَّنَا أَخْرِجْنَا مِنْهَا فَإِنْ عُدْنَا فَإِنَّا ظَالِمُونَ قَالَ اخْسَأُوا فِيهَا وَلا تُكَلِّمُونِ} الآية.

Read more

التامل في آية

جاءت هذه الآيةُ الكريمةُ في ختام الحديث عن دعوةِ هودٍ عليه السلام قومَه إلى الإسلام ونبذ الشرك وموقفهم منه ومن دعوته، ولكنَّك إذا نظرتَ في الآية فإنك قد تستشكل فهمَ قوله تعالى: (وعَصَوْا رُسُلَه)!

Read more

هناوي معلقا على مقال التامك : يبدو أن المطلوب أمريكيا من المغرب هو خدمة السياسة الإسرائيلية

انتقد الشيخ السابق لتحديد الهوية، والمندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج،محمد صالح التامك، صمت الولايات المتحدة إزاء تحركات “البوليساريو” والجزائر بغرض تعريض أمن منطقة الصحراء للخطر.

Read more

دعاء صلاة الوتر في قيام الليل كتابة

تعد صلاة الوتر سنة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، فهي صلاة تقام في الليل وتكون جهرًا.

كما يبدأ موعدها بعد الانتهاء من صلاة العشاء ويتم التوقف قبل طلوع الفجر، ولا إثم على من تركها، ويكون من الأفضل أدائها في آخر الليل، وسنقوم اليوم بعرض مجموعة متنوعة لدعاء صلاة الوتر في قيام الليل.

Read more

التسامح في المسلمين

إن روح السماحة التي تبدو في حُسن المعاشرة، ولطف المعاملة، ورعاية الجوار، وسعة المشاعر الإنسانية من البر والرحمة والإحسان – من الأمور التي تحتاج إليها الحياة اليومية، ولا يغني فيها قانون ولا قضاء.

Read more

نظام العناصر الدورية وحتمية الخالق

كم هي كثيرة الآيات والبراهين العلمية الدالة على وجود خالق حكيم بديع للسماوات والأرض، واليوم سنتناول أحد تلك البراهين العلمية وهي نظام العناصر الدورية الذي أكتشفه العالم الروسي ديمتري ماندليف (Dmitri Mendeleev)

Read more

“الولادة الثالثة”

يومًا ما في ساعةٍ ما سوف تنتبه لنفسك وإذا بك في عالم البرزخ .. لم تعُد من أهل الدنيا، فالروح بين أقرانها من أرواح الموتى الذين رحلوا قبلك، تعرفهم ويعرفونك.

Read more