أنت السعيد لا السنة الجديدة

بإطلالة سنة 2021 ميلادية، تكثر اللوحات والبطاقات والرسائل، بأشكال وأنواع مختلفة، إلا أنها تتفق في مضمون واحد وهو “سنة سعيدة”؛ وهذا خطأ في الفهم؛ وضيق في التصور، فلا تطلبوا من السنة أن تكون سعيدة، بل كونوا أنتم السعداء فيها

Read more

المناورة العسكرية بغزة.. دلالات التوقيت والمضمون (تحليل)

وتتهم الفصائل الفلسطينية إسرائيل بالتلكؤ في تنفيذ استحقاقات تفاهمات التهدئة القائمة، على صعيد تخفيف الحصار، والسماح بتوريد الأدوية والمعدات لمواجهة كورونا.

Read more

المغرب: محامون يطالبون بإلغاء اتفاق التطبيع مع الكيان الصهيوني

تقدّم محامون في المغرب بدعوى أمام محكمة “النقض”، أعلى سلطة قضائية في البلاد، لإلغاء كل قرارات تطبيع العلاقات التي وقَّعتها المملكة مع الكيان الصهيوني، نقلا عن وكالة الأنباء “الأناضول”.

Read more

التبشير منهج الإسلام

كانَ النَّبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ يُبَشِّرُ أُمَّتَه بالخَيرِ؛ تَرغيبًا لهم فيما عِندَ اللهِ، وحَثًّا لهم على إخلاصِ العَمَلِ للهِ سُبحانَه، وتَركِ المُراءاةِ به.

Read more

السلام بين الجيران”.. أغنية تونسية – إسرائيلية تتسبب بطرد المغني من عمله وتهديده بالقتل

واجه الموسيقي التونسي، نعمان الشعري، ردود فعل عدّة وصل بعضها إلى تهديده بالقتل، وكذلك تم طرده من وظيفته في احدى القنوات التلفزيونية الحكومية، بعدما شارك المغني الإسرائيلي، زيف يحزقيل، عملاً فنيّاً بعنوان “السلام بين الجيران”.

Read more

مصادر عبرية: جهات سعودية تستثمر في إسرائيل خلسة

تواصل مصادر إسرائيلية الكشف عن دور سعودي في التطبيع يجري من وراء الكواليس. وقالت القناة الإسرائيلية الرسمية أمس إن شركات من السعودية تجري اتصالات للاستثمار في إسرائيل من خلال البحرين. وبالتزامن يتواصل الكشف عن خبايا العلاقات مع المغرب.

Read more