الحريّة كمفهوم سياسي متلوّن.. فرنسا نموذجا

تعتقد الدول الغربية بشكل عام أنّها تمتلك تفوّقاً أخلاقياً يخوّلها النظر إلى الآخرين بنظرة دونيّة وباستعلاء محمّل بحمولات مختلفة ومثقل بالموروث من التاريخ والصراع الحضاري مع “الآخر” وإن أنكروا ذلك. وتنال الولايات المتّحدة عادةً نصيب الأسد عند الحديث عن هذا الانطباع نظراً لكونها القوّة الأعظم في العالم، إلاّ انّ الغالب أنّ الأمريكيين طارئين على هذا السلوك، وذلك بخلاف الأوروبيّين الذي يترسّخ لديهم هذا السلوك بشكل كبير. 
 

Read more

طنجة المغربية تحتضن اليوم لقاء تشاوريا بين الفرقاء الليبيين

يحتضن المغرب اليوم الأحد، جلسةً تشاورية في مدينة طنجة، بين الفرقاء الليبيين، لبحث المسار السياسي وحلحلة الخلافات القائمة بين الأعضاء في الشرق والغرب، وذلك بعد توجيه دعوة من البرلمان المغربي.

Read more

85 عاما على استشهاد القسام والصراع على فلسطين يطال ضريحه في حيفا

منذ استشهاد الشيخ المجاهد عز الدين القسام في مثل هذا الشهر عام 1935 ما زال الصراع على الديار الفلسطينية دائرا وبات يهدد حتى قطعة الأرض التي يدفن فيها في حيفا داخل أراضي 48.

Read more

وسط ارتفاع ظاهرة الإسلامو فوبيا في أوروبا..مجهولون يضعون ملصقات معادية للإسلام أمام مسجد بألمانيا

ألصق مجهولون، الجمعة، أوراقا تتضمن عبارات عنصرية معادية للإسلام على عامود إنارة أمام مسجد بولاية بادن-فورتمبيرغ الألمانية.

Read more

دراسة جديدة تجيب.. كم يبلغ الحد الأقصى لسرعة الصوت في الكون؟

يعلم الجميع أن سرعة الصوت في الهواء تناهز 340 مترا في الثانية. لكن هل تعلم كم يبلغ أقصى سرعة ممكنة للصوت في الكون؟ إليك إجابة فريق من العلماء الفيزيائيين في دراسة علمية جديدة.

Read more

بعد احتجاج المسلمين.. مدرسة هولندية تأسف لاتهام الإسلام بالعنف في واجب للطلاب

أعربت مدرسة ثانوية في مدينة لايدن الهولندية، عن أسفها لوصف أحد الواجبات المدرسية الإسلام بأنه “دين العنف”، وذلك بعد موجة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي.

Read more