خضع للعلاج الإشعاعي مقيدا.. استشهاد الأسير الفلسطيني كمال أبو وعر جراء الإهمال الطبي

أعلن نادي الأسير الفلسطيني استشهاد الأسير في سجون الاحتلال الإسرائيلي كمال أبو وعر بعد تدهور حالته الصحية ونقله إلى أحد المستشفيات جراء معاناته من مرض السرطان.

Read more

إسرائيل تغيّر مسارات الطائرات التي تمر بأجواء غزة

غيّرت إسرائيل، الأربعاء، مسار الرحلات الجوية التي تمر في أجواء قطاع غزة، بعد تقديرات عن تصعيد محتمل في الذكرى السنوية الأولى، لاغتيال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، بهاء أبو العطا.

Read more

أثناء وجود القنصل الفرنسي.. جرحى إثر هجوم بمقبرة لغير المسلمين في جدة السعودية

أكدت الخارجية الفرنسية اليوم الأربعاء وقوع جرحى إثر هجوم بالمتفجرات في مقبرة لغير المسلمين بمدينة جدّة السعودية، وذلك أثناء تأدية مراسم ذكرى نهاية الحرب العالمية الأولى الذي يوافق 11 نوفمبر/تشرين الثاني.

Read more

7 أشياء يجب أن تعرفها عن لقاح كورونا الجديد.. وخبران سيئان

أعلنت يوم الاثنين شركة “فايزر” (Pfizer) وشريكتها “بيونتك” (BioNTech) الألمانية عن نتائج أولية تشير إلى أن لقاحهما لفيروس كورونا المستجد كان فعالا بنسبة تزيد عن 90%، فماذا يجب أن تعرف عن هذا اللقاح؟ وما لا نعرفه؟ وما الأخبار السيئة؟

Read more

جذور ظاهرة الإسلاموفوبيا بالأندلس.. اعتمدت الإساءة لرسول الإسلام وأجّجت فظائع محاكم التفتيش وأسست لليمين المسيحي المتطرف

من المعروف بين المهتمين بالدراسات التاريخية المقارنة أن تجربتيْ الحروب الصليبية بالمشرق الإسلامي والتعايش الديني بالأندلس كانتا خطوط تماسّ ساخنة بين الثقافتين الإسلامية والمسيحية، وأن الكثير من مواريث الصور النمطية والذهنية المتكوّنة حديثا عن الإسلام -ولاسيما عند الأوروبيين- لها ظلال تاريخية وجذور داخل ذلك اللقاء الصاخب، الذي تمّ سِلْما في لحظات كثيرة من تاريخ الأندلس الإسلامية، أو في خضمّ الحروب الطاحنة التي دامت قرنيْن في أكناف بيت المقدس.

Read more

الرسوم الكاريكاتيرية والنبي صلى الله عليه وسلم ومحبته للنساء

دفعت الرسوم الكاريكاتيرية السيئة التي تشير إلى شخص النبي -صلى الله عليه وسلم- بعض المسلمين إلى استشكال أحاديث نبوية تتحدث عن العلاقات الخاصة بالنبي، صلى الله عليه وسلم، وعن استمتاعه بنسائه.

Read more

المبخرة الكهربائية أكثر خطرا من التبغ.. أسباب لوقف استخدامها في منزلك

حرق البخور ممارسة تقليدية وشائعة في أفريقيا وآسيا، وليس فقط للأغراض الدينية، بل أيضا بسبب رائحته الجميلة، مما جعله سلعة عابرة للقارات والثقافات، لكن المفاجأة هي تجاوز متوسط تأثير جسيمات أول أكسيد الكربون وأكاسيد النيتروجين والفورمالدهايد الناتجين من المبخرة التقليدية المعايير البيئية، بل والانبعاثات التي قيست سابقا من دخان التبغ.

Read more