أردوغان: المسلمون الأوروبيون يتعرضون لتمييز ممنهج ويتم انتزاع حقوقهم وحرياتهم

أشار الرئيس التركي ​رجب طيب أردوغان​ إلى أن “المسلمين الأوروبيين يتعـرضون لتمييز ممنهج ويتم انتـزاع حقوقهم وحـرياتهم”،

Read more

لكن ماذا عن العلمانية “الانعزالية” في فرنسا؟

يشن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون حربا سياسية وثقافية وإعلامية على ما يسميه بالانعزالية الإسلامية، والتي يعني بها الممارسات الدينية والثقافية لبعض مسلمي فرنسا، والتي يراها ماكرون تهدّد قيم الجمهورية الفرنسية، وتسعى إلى “إقامة نظام مواز” و”إنكار الجمهورية”، حسب تصريحات له أوائل شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي. كذلك وجّه ماكرون تصريحات وقحة تعكس جهلا فجا بالإسلام، الذي اتهمه بأنه “ديانة تعيش اليوم أزمة في كل مكان في العالم”.

Read more

الريسوني: حوار ماكرون الأخير مليء بالتناقضات مع توجيه تهم جديدة للمسلمين بأنهم أساؤوا الفهم وحرفوا كلامه

تحدث رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الدكتور أحمد الريسوني، خلال برنامج “لكل زمان ومكان”، على قناة “الحوار” الرؤية الشرعية لمقاطعة المسيئين للإسلام والنبي محمد عليه، موضحا تفاصيل بهذا الشأن، وإن كان لها تأثير على الموقف الفرنسي مؤخرا.

Read more

عبادة الله على حرف

قال تعالى: (وَمِنَ النَّاسِ مَن يَعْبُدُ اللَّهَ عَلَى حَرْفٍ فَإِنْ أَصَابَهُ خَيْرٌ اطْمَأَنَّ بِهِ وَإِنْ أَصَابَتْهُ فِتْنَةٌ انقَلَبَ عَلَى وَجْهِهِ خَسِرَ الدُّنْيَا وَالآخِرَةَ ذَلِكَ هُوَ الْخُسْرَانُ الْمُبِينُ) ..

Read more

ريسبونسبل ستيت كرافت: الرفض العالمي لنهج بن سلمان الكارثي يتصاعد

سلط مركز “ريسبونسبل ستيت كرافت” الضوء على أحدث علامة تشير إلى تصاعد الرفض العالمي لولي العهد السعودي محمد بن سلمان ونهجه الكارثي، وقال المركز في تقرير أعده سونجيف بيري، مدير منظمة “الحرية إلى الأمام” إن عام 2020 لم يكن لطيفاً مع بن سلمان، حيث صوتت الجمعية العامة للأمم المتحدة على رفض ترشيح السعودية لمقعد في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، وجاءت الرياض في المرتبة الخامسة في السباق على أربعة مقاعد تمثل آسيا والشرق الأوسط.

Read more

إسرائيل تغيّر معالم القدس التاريخية وتحاصر أحياءها: المصادقة على هدم 200 منشأة فلسطينية

في سياق عملية التهويد المستمرة لمدينة القدس التي تتسارع وتيرتها بعد تطبيع أنظمة عربية مع دولة الاحتلال، صادقت لجنة التنظيم والبناء في دولة الاحتلال على خطة لتهويد منطقة وادي الجوز في القدس المحتلة،

Read more