ميديا بارت: معسكرات القمع الصينية.. الجحيم الذي يعيشه الإيغور

التعذيب والترحيل و”إعادة التثقيف” والسخرة وفصل الأطفال عن والديهم والعنف الجنسي والتعقيم والإجهاض الجماعي بالإكراه، ما يعد أحد معايير جريمة الإبادة الجماعية، والمنع من ممارسة شعائر الإسلام وتدمير المساجد والمقابر، ممارسات كشفت مدى تعقيد السياسات القمعية في إقليم “شينجيانغ” (تركستان الشرقية)، الذي يتمتع بحكم ذاتي.

Read more

سياسة الاغتيالات الإسرائيلية: الأداة الأقل جدوى والأكثر استخداما

يؤكد تقرير للمركز الفلسطيني للدراسات الإسرائيلية (مدار) أن سياسة الاغتيالات هي الأداة الأقل نجاعة والأكثر استخداما من قبل إسرائيل في الصراع مع الشعب الفلسطيني.

Read more

“ميدل إيست آي”: الاتحاد الأوروبي درَّب الأمن الجزائري والمغربي على التضليل وتتبع المواطنين عبر الإنترنت

كشف موقع “ميدل إيست آي” أن الاتحاد الأوروبي مول دورة تدريبية للأمن الجزائري والمغربي تعنى بتقنيات المراقبة، بما في ذلك جمع البيانات من الشبكات الاجتماعية والهواتف المحمولة.

Read more

نيويورك تايمز: حملة مكافحة التطرف الفرنسية وصلت لمدارس الأطفال والتهمة “الدفاع عن الإرهاب”

تحت عنوان “الشبكة الفرنسية لتصيد المتطرفين تجتاح معها أطفال المدارس أيضا”، نشرت صحيفة “نيويورك تايمز” تقريرا أعده كل من نورميستيو أونيشي وكونستانت مهيو من مدينة ألبرفيل القريبة من جبال الألب الفرنسية وقالا فيه إن فرقة من رجال الشرطة مسلحة ببنادق القتال وترتدي الأقنعة هاجمت أربع شقق في مجمع واسع في المدينة وقاموا بمصادرة أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة وفتشوا تحت الوسائد وداخل الجوارير وأخذوا صورا للكتب والآيات القرآنية التي تزخرف الجدار. ولكنهم وقبل مغادرتهم اعتقلوا أربعة يشتبه “بدفاعهم عن الإرهاب”.

Read more