“واتساب” يستعد لمنافسة “زووم” في عقد الاجتماعات الإلكترونية

يستعد تطبيق الرسائل النصية والدردشة “واتساب” منافسه تطبيق “زوم” في عقد الاجتماعات الإلكترونية الي ازدهرت مع بدء جاحة كورونا وانتشار ظاهرة العمل من المنزل.

Read more

تجارب منزلية ممتعة لتبسيط العلوم إلى طفلك

تعرض المواقع العلمية تجارب مخصصة للمرح وربط الأطفال بالعلوم، وذلك من خلال خلط بعض المواد، التي تعطي تأثيرات كيميائية مثيرة لجذب الأطفال لفهم المزيد عن العلوم، ومن بين تلك المواقع موقع “ساينس فان” (ScienceFun) وهو موقع يحتوي على آلاف التجارب الممتعة والبسيطة، والتي يمكن تنفيذها منزليا، في هذا التقرير نستعرض لكم تجارب علمية ذات مكونات منزلية بسيطة لقضاء وقت ممتع ومفيد.

Read more

كورونا أصل الحكاية | خطة تحويل العالم

يتطلب إنتاج البيانات التزاما سياسيا قويا، وزيادة في الموارد لدعم الجهود العالمية والوطنية الرامية إلى تقوية النظم الإحصائية، واستكشاف مصادر جديدة للبيانات، وتكنولوجيات جديدة لجمعها ودمجها بين مصادرها المختلفة، وهذا بدوره يتطلب إقامة شراكات مع المجتمع المدني والقطاع الخاص والأوساط الأكاديمية

Read more

لوموند: أسرار برنامج السلاح الكيميائي لسوريا.. كيف تحايل نظام الأسد على تفكيكه؟

قالت لوموند Le Monde إن تقريرا جديدا كشف كيف ظلت السلطات السورية تتحايل على اتفاق تفكيك ترسانتها الكيميائية، عن طريق إخفاء الأسلحة تارة والقضاء على الموظفين “المشبوهين” والاستيراد السري لعقاقير الأعصاب تارة أخرى.

Read more

تعاون إماراتي إسرائيلي لاستهداف الجزيرة وقطر بعد فضح مساعي أبو ظبي وسياساتها التطبيعية

تمضي الإمارات العربية في مخططها للترويج للتطبيع مع سلطات الاحتلال وجعلها مسلّمة حتمية، ومحاربة أي صوت يفضح مساعيها، واستخدام أذرعها في كل مكان في سبيل تنفيذ أجندتها.

Read more

استغلوا إغلاق كورونا.. لصوص الآثار يعيثون فسادا داخل المقدسات الإسلامية الفلسطينية في أراضي 48 بحثا عن الكنوز

يظهر تحقيق ميداني لـ”القدس العربي” أن لصوصا مجهولين للآثار قد استغلوا فترة الإغلاق في فترة كورونا لانتهاك حرمة مقدسات إسلامية داخل أراضي 48 بعمليات نبش داخل المساجد والمقامات والمقابر بحثا عن كنوز.

Read more

مقال بواشنطن بوست ينتقد خطاب ماكرون: الإصلاح يكون بمواجهة المؤسسات لا بتشويه المسلمين

علق المحاضر بكلية دارتموث بولاية نيوهامبشير الأميركية عز الدين فيشير على ما أعلنه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في وقت سابق من هذا الشهر عن خطط لتنظيم الإسلام في فرنسا وتضييق الخناق على ما أسماه “الانعزالية الإسلامية”. وذكر في مقاله بصحيفة واشنطن بوست (Washington Post) أن تصريح ماكرون أثار انتقادات على الفور، مما أدى إلى حجب نقطة أعمق.

Read more

تركيا.. تفاصيل جديدة في قضية التجسس لصالح الإمارات

نشرت وسائل الإعلام التركية تفاصيل جديدة بشأن الرجل الذي ألقت أجهزة المخابرات التركية القبض عليه في الآونة الأخيرة بتهمة التجسس على معارضين وصحفيين عرب في تركيا لصالح الإمارات.

Read more

فرنسا.. ماكرون يتعهد بتشديد الحملة على الجمعيات الإسلامية وأردوغان يهاجم “المنزعجين من الإسلام”

تعهد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بتشديد الحملة على ما يصفه بالتطرف الإسلامي في بلاده، وأعلن حل جمعية إسلامية وإغلاق مسجد قرب باريس، ردا على مقتل أستاذ فرنسي عرض صورا مسيئة للنبي عليه السلام، في حين هاجم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ماكرون ومن وصفهم بالمنزعجين من الإسلام.

Read more