هل الحرائق طبيعية ؟

عندما تندلع الحرائق ليل وفجر الجمعة في أماكن متفرقة ومتباعدة وداخلية في الغابة، وبشكل مخيف يصعب على رجال الإطفاء السيطرة عليها، وقبل يوم واحد من تحول الرياح إلى شرقية جافة جعلت من الرطوبة في المناطق الساحلية تنخفض حتى رقم متدن جدا يصل حتى دون 25%. هذا يعني من وجهة نظري أن الحريق قام بها شخص أو مجموعة أشخاص، أو جهة (مثقفة ومتعلمة) تتابع حالات الطقس وتفهم تماما الأحوال الجوية التي تساعد فيها الرياح على حدوث أكبر امتداد للحرائق، وهي بذلك تدرك جيدا ما تفعل.علما أن هذا يحصل للمرة الثانية خلال شهر، وبنفس الظروف الطقسية والأهم من ذلك في أماكن جديدة لم تطالها الحرائق المرة السابقة

Read more

لا تدعْ هذا المقال يقف عندك !

نحن الذين نساهم في نشر هذه التفاهات لأننا لا ندع الأشياء تقف عندنا ! تماماً كما كنا نفعل أيام الرسوم المسيئة للنبي، كانت تصلنا رسالة في الإيميل تحتوي على تلك الرسوم وأعلاها مكتوب : أنظر كيف يصوّر أعداء الله نبيّنا ! أُنشر هذه الرسائل ليعرف المسلمون حقيقتهم ! وكُنّا ننشر ! الذين يخترعون التفاهات يريدون منا أن نعمل عندهم ناشرين، وهم يستغلون عاطفتنا الدينية لننشر فنسيء لديننا !

Read more

كيف تحولت إيران من التسنن إلى التشيع؟​

لطالما كانت “إيران” معين علماء الإسلام على مدى قرون طويلة، هؤلاء العلماء الذين خرج منهم أئمة كبار من أهل السنة ما زالت لهم يد طولى إلى الآن على العلوم الإسلامية والفكر الإسلامي.

Read more

الوسطية :ما هي وما أخطاء بعض المنتسبين إليها وكيفية التوصل لها؟!

الوسطية: هي الشرعة و الطريق الذي جعله الله ﷻ للناس ليسيروا عليه وهو دين الله ﷻ الذي من اتبعه كان من الأمة الوسط كما قال الله جل وعلا

Read more

تسبب في حرق المصحف.. السويد تمنح جنسيتها لمتطرف دانماركي مناوئ للإسلام

أعلنت وسائل إعلام محلية أن السلطات السويدية منحت قبل 3 أيام الجنسية للمتطرف الدانماركي راسموس بالودان، الذي سبق أن تسبب في حرق المصحف في السويد

Read more

أذربيجان وأرمينيا قبل أردوغان ومع أردوغان

منذ 30 عاما لم يكن أردوغان في الحكم، هاجمت أرمينيا أذربيجان (الآذريون مسلمون أتراك أيضا)، استقوى الأرمن وقتها بالروس، وحاول الآذريون الاستعانة بالأتراك لكنهم خذلوهم، حتى قيل إنهم طلبوا منهم في النهاية فقط 5 مروحيات لنقل الجرحى لكنهم أيضا لم يلبوا الطلب.
كانت النتيجة أن الآذريين خسروا الحرب واحتلت أرمينيا إقليما آذريا كاملا هو إقليم ناجورنو كاراباخ ومساحته تزيد على نصف مساحة دولة قطر، وهو يمثل تقريبا خمس أذربيجان، وهو غني للغاية بمناجم المعادن الثمينة كالذهب.

Read more

أن بي أر: السعودية تستمر بملاحقة المعارضين واختراق هواتفهم أو قتلهم أو زرع عملاء للتجسس عليهم

نشر موقع الراديو الوطني العام الأمريكي “أن بي أر” تقريرا لجاكي نورثام عن ملاحقة السعودية للمعارضين لها في الخارج. وقالت فيه إن سعد الجبري يعرف الأسرار، فالمسؤول البارز في وزارة الداخلية السعودية كان شريكا ثمينا للحكومة الأمريكية، رجل لديه اطلاع على الكثير من الأسرار والمعلومات المتعلقة بالمشتبه بعلاقاتهم مع الإرهاب ومعلومات مهمة عن العائلة السعودية الحاكمة.

Read more