رفع الظلم عن المماليك وتبرئتهم من المقارنة مع العسكر

لا يعرف التاريخَ من يشبه العسكر في عصرنا هذا بالمماليك في عصرهم، وقد بدأنا في المقال السابق حديثا عن رفع هذا الظلم عن المماليك، وتناولنا فيه الفارق بين العسكر الآن وبين المماليك في ثلاث أمور هي: حدود البلاد، الولاء للأمة، الحرب والجهاد. ورأينا كيف أن الفارق بينهما كما بين السماء والأرض، وكما بين الذل والمجد

Read more

في ذكراها الـ30.. شهود عيان يروون للجزيرة نت تفاصيل مجزرة الأقصى

قبل 30 عاما لم يكن هذا اليوم الثامن من أكتوبر/تشرين الأول يوما عاديا، حيث استيقظ المقدسيون على أصوات الرصاص والقنابل ومكبرات الصوت من المساجد تدعو لحماية المسجد الأقصى المبارك، فاستشهد 21 فلسطينيا وجرح المئات منهم عند تصديهم ومنعهم أعضاء جماعة الهيكل الذين حاولوا اقتحام المسجد بهدف إقامة صلواتهم فيه ووضع حجر أساس هيكلهم، ليؤرخ ذلك اليوم باسم “مجزرة الأقصى الأولى”.

Read more

إندبندنت: لماذا يستهدف اليمين المتطرف طالبي اللجوء في بريطانيا؟

نشرت صحيفة إندبندنت (Independent) البريطانية تقريرا يسلط الضوء على معاناة طالبي اللجوء في المملكة المتحدة، في ظل الاستهداف والاعتداءات المتزايدة على مقرات إيوائهم من قبل جماعات اليمين المتطرف.

Read more

بأمر من الملك محمد السادس.. المغرب سيُبقى معبري سبتة ومليلية مُغلقين إلى غاية ماي المقبل

قالت صحيفة “الإسبانيول” الإسبانية المعروفة بقربها من أصحاب القرار في إسبانيا، أن فتح الحدود البرية بين المغرب وإسبانيا، عبر معبري سبتة ومليلية لن يكون قريبا، ومن المنتظر أن يطول لشهور أخرى، برغبة من المملكة المغربية، وليست إسبانيا.

Read more