ثورة جديدة في صناعة الطائرات المسيرة التركية.. هل تصبح بديلا عن الطائرات الحربية التقليدية؟

عقب النجاح الكبير الذي حققته الطائرات المسيرة المسلحة التركية من طرازي “بيرقدار” و”أقنجي” بدأت تتكشف تفاصيل مثيرة حول الطائرة الجديدة “أق صونغور” القادرة على حمل 12 قنبلة كبيرة الحجم ما يجعلها، بحسب خبراء أتراك، قادرة على القيام بمهام الطائرة الحربية الأوسع انتشاراً في العالم إف 16 وهو ما يعتبر بمثابة ثورة جديدة في عالم صناعة الطائرات المسيرة التي تتقدم فيه تركيا بسرعة بالغة جداً، متوفقة على دول كبرى حول العالم.

Read more

تركيا.. عربة برمائية هجومية تتجاوز اختبارا جديدا.. هذه قدراتها

نجحت عربة “زاها” البرمائية الهجومية التركية، المطورة بإمكانات محلية من أجل سد احتياجات قوات مشاة البحرية البرمائية، في تجاوز اختبار جديد.

Read more

في خطوة عنصرية.. نواب فرنسيون يرفضون الاستماع للطالبة المغربية “مريم بوجيتو” في مداخلة حول “كوفيد-19” بسبب ارتدائها للحجاب

رفض نواب في البرلمان الفرنسي، عن حزب “الجمهوريون” اليمني التقليدي ونائبة عن الحزب الحاكم “الجمهورية إلى الأمام”، الاستماع إلى مداخلة لطالبة جامعية نقابية محجبة، حول موضوع “كوفيد- 19 والشباب”، وغادر هؤلاء النواب الجلسة احتجاجاً على وجود الطالبة في القاعة؛ في خطوة لاقت استحسان البعض وانتقادات البعض الآخر، و صنفتها رئيسة الاجتماع ضمن خانة “ النقاش العقيم”.

Read more

إيكونوميست: الصين تمنع محمد وإسلام.. هذه هي الأسماء التي ترفضها السعودية والجزائر

أن الدول في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا قيدت التسمية كوسيلة للحفاظ على الوحدة الوطنية المتركزة على ثقافة الغالبية العرقية أو الدينية.

Read more

ملياردير أمريكي- إسرائيلي يكشف خبايا الاتصالات السرية مع بن سلمان وبن زايد والسيسي

كان حاييم سبان رجل الأعمال الإسرائيلي المقيم في الولايات المتحدة، أحد الذين نشطوا خلف كواليس اتفاقي التطبيع بين إسرائيل والإمارات والبحرين.

Read more

واشنطن بوست: في الشرق الأوسط الجديد هؤلاء هم الرابحون.. والسعودية أكبر الخاسرين

علق الكاتب ديفيد إغناطيوس بمقال في “واشنطن بوست” أن الرسالة التي حاولت إدارة دونالد ترامب تقديمها في حفلة توقيع الاتفاقيات بين إسرائيل والإمارات والبحرين كانت التأكيد على أن الولايات المتحدة هي قوة للسلام والاستقرار في الشرق الأوسط، لكن “للأسف فقد كانت صورة متفائلة مضللة”.

Read more