نيويورك تايمز: التطبيع الإماراتي- البحريني ينهي حل الدولتين ويحول الموضوع الفلسطيني إلى قضية إسرائيلية داخلية

حاول المعلق توماس فريدمان بمقال له بصحيفة “نيويورك تايمز” تحليل الاتفاقية التي وقعتها إسرائيل مع دولتين عربيتين بأنها قصة حب مثلثة الأضلاع أدت إلى صفقة دونالد ترامب بمساعدة صهره جارد كوشنر.

Read more

“لو كان صدّام حياً لاحتل كل الخليج”.. جدل حول تغريدة لمستشار نتنياهو

أثار الإعلامي الإسرائيلي، إيدي كوهين، جدلا على موقع “تويتر” عقب إشادته بسقوط ما سماه “الديكتاتوريات العربية”، مؤكدا أن صدام حسين لو كان حيا لاحتل كل الخليج، في إشارة ضمنية إلى أن التطبيع مع الإمارات والبحرين لم يكن ليحدث لو كان نظام صدام ما زال قائما.
ودوّن كوهين، وهو مستشار في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على حسابه في موقع تويتر: “الحمد لله بأن أغلب الديكتاتوريات في الوطن العربي سقطت والباقية ستسقط قريبا. لو كان صدام رئيس العراق حاليا لكان احتل كل الخليج”.

Read more

السلام مع الإمارات والبحرين لا يقي من صواريخ غزة برأي إسرائيليين

بينما كانت الصور الآتية من واشنطن، الثلاثاء، تظهر احتفال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو باتفاقي السلام مع الإمارات والبحرين، كانت مواطنته تامي شاليف أرِقة بسبب صواريخ مصدرها قطاع غزة.

Read more

الحكومة النمساوية تقرّ سياسات لتهميش ومراقبة المسلمين

في خطوة جديدة لمراقبة المسلمين وتهميش منظمات المجتمع المدني التابعة لهم، أسست وزيرة الاندماج في الحكومة النمساوية مركزا جديدا لتوثيق ما يطلق عليه “الإسلام السياسي” بحجة “محاربة الفكر الخطير للإسلام السياسي”.

Read more

الامارت و إسرائيل

لا أحد يعرف كيف لبلد مثل “الإمارات” الصغير في مساحته التي لاتتعدى الـ(75) الف كم 2 وعدد سكانه الاصلييين الذي لم يتجاوز حتى الان الـ(800) الف نسمة، وعلى ارض ليس فيها من مستلزمات الحياة سوى الصحارى والسواحل الرملية أن تشهد مثل هذه النهضة السريعة ؟!

Read more

القدس الدولية تحذر من اقتحامات للأقصى ومن إغلاقه مجددا بسبب كورونا

حذرت مؤسسة القدس الدولية من اقتحامات محتملة للمسجد الأقصى خلال الأعياد اليهودية، وكذلك من احتمال إغلاق إسرائيل المسجد؛ بحجة زيادة الإصابات بفيروس كورونا.

Read more

دعوى لمصادرة أموال الرئيس الراحل محمد مرسي والعشرات من قادة الإخوان

أقامت لجنة التحفظ علي الأموال بمصر دعوى قضائية اليوم الأربعاء تطلب فيها مصادرة أموال أسرة الرئيس الراحل محمد مرسي للخزانة العامة، بالإضافة إلى قائمة تضم نحو 90 شخصية ينتمي معظمهم للإخوان المسلمين التي صنفتها السلطات جماعة إرهابية، عقب عزل الرئيس واعتقال قيادات الجماعة.

Read more

الدكتور عصام العريان وحرصه على أداء الواجب المجتمعي

كان حزب الحرية والعدالة حدثا كبيرا في حياة الحركة الإسلامية في مصر، وكان لا بد له من أمثال الدكتور عصام، ليكون تجربة جادة تنتقل بالحركة الإسلامية الى آفاق جديدة، ولا تأبه بالحسابات الصغيرة التافهة. وقد عشنا بقية الدرس مع الدكتور عصام في أعقاب فوز الدكتور الكتاتني في انتخابات رئاسة الحزب، فقد وجدنا الدكتور عصام بعد هذه الانتخابات متعاونا وليس منزويا، معززا لمواقف المرشح الفائز، وليس مشككا فيها. هكذا كان الرجل، وهكذا يكون الرجال.

Read more

قوة من “الانتقالي” في اليمن تعتقل داعية انتقد تطبيع الإمارات

قالت مصادر يمنية، الأربعاء، إن قوة تابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، المدعوم إماراتيا، اعتقلت داعية سلفيا في محافظة عدن جنوبي البلاد، على خلفية انتقاده تطبيع أبوظبي مع تل أبيب.

Read more

نص اتفاقيات التطبيع بين الإمارات والبحرين وإسرائيل لا يتضمن أي التزام بتأجيل ضم الضفة الغربية

أصدر البيت الأبيض نص اتفاقية التطبيع الإماراتية- الإسرائيلية، التي تتألف من أربع صفحات، بعد ساعات من حفل التوقيع على الاتفاق الثلاثي بين الإمارات والبحرين وكيان الاحتلال الإسرائيلي في واشنطن.

Read more