ما ضرَّ عُثمان ما فعلَ بعد اليوم!

ٱنظُرْ إلى النِّعمة التي أعطاك الله إياها، تأمَّلْها جيداً، تعرِف العبادة الأسمى لكَ!
إن كنتَ غنياً لا تكنز مالك وتُعزِّي نفسك بنوافل العبادات، ما يُقبل من الفقير لا يُقبل من الغني! وإن كنتَ صاحب محراب ومنبر لا تَخَف برأيك وتُعزِّي نفسك بعدد المُصلِّين وراءك، إن الأئمة كالمظلات للناس والناس لا يحتاجون المظلات إلا وقت العواصف والمطر! وإن كنتَ صاحب فكر وقلم، فلا تُعزِّي نفسك بعدد قُرائك ونُسخك التي تبيعها، عبادتك الأسمى أن تقول ما يجب أن يُقال، أن تكون لصيقاً بهموم أمتك، لا تكُن مُهرِّجاً كالداعية الذي يوم كانت تُقصف غزة وحلب كان يُحدثنا عن حُكم المسح على الخُفين!

Read more

بايلاين تايمز: الإسلاموفوبيا بدأها اليمين المتطرف الأمريكي والإسرائيلي وانتهت بالسعودية والإمارات الكارهتين للإسلام

قال سي جي ويرلمان، في مقال نشره موقع “بايلاين تايمز” الذي يكتب ضد الكراهية للإسلام، إن الشكل الجديد مما يعرف بـ”الإسلاموفوبيا” بدأ من اليمين المتطرف الأمريكي والإسرائيلي وانتهي بالسعودية والإمارات. ويرى أن فكرة ربط الإسلام بالإرهاب تعود إلى قادة دول الخليج والديكتاتوريين حول العالم.

Read more

164 احتجاجا خلال 8 أيام في مصر… ومحمد علي: مستمرون حتى إسقاط السيسي

ردّ المقاول والفنان المصري المعارض محمد علي، على تصريحات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، التي حذر فيها من «تدمير» مصر. وفيما تتواصل التظاهرات المعارضة، استمر النظام باستنفار المؤسسات الدينية لمواجهة الاحتجاجات، إذ شنّ وزير الأوقاف محمد جمعة هجوماً عنيفا على جماعة الإخوان المسلمين، وأعلنت الوزارة توحيد خطبة الجمعة المقبلة تحت عنوان (متطلبات الولاء والانتماء للوطن).

Read more

شهادته عن سرقة “موشيه دايان” آثارا من سيناء

نشرت صحيفة عبرية، السبت، صورة قالت إنها التقطت لوزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق موشيه دايان (1967 -1974) خلال سرقته آثاراً مصرية من شبه جزيرة سيناء المصرية (شمال شرق) في يوليو/تموز 1969.

Read more

ليبيراسيون: لماذا كل هذه الإهانة والعنف غير المبرر تجاه المحجبات في فرنسا؟

تساءلت مراسلة صحيفة “ليبيراسيون” الفرنسية في لندن سونيا ديليسال ستولبر عن الإهانة والازدراء وحتى العنف غير المبرر الذي تتعرض له المحجبات في فرنسا.

Read more

مصر.. ناشطون بالمعارضة يتحدثون عن مقتل 3 متظاهرين

قال ناشطون وإعلاميون معارضون مصريون، اليوم الجمعة، إن 3 محتجين قتلوا خلال تفريق الشرطة تظاهرة ليلية ضد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمحافظة الجيزة غرب القاهرة، فيما لم تؤكد السلطات أو تنفي ذلك على الفور.

Read more