وول ستريت: بن سلمان أراد التطبيع مع إسرائيل ووالده عارض

كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، عن أن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، أراد أن يوقع اتفاق تطبيع مع كيان الاحتلال الإسرائيلي بعد الإمارات والبحرين، إلا أن والده الملك سلمان عارض ذلك.

Read more

اختصروا زمن حفظ القرآن من عامين لشهور.. حولوا محنة كورونا إلى منحة

بدا لافتا هذا العام تزايد عدد الأطفال الفلسطينيين الذين حفظوا القرآن الكريم عن ظهر غيب خلال فترة الحجر المنزلي التي امتدت لنحو 5 أشهر بعد أن اختصروا زمنا كبيرا.

Read more

من تَركَ مَلَكْ

العيش في سبيل الله أشد ألماً من الموت في سبيله ، أنت تموت للحظات أو دقائق معدودات لتنتقل إلى ملكوته فتفرح ، أما أن تعيش في سبيله وأنت تسير معاكساً للحشود السائرةً إلى هاويتها.. فذلك هو الجهاد العظيم .

Read more

الفراعنة لا ينقرضون!

الأصل في الإنسان، وبحكم فطرته التي فطره الله عليها، أنه محب للخير، سواء لنفسه أو لغيره، لكنه في النهاية هو نتاج بيئته أو أنه يتأثر بالظروف المحيطة، فإما أن يكون خيّراً نافعاً أو شراً مستطيرا.

Read more

الإرهابُ للشعوب والتطبيعُ للأنظمة

لسائل أن يسأل ما علاقة الإرهاب بالتطبيع وما الخيط الذي يصل بين عمليات ذات طابع مسلح وبين سياسات الدول الهادفة إلى إحلال السلام كما يزعم منظرو التطبيع مع الكيان الصهيوني؟ أول الملاحظات المنهجية تتمثل في أنّ أخطر التحديات التحليلية إنما تتمثل في القدرة على ربط الظواهر بعضها ببعض مهما اختلفت وتباينت في الظاهر وخاصة إذا كانت مندرجة في نفس السياق. 

Read more

ثورة جديدة في صناعة الطائرات المسيرة التركية.. هل تصبح بديلا عن الطائرات الحربية التقليدية؟

عقب النجاح الكبير الذي حققته الطائرات المسيرة المسلحة التركية من طرازي “بيرقدار” و”أقنجي” بدأت تتكشف تفاصيل مثيرة حول الطائرة الجديدة “أق صونغور” القادرة على حمل 12 قنبلة كبيرة الحجم ما يجعلها، بحسب خبراء أتراك، قادرة على القيام بمهام الطائرة الحربية الأوسع انتشاراً في العالم إف 16 وهو ما يعتبر بمثابة ثورة جديدة في عالم صناعة الطائرات المسيرة التي تتقدم فيه تركيا بسرعة بالغة جداً، متوفقة على دول كبرى حول العالم.

Read more

تركيا.. عربة برمائية هجومية تتجاوز اختبارا جديدا.. هذه قدراتها

نجحت عربة “زاها” البرمائية الهجومية التركية، المطورة بإمكانات محلية من أجل سد احتياجات قوات مشاة البحرية البرمائية، في تجاوز اختبار جديد.

Read more