أحمد الريسوني: التطبيع مع الصهاينة حرام و”العالم” الذي يؤيده ينفذ إرادة ولي أمره

وصف رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين أحمد الريسوني مصطلح التطبيع قائلا إنه “تعبير جديد من وضع الطرف الآخر” يراد به تجاوز العرب ما وقع من اغتصاب لفلسطين واحتلال لها، ومن تهجير للشعب الفلسطيني، والجرائم الأخرى.

Read more

صنداي تلغراف: آلاف الأفارقة يواجهون الموت في معسكرات مروعة بالسعودية

كشفت صحيفة “صنداي تلغراف” (Sunday Telegraph) البريطانية عن حبس آلاف المهاجرين الأفارقة في السعودية في معسكرات شبيهة بالمعسكرات التي لقبت بـ”معسكرات العبيد” في ليبيا، للحد من انتشار فيروس كورونا.

Read more

عام على عدوان ضرَب الجيش وأسقط الشرعية باليمن

التاسع والعشرون من شهر آب/ أغسطس 2019، محطة شديدة التأثير في المسار الملتهب لتاريخ الأزمة والحرب في اليمن، ويعزى ذلك إلى أن هذا اليوم من عام 2019 وما شهده من استهداف مباشر ومكشوف ومعلن للجيش الوطني؛ قد بدد الغموض بشكل نهائي حول دور التحالف السعودي الإماراتي في اليمن وأهدافه النهائية.

Read more

سيد قطب

في مثل هذا اليوم 29 أغسطس من العام 1966م أُعدم سيد قطب! وسيد كغيره من الناس يُؤخذ منه ويُردُّ عليه، يُصيب ويُخطئ، وسواءً اتفقنا أو اختلفنا معه، أحببناه أو كرهناه -وأنا من الذين يُحبُّونه بالمناسبة- فلا بُد من التأكيد على فكرة أن قتل إنسان بسبب رأي يراه، أو فكرة يعتقدها هو أرذل أسباب القتل وأكثرها وحشية وتطرُّفاً وتخلُّفاً!

Read more

روائع سيد قطب

ويتخذ منكم شهداء ..

وهو تعبير عجيب عن معنى عميق – إن الشهداء لمختارون. يختارهم الله من بين المجاهدين ، ويتخذهم لنفسه – سبحانه – فما هي رزية إذن ولا خسارة أن يستشهد في سبيل الله من يستشهد. إنما هو اختيار وانتقاء، وتكريم واختصاص.. إن هؤلاء هم الذين اختصهم الله ورزقهم الشهادة، ليستخلصهم لنفسه – سبحانه – ويخصهم بقربه.

Read more

الإسلام الامريكاني

شهد الإمام الشيخ محمد أبو زهرة على هذه النقلة النوعية التي أحدثتها رحلة سيد قطب إلى أمريكا عندما قال – بحضرة جماعة من العلماء – ساعة سماعهم نبأ إعدام سيد قطب عام 1966م، وكان بعض هؤلاء العلماء قد عاب في سيد قطب ممالأته للسلطة التي أعدمته، فقال الشيخ أبو زهرة: “لقد استقبلت ابني البار سيد قطب عندما عاد من أمريكا وسألته: كيف حالك يا سيد؟ فأجاب: أستاذي، لقد ذهبت إلى أمريكا مسلما وعدت مؤمنا”!.

Read more

تصريحات خطيرة لوزيرة السياحة والآثار الأردنية الأسبق السيدة مها الخطيب

معاهدة السلام بين الأردن وإسرائيل كانت منحازة لإسرائيل فهي من سمحت للإسرائيليين بالدخول إلى الاردن بينما منعت الأردنيين من دخول فلسطين .

Read more