وفاة اثنين منهم خلال 24 ساعة.. كورونا يهدد المعتقلين في مصر والاستغاثات تتوالى

أفادت مصادر حقوقية بوفاة اثنين من المعتقلين السياسيين في مصر خلال 24 ساعة جراء الإهمال الطبي بعد الاشتباه في إصابتهما بفيروس كورونا.

فقد توفي أمس الأحد ياسر سلامة أبو العلا المعتقل في سجن طنطا العمومي الواقع في دلتا النيل، وحمدي عبد العال ريان المعتقل في سجن معسكر قوات الأمن بمدينة العاشر من رمضان شرق القاهرة

Read more

الحديث في مصرعن قضايا سد النهضة وكورونا وسيناء وليبيا يقود إلى السجن !

بعد إعدام المعارضين وزج ماتبقى منهم داخل السجون بتهم غليظة يواصل نظام السيسي إحكام قبضته العسكرية على جميع مفاصل الدولة عبر خنق الحريات وتهديد الأصوات المنتقدة وتسخير الاعلام كبوق لتمجيد شخص رئيس النظام وتبرير الاستبداد.

Read more

سوريون يتعرفون على جثث أقاربهم في صور “قيصر”

صدمة كبيرة، مني بها مواطنون سوريون، وهم يتعرفون على أقارب لهم قتلوا تحت التعذيب، بعد إعادة تداول صور آلاف المعتقلين في سجون النظام السوري، سرّبها العسكري المنشق الملقب بـ”القيصر” عام 2014.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بمنشورات وتغريدات لمواطنين سوريين، قالوا فيها إنهم عثروا على صور أقربائهم بين صور الضحايا تحت التعذيب، بعد إعادة نشرها على عدد من المواقع السورية المعنية بحقوق الإنسان.

Read more

باريس تخلع القناع والسعودية تحتفل.. منظمة الصحة العالمية: جائحة كورونا تتسارع

حذّر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غبريسوس من أن فيروس كورونا لا يزال يتسارع حول العالم، متوقعا أن تدوم آثاره الاقتصادية والاجتماعية لعقود، بينما تواصل بعض الدول تخفيف القيود.

Read more

الإسلام السياسي

هذا المقال ليس عن الإسلام، بما هو أساسا الإيمان بالله والعمل بمكارم الأخلاق التي جاء بها رسوله الأعظم، وليس عن الإسلام الدعوي أو الخيري وإنما عن الإسلام السياسي، أي عن الحركات السياسية التي جعلت من الإسلام المرجعية الفكرية للسعي للسلطة وممارستها والحفاظ عليها

Read more

لوفيغارو: لهذه الأسباب زيارة قيس سعيد لباريس هي ذات أهمية كبيرة بالنسبة له

في تقرير بعددها الصادر الاثنين عن الزيارة التي يقوم بها الرئيس التونسي قيس سعيد إلى باريس والتي تعد الأولى له إلى فرنسا وبلد أوروبي منذ توليه السلطة؛ قالت صحيفة لوفيغارو الفرنسية إنه بالنسبة للرئيس التونسي، فإن هذه الزيارة هي ذات أهمية كبيرة بالنسبة للعلاقات الثنائية مع باريس التي تعد الشريك الاقتصادي الأول لتونس.

Read more

وزير داخلية ليبيا ردا على السيسي: الليبيون لا يقبلون المساس بأمن مصر ولا التهديد

قال وزير الداخلية بحكومة الوفاق الليبية، المعترف بها دوليا، فتحي باشاغا، إن الليبيين لا يقبلون المساس بأمن مصر ولا يقبلون التهديد.

Read more

اعتداء على والدة الناشط المصري علاء عبد الفتاح وشقيقتيه أثناء اعتصامهن خارج محبسه

قالت الناشطة المصرية منى سيف شقيقة الناشط المعتقل علاء عبد الفتاح، إن مجموعة من النساء التي وصفتهن بالبلطجيات اعتدين عليها وعلى والدتها وشقيقتها أمام بوابة سجون طرة في القاهرة اليوم الاثنين.

Read more