٢٥ شيئاً ستندم عليها لاحقاً…

رغم أن لكل إنسان أخطاءه الفريدة وحماقاته المميزة، نشترك كلنا في الندم على حماقات لم يسلم منها أغلب البشر…

خلال العشرة أو العشرين أو الثلاثين عام القادمة(بحسب عمرك الآن)سيندم معظمنا على أشياء كثيرة

Read more

مجلة: الصين تبيع “الأعضاء الحلال” لسجنائها المسلمين وتروج لها في السعودية

قالت مجلة vice الكندية إن ما يسمى “الأعضاء البشرية الحلال” لأفراد أقلية الأويغور المسلمة القابعة في معسكرات اعتقال صينية تأخذ قسراً ويتم بيعها بمبالغ كبيرة في دول الخليج

Read more

فلسطين تسجل أعلى معدل يومي بإصابات كورونا و26 حالة في لبنان

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية تسجيل 84 إصابة بكورونا، منذ صباح السبت، تمثل أعلى معدل يومي منذ ظهور الفيروس في البلاد مارس/ آذار، فيما رصد لبنان 26 حالة.

وأوضحت الوزارة الفلسطينية في بيان أن إجمالي الإصابات (بما فيها القدس المحتلة) ارتفع إلى 954، بينها 5 وفيات، و592 حالة تعاف.

Read more

SETO: استئناف المغادرة في منطقة شنغن من 27 يونيو

قامت SETO بتعديل توصياتها بشأن رحلات المغادرة المستقبلية للرحلات الجماعية بناءً على الافتتاح المعلن للحدود.
أعلنت منظمة سيتو للتو عن توصيات جديدة بشأن رحيل الجولات السياحية بعد فتح الحدود التي تم الإعلان عنها في أوروبا ، لا سيما في 15 يونيو ، والتوقعات بفتح الحدود الخارجية الأوروبية في 1 يوليو.

Read more

3 علامات تظهر على الأنف تنبئك بالإصابة بفيروس كورونا «كوفيد-19»

أظهرت دراسة بحثية حديثة أجرتها جامعة أمريكية أن الأنف هي المصدر الرئيسي لدخول فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، وأن هناك علامات تدل على الإصابة بالوباء.

Read more

صفحة من التاريخ لمن لا يقرأون التاريخ

في العام 1513م هاجمت أساطيل الغزاة البرتغاليون مدينة عدن جنوب اليمن .. وبعد معارك غير متكافئة تم احتلالها.. هاجر الكثير من الأهالي.. وبقي البعض يقاوم بشراسة أوجعت المحتل كثيرًا رغم أنها لم تكن منظمة..

ازدادت ضربات المقاومة فلجأ (البرتغاليون) لخطة مبتكرة لقتلها.. حيث جاءوا بشخص مجهول اسمه (عبدالرؤوف أفندي).. وأطلقوا عليه اسمًا ثوريًّا رنانًا هو (ياسين).. لم يكن أحد في عدن كلها يعرف هذا الـ(ياسين).. لكن البرتغاليون دعموه سرًّا بالمال وبعض السلاح لكي يظهر أمام الشعب (المغلوب) بطلاً قوميًّا..

Read more

همسة تاريخية للاعتبار

رفض السلطان عبد الحميد الثاني عام 1905م تعيين ( الشريف حسين ) شريفاً لمكة ، وقال: إني راض بتعيينه أميراً على مكة إذا اكتفى هو بذلك، لكنى اعتقد أنه لن يكتفي بالإمارة فحسب، بل سيطمع لأكثر من ذلك، ويهدد عرشنا يوماً ما …

Read more

استئناف تدريجي لخدمات قنصلية فرنسا بالمغرب

أعلنت سفارة فرنسا بالمغرب أنه من المقرر أن يتم استئناف خدمات مصالحها القنصلية بشكل تدريجي ابتداء من 29 يونيو الجاري، تطبيقاً لتعليمات وزارة أوروبا والشؤون الخارجية.

وقال سامح الصفتي، الناطق الرسمي باسم سفارة فرنسا بالمغرب، إن المرحلة الأولى من استئناف الخدمات ستعرف معالجة طلبات الحصول على التأشيرة طويلة الأمد فقط، وليس قصيرة الأمد

Read more

تركيا تختبر بنجاح أول محرك صاروخ محلي مضاد للسفن

شارك وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي مصطفى ورانك في مراسم اختبار أول محرك صاروخ محلي متوسط المدى.

وجرى اختبار المحرك (TEI-TJ300) في منشأة شركة توساش لصناعة المحركات (TEI)، بولاية أسكي شهير، الجمعة.

وفي كلمة عقب اختبار النموذج الأولي للمحرك بنجاح، قال الوزير ورانك، إن المحرك الذي طوره مهندسون أتراك يحمل أهمية كبيرة، من حيث الارتقاء أكثر بالصناعات الدفاعية.

Read more