ﻛﻠﻤﺎﺕ ﻣﻦ ﺫﻫﺐ ﻟﻠﺸﻴﺦ ﺍﻷﻟﺒﺎﻧﻲ ﺭﺣﻤﻪ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ ﻓﻲ ﻏﺮﺑﺔ ﺃﻫﻞ ﺍﻟﺴﻨﺔ

ﺇﻥ ﺗﻜﻠﻤﺖ ﻋﻦ ﺍﻟﺘﻮﺣﻴﺪ ﻧﺒﺬﻙ ﺃﻫﻞ ﺍﻟﺸﺮﻙ
ﻭﺇﻥ ﺗﻜﻠﻤﺖ ﻋﻦ ﺍﻟﺴﻨﺔ ﻧﺒﺬﻙ ﺃﻫﻞ ﺍﻟﺒﺪﻋﺔ
ﻭﺇﻥ ﺗﻜﻠﻤﺖ ﻋﻦ ﺍﻟﺪﻟﻴﻞ ﻭﺍﻟﺤﺠﺔ ﻧﺒﺬﻙ ﺃﻫﻞ
ﺍﻟﺘﻌﺼﺐ ﺍﻟﻤﺬﻫﺒﻲ ﻭ ﺍﻟﻤﺘﺼﻮﻓﺔ ﻭﺍﻟﺠﻬﻠﺔ
ﻭﺇﻥ ﺗﻜﻠﻤﺖ ﻋﻦ ﻃﺎﻋﺔ ﻭﻻﺓ ﺍﻷﻣﺮ ﺑﺎﻟﻤﻌﺮﻭﻑ
ﻭﺍﻟﺪﻋﺎﺀ ﻭﺍﻟﻨﺼﺢ ﻟﻬﻢ ﻭﻋﻘﻴﺪﺓ ﺃﻫﻞ ﺍﻟﺴﻨﺔ
ﻧﺒﺬﻙ ﺍﻟﺨﻮﺍﺭﺝ ﻭﺍﻟﻤﺘﺤﺰﺑﺔ

Read more

قال الشيخ سليمان الرحيلي حفظه الله:

فالوسطية هي موافقة الكتاب والسنة، وما يخالف الكتاب والسنة فإنه لا وسطية فيه، بل هو إما غلو وتعمّق وتنطّع، وإما يعني تفريط وتساهل، فوالله الذي لا إله إلا هو ما خالف القرآن ولا خالف السنة أمر فيه خير، بل كل ما يخالف القرآن والسنة شر للأمة، ولا وسطية فيه، ولا خير فيه.

Read more

واشنطن بوست: “منع السفر” وسيلة بن سلمان المفضلة للقمع.. وآلاف السعوديين حرموا من مغادرة بلادهم

قال المعلق في صحيفة “واشنطن بوست” ديفيد إغناطيوس، إن الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي يستخدم قيود المنع من السفر لتوطيد دعائم حكمه.

وقال إن “منع السفر” يقوم على استفزاز آلاف السعوديين من خلال تقييد حركتهم، فقط لأن ولي العهد يتعامل معهم كتهديد سياسي. ويقول خالد الجبري، طبيب القلب السعودي ونجل المسؤول الأمني سعد الجبري المقيم في كندا: “هذه أداة اختطاف رهائن كوسيلة للحكم”.

Read more

مشيدا بانقلاب السيسي.. إيدي كوهين: مرسي كاد أن يكون كارثة على إسرائيل

اعتبر الصحفي والباحث الإسرائيلي إيدي كوهين أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أنقذ إسرائيل من “كارثة” بانقلابه على الرئيس الراحل محمد مرسي.

وكتب كوهين على صفحته بموقع تويتر “محمد مرسي كاد أن يكون كارثة لإسرائيل لو ما حدث انقلاب السيسي عليه. قلتها سابقا: مرسي شكل خطرا على أمن إسرائيل القومي، لا بل كان آخر رئيس مقاوم بعد صدام حسين”.

Read more

صلوات لم يحجبها كورونا..

لم يكن قرار غلق المساجد أمام المصلين -قبل شهور- يسيرا على قلوب تعلقت بالصلاة بين جنباتها، لا سيما أن تطبيق إجراءات الحظر بدأ قبل أسابيع من شهر رمضان الماضي.

وإن كان رواد المساجد في الدول الإسلامية يؤمونها بهدف الصلاة وتلقي دروس العلم وحلقات قراءة القرآن الكريم، فإنها للمسلمين في الدول غير المسلمة ملاذ آمن، ومجتمع هادئ يتعارفون فيه على أناس من مختلف الثقافات والألوان والجنسيات، ليؤدوا صلاة واحدة، ويتعرفوا على تعاليم الدين الإسلامي. بعضهم ولد على الإسلام وآخرون اعتنقوه، تجمعهم الشهادتان وشعائر الإسلام

Read more

حكمة اختلاف ترتيب المصحف عن ترتيب النزول.. نظرة مختلفة في مبدأ “التكرر” التاريخي

إن السعي نحو قراءة القرآن الكريم على حسب ترتيب نزوله قد يعد محاولة للبحث عن فهم أفضل، بل عن فهم أصح له، مثل فهم من خاطبهم الوحي في زمانهم، وإن التفاسير وترجمات معاني القرآن الكريم التي تسير وفق ترتيب النزول شكلت نهجا تأليفيا مستقلا، مثل “التفسير الحديث” لمحمد عزة دروزة الذي ترجم إلى التركية بعنوان “التفسير القرآني وفق ترتيب النزول”، و”الرسالات الأولى” لمحمد علي بالطشي، و”نور القرآن.. رسالة القرآن وفق التسلسل الزمني” لتونجر ناملي.

Read more

“حياة الإيغور مهمة”.. فيغولي ينضم إلى أوزيل

أعلن نجم المنتخب الجزائري لكرة القدم سفيان فيغولي عن دعمه مسلمي الإيغور، لينضم بذلك إلى مجموعة نجوم الرياضة العالمية -يتقدمهم النجم الألماني مسعود أوزيل- المؤيدين لقضيتهم.

ونشر اللاعب المحترف في نادي غلطة سراي التركي تغريدة عبر حسابه الرسمي على تويتر مساء الخميس قال فيها إن “حياة الإيغور مهمة” على غرار شعار “حياة السود مهمة”.

Read more