هآرتس: هذا المسؤول العربي هو أول من عبر علناً عن حلم إسرائيل !

منذ عشرين سنة والدولة الأكثر أهمية في العالم العربي ترسل إلى إسرائيل رسائل أمل بمستقبل مشترك أفضل. حتى الآن ورغم قولها بأنها معنية بتحسين العلاقات مع الشعوب العربية الرائدة، امتنعت إسرائيل عن الرد برسائل مشابهة.

وحتى وقت متأخر، تضمنت هذه الرسائل اقتراحاً بسيطاً.. سنرد على التقدم في الجبهة الفلسطينية بتحسين العلاقات الثنائية وبالتعاون الإقليمي.

Read more

أتلانتك كاونسل: على حكومة الوفاق الوطني مقاومة المبادرة المصرية لأنها تعني التقسيم

في مقال أعده ديفيد ماك الزميل في “أتلانتك كاونسل” ونشره على الموقع، قال إن على حكومة الوفاق الوطني رفض المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار في ليبيا.

Read more

أمريكا … منظمة أنتيفا.. اتهمها ترامب بتأجيج الاحتجاجات الأمريكية ولكن ما علاقتها بسوريا؟

تشهد أمريكا مظاهرات واسعة في عدة ولايات تحت شعار “لا أستطيع التنفس”، على خلفية مقتل المواطن جورج فلويد، خنقًا على يد رجل شرطة في مدينة مينيابوليس بولاية مينيسوتا، وهو ما فجر اتهامات بالعنصرية.
وبرزت إثر تلك المظاهرات تصريحات للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تحمل تهديدًا، إذ قال إن على الشرطة أن تكون “أكثر صرامة”، كما رفع ورقة الجيش بوجه المتظاهرين محذرًا إياهم من نشر الجيش في الشوارع واستخدامه “قوة غير محدودة”.

Read more

كيف تتصدق النساء؟

كيف تتصدق النساء وهن اكثرهن ربات بيوت وليس لديهن رواتب يتقاضينها!!!
واذا سمعنا بفضل الصدقات ،، نتألم ونتمنى
،، ونقول كيف وانا مفلسه ؟؟؟
وفوق هذا كله أمرنا نحن معاشر النساء بالصدقه تحديدا من بين
وقال (( يامعشر النساء ، تصدقن ، واكثرن من الاستغفار، فإني رأيتكن أكثر أهل النار))
وتزيد الحسره والخوف في نفوسنا؟؟
والحل؟؟؟ بسيط

Read more

جَـرِّبُوا ألا تكونوا زَبَـدًا .. !!

إن مما استَيقنته الفِطَر السويّة، وعقِلته العقول السليمة، ووعَته المدارك المستقيمة :
أن من انشغل بعدوّه؛ قعَد .. ومن انتظر منه فرجًا؛ هلَك !
فلا تَنشغلوا بالانقلابات الداخلية، ولا بالاضطرابات المُعلنَة داخل أروقة الجيش والشرطة والإعلام والقضاء والساسة والعملاء … إلى آخر ما كان، وما هو كائن، وما سيكون !

Read more

جمهوري عنصري يدافع عن إسرائيل.. هذا هو النائب الأمريكي الذي يقف وراء التهديدات ضد الأردن

يلتقي الملك عبد الله الثاني، عاهل الأردن، اليوم الأربعاء، مع أعضاء لجنة العلاقات الخارجية في الكونغرس، في اجتماع يهدف إلى اقناع واشنطن لإحباط خطة كيان الاحتلال الإسرائيلي لضم أراض من الضفة الغربية المحتلة وسط محاولات من اللوبي الإسرائيلي في واشنطن لتشتيت الانتباه عبر إثارة قضايا أخرى ليس لها صلة.

Read more

القره داغي يتضامن مع نجلة القرضاوي ويستنكر تجديد حبسها

أعرب الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين علي محي الدين القره داغي، عن تضامنه مع “علا” ابنة الشيخ يوسف القرضاوي، التي تدخل خلال أيام عامها الثالث للحبس بمصر، مؤكدا أن التهم الموجهة لها ملفقة، وتهمتها الحقيقية أنها “لا تؤمن بالدم”.

جاء ذلك في تغريدة عبر حسابه على موقع “فيسبوك”، أرفقها بصورة لنجلة الشيخ يوسف القرضاوي، الرئيس السابق للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، مُدونا عليها عبارة “تجديد حبس!”.

Read more

التايمز: غضب لسحب السعودية من “قائمة العار” الأممية

نشرت صحيفة “التايمز” تقريرا لمراسلها في الشرق الأوسط ريتشارد سبنسر، قال فيه إن قرار الأمم المتحدة نزع السعودية من “قائمة العار” للجيوش المتهمة بقتل وانتهاك الأطفال آثار الغضب مع أن السعودية ذكرت في تقارير أخرى وتحقيقات للأمم المتحدة كمسؤولة عن شن غارات جوية ضد المدنيين في اليمن.

وقال المسؤولون في المنظمة الدولية إن القرار اتخذ بسبب “الانخفاض المستمر والدائم” للضحايا بين الأطفال نتيجة للحرب الأهلية في اليمن.

Read more

عام على رحيل مرسي.. استذكار أحداث وإحياء فعاليات

قبل عام، رحل الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي، المنتمي لجماعة “الإخوان المسلمين”، فلحق به بعد أشهر، نجله الأصغر عبد الله.

وبهذا الرحيل، انتهت قضايا “مرسي” التي رفض الاعتراف بشرعيتها لأعوام، وانطفأت شمعة الجماعة في الطريق الذي خطته طوال سنوات المواجهات مع سلطة اعتبرتها “محظورة”.

Read more