كما أن للأموال زكاة فإن للقلوب زكاة!!

فمن رزقه الله صدرا واسعا، وقلبا كبيرا حانيا… فليؤد زكاته..
فحاجة الناس اليوم لزكاة القلوب.. لا تقل عن حاجتهم لزكاة ما في الجيوب!!
فالجيوب ربما تطعم الناس يوما لكن القلوب تخفف عنهم بمروءتها زمنا..

Read more

بعد تصنيفها وجهة سياحية آمنة.. تونس تتفاوض مع ألمانيا ودول أوروبا لعودة السياحة فيها

تجري الحكومة التونسية محادثات مع الحكومة الألمانية، من أجل عودة السائحين الألمان والأوروبيين قريبا إلى المناطق السياحية التونسية.

حيث وافقت الحكومة الألمانية منذ أيام، على تمديد التحذير من السفر إلى أكثر من 160 دولة من خارج الاتحاد الأوروبي حتى 31 أغسطس المقبل، مع إمكانية تطبيق استثناءات لبعض الدول التي انحسر فيها انتشار فيروس كورونا على نحو كاف.

Read more

الشرطي الأمريكي قاتل جورج فلويد سيحصل على 1,5 مليون دولار

بالرغم من جريمته العلنية والموثقة، كشفت وسائل إعلام أميركية وبريطانية، عن مفاجأة سيتلقاها ديريك تشوفين، ضابط شرطة مينيابوليس، المتهم بقتل الأميركي من أصل إفريقي جورج فلويد.
وكشف تقرير لشبكة (CNN) وأيضا مجلة نيوزويك الأميركية وصحيفة ديلي ستار البريطانية، أن ضابط الشرطة السابق شوفين، المتهم الأول في واقعة مقتل فلويد في 25 مايو الماضي، سيحصل على أكثر من 1.5 مليون دولار من تعويضات واستحقاقات مالية خاصة بتقاعده، تصل قيمتها لمليون دولار، حتى وإن أدين بقتل فلويد.

Read more

أبو ظبي تواصل إشهار “خنجر التطبيع”.. وحماس تدعو لمواجهة “أصوات النشاز” الإماراتية ولموقف عربي موحد

طالبت حركة حماس، بموقف عربي موحد، لوقف كل أشكال التطبيع العربي، ووقف “أصوات النشاز”، التي تخرج من دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بعد مشاركة مسئولين إماراتيين في عدة لقاءات تطبيعية مع الاحتلال.

وجاء ذلك، في إعلان “اللجنة اليهودية الأمريكية” أن وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش، سيشارك بـ”مؤتمر افتراضي” لها، انطلقت أولى أعماله الأحد، وتستمر فعالياته حتى يوم الخميس القادم.

Read more

انتهاكات واسعة وبلا رقابة دولية.. “مجتهد” يكشف عن سجن سعودي سري في اليمن

كشف حساب “مجتهد” المعرف على موقع تويتر، عن سجن سري يديره الجيش السعودي في مدينة حضرموت اليمنية، ويتضمن انتهاكات جسيمة ضد المعتقلين اليمنيين، مشيرا إلى أنه لا يخضع لرقابة المنظمات الحقوقية الدولية.

Read more

أوروبا تحجز 300 مليون جرعة لقاح لكورونا.. والشركة المصنعة تتعهد بعدم الربح

قالت شركة أسترا زينيكا البريطانية لإنتاج الأدوية أمس السبت إنها وقعت عقدا مع إيطاليا وألمانيا وفرنسا وهولندا لتزويد أوروبا بلقاح مضاد لفيروس كورونا، وإن التسليم سيبدأ بحلول نهاية 2020.

ووقعت كل من ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وهولندا اتفاقية أولية بشأن تقاسم ما لا يقل عن 300 مليون جرعة لقاح مضاد لكورونا فيما بينها. وصرحت بذلك وزارة الصحة الألمانية أمس في برلين.

Read more

إسبانيا تعيد فتح الحدود مع فرنسا والبرتغال 22 يونيو

قررت السلطات الإسبانية، الخميس، إعادة فتح حدودها البرية مع فرنسا والبرتغال، اعتبارًا من 22 يونيو/ حزيران الجاري.

وقالت وزيرة الصناعة والتجارة والسياحة الإسبانية، رييس ماروتو، إن مدريد ستعيد فتح حدودها مع فرنسا والبرتغال في 22 يونيو الجاري بدلًا من الأول من يوليو/ تموز القادم، وفقًا لموقع “majorca daily bulletin” المحلي.

Read more

مخاوف من موجة ثانية لكورونا بعد تسجيل 57 إصابة جديدة في الصين

أعلنت الصين أنها سجلت أكبر حصيلة يومية لإصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد منذ نيسان/ أبريل الماضي بينما تخضع أحياء في العاصمة بكين لإجراءات عزل، ما يثير مخاوف من موجة ثانية لوباء كوفيد-19.

Read more

ما حقيقة وقوع أسرى أتراك بيد قوات حفتر؟

مع واقع الهزائم العسكرية المتلاحقة وتدهور معنويات قوات المتمرد خليفة حفتر، ولأجل رفع معنوياتها “المنهارة”، تلجأ حسابات ليبية ومصرية على مواقع التواصل الاجتماعي تؤازرها مواقع إلكترونية، إلى اختلاق أخبار تتحدث عن وقوع أسرى أتراك بيد قوات حفتر.

وزعم حساب مصري في منشور له مرفقا بصورة على موقع الفيسبوك “وقوع أتراك أسرى أمام بوابة مدينة سرت”.

Read more