حقيقة كلّ مُلبِّس ومُضِلّ !

تأمَّل قولَه: ” لِتَحسَبوه ” !!
إنها عادة وحقيقة كلّ مُلبِّس ومُدلِّس ومُضِلّ،ممَّن يُنسَبون إلى عِلم!
إنه أصالةً وابتداءً .. لم يُحرِّف ويُلبِّس؛ اجتهادًا وحِرصًا على الحقّ !
وإنما لترويج الباطل، وتزيينه عند الخلق !
فيَحسَبه السامعُ حقًّا .. وليس كذلك !
وهذا المُلبِّس يَدري هذا ويَعلَمه؛ بدليل ختام الآية :
{ ويقولون على اللهِ الكذبَ وهُم يَعلمون }.

Read more

تصاعد حدة الخلاف بين تشكيلات نظام أسد القذر و ميليشياته في دير الزور

شهدت محافظة دير الزور خلال الأيام الماضية اشتباكات بين التشكيلات التابعة لنظام أسد القذر ، بسبب الخلاف على عائدات التعفيش والسرقات بالمنطقة و خلال اليومين الماضيين شهدت مدينة دير الزور، وتحديداً منطقة “البانوراما” اشتباكات بين ميليشيات الدفاع الوطني، وميليشيات لواء القدس، بعد تنازعهما على المسروقات.

Read more

أردوغان ومحمد السادس يقلبان الطاولة على رأس “بن زايد والسيسي وحفتر”

على وقع “الأزمة الصامتة” بين المغرب والإمارات، كشفت صحيفة مغربية عن ترتيبات يجري الإعداد لها لعقد لقاء رفيع المستوى بين العاهل المغربي الملك محمد السادس والرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

Read more

منسيو “كورونا”.. أطفال المغرب يعانون في ظل الحجر

المغرب على وشك الوصول إلى ثلاثة أشهر من حالة الطوارئ، وفي المدن والمحافظات الأكثر اكتظاظًا بالسكان، كالرباط والدار البيضاء ومراكش وطنجة وفاس، التي يقطنها 60 في المئة من إجمالي السكان، لا يزال الأطفال غير قادرين على الخروج، إذ لا تزال الحدائق مغلقة والشواطئ غير مسموح بالذهاب إليها، ويبقى الأطفال خارج مدار تفكير الحكومة المغربية.

Read more

مخطط إماراتي خبيث لإعادة دحلان إلى الحكم.. عباس يخشى غدر أبوظبي وهذا السبب الحقيقي لرفض مساعدات الإمارات

بين السلطة وأذرع ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد هناك، مشيرة إلى أن السبب الحقيقي لرفض مساعدات الإمارات للمرة الثانية والتي حطت في تل أبيب ليس بسبب التعامل مع إسرائيل وتجاهل السلطة الفلسطينية كما ظهر إعلاميا.

يشار إلى أن طائرة شحن تابعة لمجموعة “الاتحاد للطيران” الإماراتية، حطت في مطار بن غوريون بتلّ أبيب، مساء الثلاثاء، فيما رفضت السلطة تسلمها على غرار حمولة الطائرة الاولى؛ لأن أبوظبي لم تنسق بشأنها على الإطلاق مع سفير فلسطين في أبوظبي ولا مع القيادة الفلسطينية في رام الله.

Read more

مجلة فرنسية: لماذا يريد محمد بن سلمان شراء نادي نيوكاسل الإنكليزي؟

قالت مجلة ماريان الفرنسية إن محاولات السعودية المتكررة لشراء نادي نيوكاسل الإنكليزي لكرة القدم تندرج في إطار مساعي المملكة إلى تحسين صورتها، غير أن الأمور لم تجر كما كان مخططا لها.

وأضافت المجلة أن اختيار نادي نيوكاسل يعود إلى رمزية هذا النادي وكونه أحد أندية الدوري الإنكليزي الممتاز. كما أن السعودية تريد من وراء هذه الخطوة التنافس من حيث الصورة والمساحة الإعلامية مع جارتها قطر التي تملك نادي باريس سان جيرمان، وذلك مع اقتراب بطولة كأس العالم 2022 التي ستقام في الدوحة.

Read more

فرض حجر صحي على العديد من أحياء بكين بعد ظهور إصابات جديدة بكورونا

أعلنت السلطات الصينية السبت فرض حجر صحي على أحد عشر حيا في العاصمة بكين بسبب ظهور بؤرة جديدة لفيروس كورونا المستجد في سوق مجاور لها.

وقالت السلطات الصحية إن سبع إصابات بمرض كوفيد-19 الناجم عن الفيروس سجلت في محيط سوق شيفاندي، بينها ست السبت. وأغلقت تسع مدارس ودور للحضانة في محيط المنطقة أيضا

Read more

أكاديمي أميركي: النبي محمد أول من عارض العنصرية والعبودية في تاريخ البشرية

نشر أكاديمي أميركي كاثوليكي مقالا بمجلة “نيوزويك” عبر فيه عن إعجابه بشخصية النبي محمد صلى الله عليه وسلم وإنسانيته، وذكّر بتعاليمه في مواجهة الأمراض المعدية.

وقال الكاتب والباحث المتخصص في العلاقات بين الأديان الدكتور كريج كونسيدين إن نبي الإسلام هو أول شخص في تاريخ البشرية عارض العنصرية والعبودية.

Read more

متى ستنتهي الأزمة الاقتصادية العالمية التي خلّفها وباء كورونا؟

ترى المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا أن الوضع الاقتصادي العالمي لهذا العام سيكون أسوأ من الأزمة التي شهدها العالم بين عامي 2008 و2009، لكن السؤال الملح هو متى تنتهي هذه الأزمة؟

Read more