الغارديان: كندا ضاعفت مبيعات السلاح للسعودية رغم الأزمة الدبلوماسية بينهما

قالت صحيفة “الغارديان” إن كندا ضاعفت مبيعات الأسلحة للسعودية رغم تعليق التبادل التجاري بين البلدين. وجاء في تقرير أعده مراسلها في تورنتو ليلاند سيكو، أن كندا باعت كميات كبيرة من الأسلحة المتقدمة إلى السعودية في عام 2019 رغم نقدها لسجل المملكة في مجال حقوق الإنسان وتعليق الصادرات إليها.

Read more

إصابة عناصر من الحرس الوطني الأمريكي بوباء كوفيد-19 إثر المظاهرات

أظهرت نتائج اختبار عناصر من الحرس الوطني الأمريكي الذي نشر خلال التظاهرات إصابتهم بوباء كوفيد-19، مما أثار مخاوف من عودة انتشار الوباء في أعقاب التجمعات احتجاجاً على عنف الشرطة التي تهز الولايات المتحدة.

وذكرت المقدم بروك ديفيز، المتحدثة باسم الحرس الوطني في العاصمة الأمريكية، في بيان الثلاثاء: “يمكننا أن نؤكد نتائج إيجابية لاختبار كوفيد-19 في صفوف الحرس الوطني بواشنطن”.

Read more

الجيش الليبي يستهدف موقعا لقوات حفتر في سرت ويوجه نداء أخيرا

أعلن الجيش الليبي، فجر الأربعاء، استهداف تمركز لمليشيات الجنرال الانقلابي خليفة حفتر، في سرت، وتوجيه نداء أخير لمشايخ المدينة “لتجنيبها ويلات الحرب”.
وقال المتحدث باسم الجيش محمد قنونو، في تصريحات نشرتها صفحة عملية “بركان الغضب” على فيسبوك: “استهدفت قواتنا البطلة جوا قبل قليل مراكز لمليشيات حفتر الإرهابية والمرتزقة داخل مدينة سرت”.

Read more

منذ إعادة فتحه.. إبعادات بالجملة عن المسجد الأقصى

انتظر خطيب المسجد الأقصى رئيس الهيئة الإسلامية العليا الشيخ عكرمة صبري بلهفة إعادة فتح الأقصى أمام المصلين، ليعود إلى رحابه بعد حرمانه من الدخول منذ الـ19 من يناير/كانون الثاني الماضي.

غير أن فرحته لم تكتمل إذ سلمته مخابرات الاحتلال قرارا جديدا بالإبعاد عن الأقصى لمدة أربعة أشهر، قبل إعادة فتح المسجد أمام المصلين بيومين فقط، واتهمته بالمشاركة في مسيرات ومظاهرات.

Read more

لاعتبارهم أجانب.. مسجد بماليزيا يحظر دخول الروهينغيا

ندد مجلس تنسيق المنظمات الإسلامية الماليزية (مابيم) بمنع إدارة مسجد في ولاية جوهور الماليزية، دخول لاجئي الروهينغيا للصلاة فيه.

ودعا بيان وقعه رئيس المجلس عزمي عبد الحميد، إدارةَ الشؤون الدينية والإفتاء بالتحقيق في وضع لافتة أمام المسجد، تمنع أبناء عرقية الروهينغيا من دخوله، ووصف القرار بأنه متطرف ومخالف لتعاليم الإسلام ويتناقض مع مبادئ المساواة والأخوة.

Read more

عقيدتنا تأصيل وبيان (2)

لأنها أشرف العُلوم وأعظمها وأعلاها؛ لأن شرَفَ العلم وعظَمته بحسب المعلوم، ولا معلوم أكبر من ذات الله تعالى وصفاته، ومتى علِم العبدُ ربَّه وعرَفه؛ ازدادت خشيتُه وخوفُه منه، وزاد طمعُه في رحمته، ورجاؤه وإقباله عليه، فيَستكثر من الحسنات، ويجتنب المعاصي والسيئات، ويَنجو من فِتن الشَّهوات والشُّبهات، وهاهنا حياة قلبه وسعادته، في الدنيا والآخرة.

Read more