مغردون يتحدثون عن اختفاء مدير المكتب الخاص لبن سلمان ونشطاء يرجحون اعتقاله

تداول مغردون أنباء عن اختفاء بدر العساكر رئيس جمعية محمد بن سلمان الخيرية ومدير المكتب الخاص لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.
وطرح مغردون أسئلة عديدة حول اختفاء العساكر، مشيرين إلى احتمال تعرضه للاعتقال.
وغرد الناشط السعودي المقيم بكندا عمر بن عبد العزيز: “أين الأستاذ بدر العساكر”.

Read more

معهد أمني إسرائيلي: انتصارات الوفاق بدعم تركي تهدد مصالح تل أبيب

تركيا تفتح طرقها الجوية والبرية والبحرية لاستقبال المرضى من الخارج

الأناضول

أعلنت السلطات التركية عن فتح الطرق البحرية أمام المرضى الراغبين بتلقي العلاج في تركيا عبر مينائي تاشوجو بولاية مرسين وقره سو بولاية صقاريا.

وأرسلت وزارة الصحة التركية تعميمًا إلى الولايات كافة، تضمن التدابير الخاصة بالمرضى ومرافقيهم الراغبين بالقدوم إلى تركيا لتلقي العلاج خلال فترة مكافحة فيروس كورونا، بحسب معلومات استقاها مراسل الأناضول من الوزارة.

وأشارت الوزارة الى أن التعميم يشمل أيضا إستقبال المرضى القادمين من الخارج في مطارات آضنة وعدنان مندريس بإزمير، إلى جانب مطارات، إسطنبول، وصبيحة كوكشن، وأتاتورك في إسطنبول، ومطار أسن بوغا في العاصمة أنقرة ومطار أنطاليا.

كما أكد التعميم أن معابر؛ قابي كوله مع بلغاريا وصارب مع جورجيا وخابور مع العراق متاحة لاستقبال المرضى من الخارج.

Read more

المصريون غاضبون من زيادة أسعار الكهرباء رغم كورونا وانخفاض أسعار البترول

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بتعليقات غاضبة على قرار الحكومة المصرية زيادة أسعار الكهرباء بنسبة 19.1% ابتداء من يوليو/تموز المقبل، وذلك ضمن خطة الحكومة لخفض الدعم المقدم للكهرباء والتي بدأت منذ 2015.

Read more

أيهما أفضل فرشاة الأسنان الناعمة أم الخشنة؟ ومتى يجب استبدالها؟

أيهما أفضل فرشاة الأسنان الناعمة أم الخشنة؟ وما المدة التي يجب بعدها تغيير فرشاة الأسنان؟ وما عواقب تأخير ذلك؟ وهل هناك طريقة صحيحة لتفريش الأسنان؟ ومتى نبدأ بتفريش أسنان الطفل؟ الإجابات نقدمها لكم في هذا التقرير الشامل.

Read more

الصين ترفض افتراض دراسة لـ”هارفرد” أن كورونا ربما انتشر في ووهان في أغسطس

رفضت الصين بحثا أجرته كلية الطب بجامعة هارفارد يشير إلى أن فيروس كورونا المستجد ربما كان ينتشر في الصين في أغسطس آب من العام الماضي وذلك استنادا إلى صور بالأقمار الصناعية لأنماط حركة الدخول والخروج من المستشفيات وبيانات محركات البحث.

Read more

عقيدتنا تأصيل وبيان (4)

إن منهج السلف في تقرير مسائل الدّين والعقيدة، يتركَّز حول مصادر ثلاثة رئيسية، وهي: الكتاب والسُّنة والإجماع.
والكتاب والسنة قد وفَّيا وكفَّيا، بما يسدّ فاقة الناس وحاجتهم، في كل شيء خاصة العقيدة، كما قال ابن تيمية رحمه الله، في الفتاوى: ( فكل ما يحتاج الناس إليه في دينهم؛ فقد بيَّنه الله ورسوله بيانًا شافيًا، فكيف بأصول التوحيد والإيمان ؟! ).

Read more

أردوغان: التطورات تظهر استبعاد حفتر من المعادلة الليبية

ألمح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى استبعاد الجنرال الانقلابي خليفة حفتر من المعادلة السياسية في ليبيا، على ضوء الجهود الدبلوماسية التي تجريها أنقرة مع الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا.

جاء ذلك في حديث مطول لشبكة “تي آر تي” التركية، مساء الإثنين، حول العديد من الملفات أبرزها التطورات في ليبيا.

Read more

وفاة 979 شخصا بمرض “غامض” في نيجيريا

أعلنت نيجيريا وفاة 979 شخصا، خلال الأسابيع الـ 5 الأخيرة، في ولاية قانو، نتيجة “مرض غامض”.

وفي مؤتمر صحافي عقده، الثلاثاء، قال وزير الصحة النيجيري، أوساغي أهانير، إن “المرض الغامض” حصد في ولاية قانو أرواح 979 شخصا، بينهم موظفون في القطاع الصحي ومسؤولون رفيعو المستوى في الولاية، وذلك خلال 5 أسابيع.

Read more