طائرة مسيرة تستهدف شركة محروقات مرتبطة بـ”تحرير الشام” في إدلب

استهدفت طائرة مسيرة مساء اليوم الأحد فرعاً تابعاً لـ”شركة وتد” للمحروقات، في ريف إدلب الشمالي؛ ما أدى لوقوع أضرار مادية .

و أفاد شهود عيان بأن طائرة مسيرة مجهولة استهدفت فرعاً للشركة التابعة لـ”هيئة تحرير الشام”، وذلك جنوب مدينة “سرمدا” شمال إدلب .

Read more

عبر حراك الإخشيدي ومحامية التجمّع.. هكذا تسعى الإمارات لإعادة أيتام بن علي إلى حُكم تونس

في وقت تتواصل فيه فصول الحملة التي يقودها المحور الإمارتي – السعودي – المصري لإثارة الفوضى في تونس، برز اسم عبير موسي، رئيسة الحزب الدستوري الحر (حزب الرئيس السابق زين العابدين بن علي)، والتي بات الإعلام الإماراتي والذباب الإلكتروني السعودي يسوقان لها بشكل كبير كشخصية “بديلة” لتصدّر المشهد السياسي في البلاد، بالتوازي مع حملة أخرى تحاول استغلال اسم الرئيس التونسي، قيس سعيد، وشعاراته، للدعوة إلى الاحتجاج لتغيير النظام السياسي في البلاد.

Read more

العملة التركية بدال العملة السورية

بعد جهود كبيرة لوزارة الإقتصاد في حكومة_الإنقاذ والتنسيق مع الجانب التركي، قريبا ستكون الليرة التركية متوفرة في الداخل بكميات جيدة لتكون هي العملة البديلة عن عملة الأسد،

Read more

لا تقتلوا الخفافيش.. خبير تركي: تدخل البشر بالحياة البرية أدى لانتشار الإيدز وإيبولا وكورونا

حذر أكاديمي تركي من “العواقب الوخيمة” لقتل الخفافيش أو غيرها من الحيوانات البرية الأخرى على خلفية تحميلها مسؤولية تفشي وباء فيروس كورونا المستجد “سارس كوف 2” المسبب لمرض “كوفيد-19″، مؤكدا أن تدخل البشر في الحياة البرية أدى إلى انتشار أمراض مثل الإيدز وإيبولا وكورونا عن طريق حيوانات برية مثل الشمبانزي والطيور.

Read more

المطلقات والأرامل في الإســــــــــــــلام

عندما كانت المرأة المسلمة يتوفى عنها زوجها أو تطلق
كان الصحابة رضوان الله عليهم
يتسابقون للزواج بها من أجل رعايتها من باب الإحترام والإكرام والتشريف لها.

Read more

نصائح وتوجيهات عامة لأهلنا في الشمال المحرر لتقليل من آثار خسائر انهيار العملة

بعد تجاوز الدولار لعتبة ال 2000 بحسب خبراء اقتصاديين الارتفاع سيكون بوتيرة متسارعة ممكن أن نستيقظ لنجده أصبح 10000 وهذا سيتسبب بخسائر كبيرة إذا لم نأخذ الإجراءات الاحتياطية.

Read more

فلسطينيون ينددون بنية إسرائيل ضم مناطق بالضفة الغربية خلال مسيرة في رام الله

شارك عشرات الفلسطينيين، الإثنين، في مسيرة احتجاجية بمدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، رفضا لاعتزام إسرائيل ضم أجزاء من الضفة لسيادتها مطلع يوليو/تموز المقبل.

Read more

محمد الفاتح وهو صغير كانت أُمُّهُ تأخذهُ وقت الفجر ؛ ليشاهد أسوار القسطنطينية وتقول له: أنت يا محمد من سيفتح هذه الأسوار لأن اسمك محمد كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم، عندما خيَّم موكب السلطان مراد الثاني في أحد أسفارهم بالقرب من القسطنطينية

Read more

فريق بحث علمي مغربي-فرنسي يكتشف تقنية استخدمها الآشوليون قبل مليون سنة

تمكن فريق بحث علمي مغربي-فرنسي من اكتشاف تقنية جديدة غير مسبوقة، مؤرخة بمليون سنة، في الأطوار القديمة للحضارة الآشولية بإفريقيا. وأوضحت وزارة الثقافة المغربية في بلاغ لها اليوم الإثنين، أن الأمر يتعلق بحصى صغيرة من صخر الصوان لا يتجاوز طولها 6 سنتمترات تم تكسيرها عمدا بواسطة تقنية خاصة تعرف بـ”الطرق ثنائي القطب على السندان” بهدف صنع شظايا صغيرة ممدودة جدا.

Read more