السياحة في زمن كورونا وما بعده: هل من أمل؟

من الممكن أن تصل تداعيات صدمة ركود قطاع السياحة، الذي يمثل 10% من الاقتصاد العالمي، إلى أقصى أركان العالم. ففي كل مرة يقوم فيها أي شخص برحلة، يكون لهذه الرحلة تأثير تعاقبي يتعلق بالاستهلاك، يوجه ما يتم إنفاقه في الرحلة نحو شركات الطيران، والفنادق، والمطاعم، وسائقي سيارات الأجرة، والعاملين في الحرف اليدوية، والمرشدين السياحيين، وأصحاب المحال وغيرهم.

Read more

الصحة العالمية تحث على ارتداء الكمامات في الأماكن العامة لكنها تحذر من المخاطر

غيرت منظمة الصحة العالمية، الجمعة، موقفها إزاء الكمامات ولحقت بالاتجاه العالمي عندما أوصت باستخدامها في الأماكن العامة المزدحمة لوقف عدوى فيروس كورونا المستجد (كورفيد19-).

ومع ذلك، شددت منظمة الصحة التابعة للأمم المتحدة ومقرها جنيف على أن الكمامات يمكن أن تزيد من المخاطر الصحية إذا قام الناس بتلويثها عن طريق لمسها بأيدي متسخة.

Read more

“أوتشا” ترصد تصاعد الهجمات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين وهدم 59 مبنى خلال ثلاثة أسابيع

رصد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الأرض الفلسطينية المحتلة (أوتشا)، قيام الاحتلال بهدم ومصادرة 59 مبنى فلسطينيًا في المنطقة المصنفة (ج) في الضفة الغربية، والقدس المحتلة خلال الثلاثة أسابيع الماضية ، بما يدلل على تصعيد سلطات الاحتلال حملات هدم المنازل الفلسطينية، بهدف تطبيق خطط الضم وتوسيع رقعة المستوطنات وترحيل السكان الفلسطينيين قسرا عن أراضيهم.

Read more

رئيس شركة لوفتهانزا يعلن عن “ضمان رحلة العودة” خلال الجائحة

برلين: صرح “كارستن سبوهر” الرئيس التنفيذي لشركة لوفتهانزا الألمانية الأحد لوسائل إعلام ألمانية، بأن شركة الطيران ستوفر للركاب “ضمان رحلة العودة” خلال جائحة فيروس كورونا”.

وقال سبوهر لصحيفة “فرانكفورتر ألجماينه” في عددها الصادر اليوم: “أي شخص يريد العودة إلى ألمانيا سنعيده”.

Read more

ليبراسيون: على مصر والإمارات وفرنسا إعادة النظر في دعم حفتر بعد انتكاسته العسكرية

بعد الهزائم المتتالية التي لحقت باللواء الليبي المتقاعد، خليفة حفتر، على يد الجيش الليبي، دعت صحيفة ليبراسيون الفرنسية”، كل من مصر والإمارات وكذا فراسنا إلى إعادة النظر في قضية دعمه.

Read more

التطبيع مع الكيان الصهيوني مستمر..جامعة أردنية تعقد ورشة بمشاركة أكاديمي إسرائيلي

عقدت الجامعة الأردنية نهاية الشهر الماضي، ورشة افتراضية تضمنت تطبيعا مع الاحتلال الإسرائيلي، لمناقشة موضوع حول “البيو ميكانيك والسلوك الحركي”.

وذكرت اللجنة التنفيذية العليا لحماية الوطن ومجابهة التطبيع أن الورشة عقدت يومي 30 و31 ماي الماضي، بمشاركة الأكاديمي الإسرائيلي جدعون أريل، معربة عن إدانتها لقيام الجامعة الأردنية باستضافة هذه الورشة.

Read more

المتظاهرون بأمريكا يحمون المسلمين أثناء أدائهم الصلاة خلال الاحتجاجات

تداورل رواد مواقع التواصل الاجتماعي على نحو واسع مقاطع فيديو تظهر تشكيل المتظاهرين الأمريكيين جدارًا عازلًا بأجسادهم لحماية زملائهم المسلمين من الشرطة أثناء أدائهم صلاة العصر فى الشارع.

Read more

وزير تركي: إدلب تشهد مأساة إنسانية غطى عليها كورونا

أكد وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، أنّ محافظة إدلب السورية “مازالت تشهد أماما أعيننا مأساة إنسانية”، على الرغم من حجب جائحة كورونا العالمية الضوء عنها.

وفي كلمة ألقاها صويلو خلال “اجتماع المساعدات الإنسانية لإدلب” بولاية هطاي الحدودية مع سوريا، قال صويلو: “مع الأسف الأوضاع هناك (إدلب) لم تتحسن والمسألة لم تحل، فهي تعيش مأساة إنسانية بجوارنا وعلى مرأى العالم بأسره”.

Read more

رمضان شلّح.. عاشق القدس القائد والخطيب والداعية

رمضان عبد الله شلح الأمين العام السابق لحركة الجهاد الإسلامي أريد لاسمه أن يخلّد في قلوب الفلسطينيين عاشقا للقدس ومدافعا عنها، وأيقونة وطنية تجمع الفرقاء على الساحة الفلسطينية، وقائدا مثقفا حكيما وأستاذا بارعا في الاقتصاد ذا كاريزما عالية.

وُلد شلح عام 1958 في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة وقضى جميع مراحله التعليمية الأولى داخل قطاع غزة.

Read more

تعلمه المهارات الاجتماعية وتحفز قدراته المعرفية.. طرق ونصائح لتنشيط دماغ طفلك

“التجارب والمحفزات التي يتلقاها الدماغ في المراحل الأولى من الحياة تحدد تكوين المسارات البيولوجية التي لا تؤثر فقط على التعلم والسلوك، وإنما أيضا على صحتك العامة طوال حياتك”. بحسب طبيب الأطفال الأميركي في الجامعة الوطنية فلاديمير مونيوز.

Read more