تقوى الله

يجبُ على كلِّ مسلمٍ أن يجتنبَ ما حرَّم اللهُ عليه، وبهذا يحقِّقُ التَّقوى، فالتَّقوى هي فعلُ ما أوجبَ اللهُ وتركُ ما حرَّمَ، وكم في القرآنِ مِن الأمرِ بالتقوى، وعلى الأمَّةِ كذلك أنْ تقومَ بواجب مقاومة المنكرات وهو الأمرُ بالمعروفِ والنهيُ عن المنكرِ، { وَلْتَكُنْ مِنْكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ } [آل عمران:104]

Read more

لوفيغارو: إنهاء التعاون الأمني ​​في الخليل يثير مخاوف الإسرائيليين من اندلاع انتفاضة ثالثة

قالت صحيفة لوفيغارو الفرنسية إن انتهاء التعاون الأمني ​​في مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة، يثير مخاوف الإسرائيليين من اندلاع انتفاضة جديدة؛ وذلك بعد أسبوعين من إعلان رئيس السلطة الفلسطينية محمد عباس أبو مازن إلغاء كافات الاتفاقيات مع إسرائيل ضد مخططات إسرائيل لضم أراض الضفة الغربية المحتلة.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا المشروع الذي يدافع عنه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، من المفترض أن يتم تقديمه إلى الكنيست في بداية شهر يوليو/تموز القادم، على الرغم من الشكوك المستمرة بشأن تنفيذه. وفي مواجهة هذا التهديد، يبدو أن الرئيس عباس قد اختار الرد التدريجي من خلال تقليل التفاعل مع إسرائيل.

Read more

مفاجآت كورونا.. مسؤول استخبارات يؤكد أن مصدر الفيروس مختبر صيني.. ومنظمة الصحة استندت إلى بيانات معيبة

يبدو أن فيروس كورونا المستجد “سارس كوف 2” المسبب لمرض كوفيد-19 سيستمر في مفاجأتنا، فخلال الـ24 ساعة الماضية انفجرت معطيات جديدة حول الفيروس، ترتبط بمنشئه المحتمل، وطريقة تعامل منظمة الصحة العالمية مع البيانات العلمية المتعلقة به

Read more

عودة الحياة بعد كورونا.. نصائح لسلامتك في الطريق للعمل

نشرت صحيفة وول ستريت جورنال بعض النصائح واحتياطات السلامة أثناء الذهاب إلى العمل ولتقليل المخاطر التي قد يتعرض لها الشخص وهو بالمكتب أو بالاجتماعات مع بدء عودة الحياة التدريجية إلى طبيعتها في أنحاء شتى من العالم، بعد الإغلاق العام.

وأشارت محررة الصحة والسفر بالصحيفة أندريا بيترسن، إلى أنه من المرجح أن يرى الناس العديد من التغييرات في بيئة العمل، من الكبائن المتباعدة إلى عقد الاجتماعات بالكمامات.

Read more

اتقان العمل

طالما تضيع وقتك ولا تستفيد منه بالدراسة والتعلم والدعوة إلى الله تعالى ونشر الخير ، فأنت تملأ الكوب بالماء !

أرجوك :
املأه باللبن فأنت وأنا ومن حولنا بحاجة إليه حتى تعود أمتنا إلى عزها ومجدها.

Read more

أطفال سوريا.. ضحايا النظام خلال 9 سنوات من الحرب

آلاف الأطفال قتلوا، فيما شرد ملايين آخرون في سوريا منذ اندلاع الحرب قبل 9 سنوات، في معاناة يتحمل النظام الجزء الأكبر من مسؤوليتها، وفق تقارير أممية وحقوقية.

وعبر موقعها الرسمي، جددت الأمم المتحدة تحذيرها من أن الأطفال هم من يدفعون ضريبة الحرب في سوريا، وذلك قبيل تقرير سنوي تصدره في 4 يونيو/ حزيران، بمناسبة “اليوم الدولي لضحايا العدوان من الأطفال الأبرياء”.

Read more

بذكرى وفاته الرابعة.. محمد علي رمز الأمريكيين السود والمسلمين

تحل اليوم الأربعاء الذكرى السنوية الرابعة لوفاة الملاكم الأمريكي والمدافع عن حقوق الإنسان “محمد علي كلاي” الذي كرس حياته لمكافحة العنصرية والتمييز.

وتأتي ذكرى وفاة محمد علي في ظل المظاهرات المناهضة للعنصرية التي انطلقت إثر مقتل جورج فلويد، ذي البشرة السوداء، على يد شرطي أبيض في الولايات المتحدة.

Read more

مساجد غزّة تفتح أبوابها أمام المصلين من جديد

أدى مواطنون في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، صلاة الجماعة، داخل المساجد لأول مرّة، بعد انقطاعٍ دام أكثر من شهرين، بسبب الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الجهات الرسمية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأفاد مراسل وكالة الأناضول، أنّ المساجد فتحت أبوابها، وسط إجراءات وقائية، حددتها وزارة الأوقاف، وشملت التباعد بين المصلين وإغلاق المساجد بعد انقضاء الصلاة مباشرة، والطلب من المصلين إحضار سجادات شخصية.

Read more