منظمات حقوقية: أعراض كورونا تنتشر بسجن طرة في مصر

قالت منظمات حقوقية ونشطاء إن هناك انتشارا لأعراض تشبه أعراض الإصابة بفيروس كورونا داخل سجن تحقيق طرة جنوب القاهرة، ولفت بعضها إلى أن الانتشار جاء بسبب مسؤول في السجن أصيب بالفيروس وتوفي بسببه قبل أيام.

وتحدثت التنسيقية المصرية للحقوق والحريات عن “أنباء مؤكدة عن انتشار عدة أعراض داخل سجن تحقيق طرة، من أهمها ارتفاع درجة الحرارة، وآلام في الجسم، ورشح وصداع والتهاب في الحلق والأذن وفقدان حاسة الشم، بالإضافة لوجود السعال عند بعض المعتقلين”.

Read more

معايير النجومية في القرآن الكريم

المتأمل لقوله تعالى (واذكر في الكتاب إبراهيم…واذكر في الكتاب موسى …واذكر في الكتاب اسماعيل… واذكر في الكتاب إدريس…)

يجدها لائحة تتصاعد أمامه في نهاية قصة قرآنية فريدة تذكرنا بنجوم القرآن ورجاله الذين صدقوا ما عاهدوا الله عليه والذين نالوا وسام النجومية وشرف الذكر، وكأن هذه الآيات ترجعك الى كل موطن وكل سياق ذكر فيه أولئك النجوم…

Read more

تركيا تزيد ثِقَلها العسكري في إدلب.. ما دِلالات ذلك ونتائجه؟

كثَّفت تركيا في الآونة الأخيرة من تعزيزاتها العسكرية إلى إدلب، وحوَّلت مطار تفتناز ومعسكر المسطومة إلى قواعد رئيسية، ونصبت فيها منظومات دفاع جوي متوسطة المدى، ومدافع M110A2 العملاقة عيار “٢٠٣ ملم” المخصص لقصف النسق الأول لقوات العدو بمدى يصل إلى ٣٠ كيلومتراً.

Read more

الريسوني: مهاتير “قائد عظيم” وعزله “قرار حكيم”

رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، أحمد الريسوني:
– إنجازات مهاتير محمد أدخلت ماليزيا “التاريخ المجيد” وهو “مهندس نهضتها وقائدها”
– ملوك ورؤساء وزعماء دينيين وسياسيين في ساحتنا العربية والإسلامية أصيبوا بـ”العبودية” للمنصب فمكثوا في كراسي الحكم والرئاسة حتى مَلَّـتْـهم

Read more

بعد أيام على وفاته.. تدنيس النصب التذكاري لعبد الرحمن اليوسفي

تمض سوى ساعات قليلة على وفاة الزعيم الوطني المغربي الكبير عبد الرحمن اليوسفي حتى تفاجأ المغاربة صباح الأحد بالتدنيس الذي تعرض له النصب التذكاري للراحل اليوسفي في الشارع الذي يحمل اسمه في مدينة طنجة.

Read more

حدود سبتة ومليلية ستبقى مغلقة حتى يتم الاتفاق مع السلطات الاسبانية على نموذج جديد ينهي التهريب وينمي السياحة

إذا توقفت الحدود يوماً ما فستموت جوعاً، ونحن الآن بلا عمل لمدة شهرين ونيف، ولا نستطيع الاحتجاج بسبب حالة الطوارئ، وإلا سنذهب إلى السجن، فهم يريدوننا أن نكون هادئين

Read more

بعد إسلامها وارتدائها للحجاب.. زوجة مصارع نمساوي شهير تخسر عملها

كشف المصارع النمساوي الشهير، فيلهلم أوت، عن خسارة زوجته لعملها بعد اعتناقها الدين الإسلامي وارتدائها للحجاب، مستنكرا تغير طريقة تعامل الناس مع عائلته بعد إسلامها.

Read more