كشفتها ميزة بنظام أبل الجديد.. هل تتجسس تيك توك على مستخدميها؟

كشف تقرير جديد عن أن ميزة أمنية جديدة في نظام تشغيل أبل الجديد أي أو أس 14 تمكنت من اكتشاف تجسس تطبيق “تيك توك” على الملايين من مستخدميه.

ويقول التقرير إنه تم القبض على منصة التواصل الاجتماعي الشعبية متلبسة بنسخ النصوص من جهاز المستخدم كل بضع ثوان، مما يتيح تسجيل النقرات على لوحة المفاتيح الخاصة بهم بشكل فعال من دون علمهم.

Read more

هل طفلك مصاب بالفصام؟.. هذه الإرشادات ستساعدك

قد تعتقد أن الفصام مشكلة صحية عقلية تُصيب البالغين فقط، لكن ما ينبغي معرفته أن الفصام يمكن أن يحدث أيضا للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 13 عاما، ينطوي الفصام على مجموعة من المشكلات في التفكير أو السلوك أو المشاعر، منها اضطراب السلوك والتفكير، وقد يؤدي إلى مزيج من الهلوسات والأوهام، وبعض السلوكيات السلبية مثل إهمال النظافة الشخصية أو عدم وجود عاطفة.

Read more

بالقمع والترهيب.. هكذا يحاول بن سلمان بناء الدولة السعودية الرابعة

تبذل وسائل الإعلام السعودية جهودا كبيرة لعدم إبراز حقيقة أن ولي العهد، محمد بن سلمان (34 عاما) هو صاحب القرار “الأول” في المملكة، والادعاء بأن الملك سلمان بن عبد العزيز (84 عاما) يمارس مهامه كاملة بإدارة شؤون الحكم، رغم تقدمه بالسن، وحديث المتابعين للشأن السعودي بشكل متكرر عن وضعه الصحي.

Read more

عبد المقصود: بعد الإطاحة بمرسي.. السيسي لم يحقق وعوده

في ذكرى مرور 7 سنوات على الإطاحة بمحمد مرسي في 3 يوليو/ تموز 2013، صلاح عبد المقصود وزير الإعلام بعهد مرسي للأناضول:-
– مرسي كان يسعى لتأسيس دولة مدنية ديمقراطية حديثة وقتل بـ”البطئ”

Read more

أقوال علماء

” ليس العالم من يقول ” اتبعوا الحق و اجتنبوا الباطل ” فهذا كلام يحسنه كل أحد العالم و الجاهل . إنما العالم هو من يشير إلي الحق بوضوح ليعرفه الناس و يتبعونه , و يشير إلي الباطل بوضوح ليعرفه الناس و يجتنبوه “

Read more

الأسطورة والتاريخ في بلاد البلقان.. البوسنيون يحتفلون بالذكرى الـ510 لاعتناقهم الإسلام

شهدت البوسنة والهرسك، الأحد، اختتام فعاليات النسخة الـ 510 من مهرجان “أيواز دادا” الثقافية الذي يعد المهرجان من أطول مهرجانات البلاد، حيث يستمر لأيام، ويحيي فيه البوسنيون ذكرى دخولهم الإسلام عبر شخص يُدعى “أيواز دادا”، حسب الروايات التاريخية.

Read more

أمام “BDS” ومقاطعة المستوطنات: إسرائيل ومفهوم اللاسامية… ظاهرة تاريخية أم تبرير لنظام احتلالي؟

كاتبو التقرير من قبل الأكاديمية الإسرائيلية لعلوم دراسات الكارثة في الجامعات والكليات الإسرائيلية، أظهروا أملاً بأن “يحرص الباحثون الإسرائيليون ومعاهد الأبحاث في البلاد على أن لا يساهموا في تشويهات التاريخ الممنهجة التي تقف من ورائها حكومات وهيئات حكومية ووكالات حكومية في أرجاء العالم، التي تؤدي إلى القليل من درجة الدور المباشر أو غير المباشر لدول أو شعوب في المسؤولية عن الكارثة. بروح هذه الأقوال الصحيحة، يجب أن نضيف بأنه من المفروض على الباحثين الإسرائيليين عدم التعاون مع توجهات متنوعة لتشويه تاريخ الكارثة واللاسامية، مهما كانت أهدافها السياسية والأيديولوجية.

Read more

تطبيق إلكتروني للحفاظ على خصوصية الأطفال أثناء تصفح الإنترنت

توصلت دراسة أجريت في جامعة تكساس الأمريكية وشملت مئة تطبيق إلكتروني مخصص للأطفال، أن 72 من هذه التطبيقات تخالف قانون اتحادي أمريكي يهدف إلى حماية خصوصية الأطفال على الانترنت.

Read more

ما هي خيارات حماس في مواجهة مخطط الضم الإسرائيلي؟

يرى محللون أن خيارات حماس في ما يتعلق بضم إسرائيل لأجزاء من الضفة الغربية ستكون “صعبة”، لكنها متوازنة وبراغماتية، وبعيدة عن أي مواجهة عسكرية جديدة مع الدولة العبرية، رغم إعلان الحركة أخيرا أن مخطط الضمّ هو “إعلان حرب”.

Read more

بين الفكر الصهيوني والدرس اللبناني.. كيف سيتحول الضم من “فرصة تاريخية” إلى مشروع كارثي لإسرائيل؟

صحافيون ومؤرخون يكثرون الحديث عن فرصة تاريخية. بين فينة وأخرى تُسمع أصوات سياسيين ورؤساء دول يريدون الدفع قدماً وتطبيق أجندة سياسية أو أيديولوجية لها سيطرة على الجمهور، لكنها مختلف عليها ومليئة بالشكوك. عندها، في مناسبة معينة، يستلون الكلمة السحرية “فرصة تاريخية” من أجل ترجيح كفة النقاش العام وتمهيد الأرض لخطوة سياسية أو عسكرية مشكوك فيها. مثال واقعي على ذلك نجده في النقاش العام الذي جرى حول خطة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي تشمل مواقف أمريكية على ضم 30 في المئة من أراضي الضفة الغربية. حكومة اليمين لنتنياهو وبني غانتس تبنت هذه الخطة بحماسة، وتوصف بالفرصة التاريخية التي لن تتكرر، ولم يكن مثلها في تاريخ شعب إسرائيل والصهيونية.

Read more