طلاب المدارس الثانوية في كوريا الجنوبية يعودون بالكمامات إلى فصولهم

فتحت المدارس الثانوية في كوريا الجنوبية أبوابها اليوم الأربعاء للمرة الأولى هذا العام وعاد الطلاب إلى الصفوف الدراسية واضعين الكمامات في مستهل خطة مرحلية لإعادة فتح جميع المدارس وفقا لبروتوكولات صارمة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

Read more

فقدان السيطرة.. هل أعاد كورونا مركزية الدين في القضاء على الخوف؟

“يصعب على مَن صبّ كل اهتمامه على الواقع الظاهري الكبير لهذا العالم أن يتقبّل حقيقة أن هذا الواقع قد يختفي في أية لحظة مثل نفثة دخان، وسوف يحدث هذا في لحظة ما”.

Read more

صحيفة أمريكية: تركيا أصبحت صانعة الملوك في ليبيا

“في انقلاب مدهش للأحداث في ليبيا.. أصبحت تركيا صانعة الملوك هناك”. عنوان تقرير صحيفة “نيويورك تايمز” أعده مراسلها في القاهرة ديكلان وولش. وقال فيه إن تركيا دعمت القوات التي تواجه طرفا يحظى بدعم روسي وإماراتي وهو ما يضعها أمام خيارات صعبة.

Read more

وول ستريت جورنال: “عفو أبناء خاشقجي عن قتلة والدهم” يثير تساؤلات

قالت صحيفة “وول ستريت جورنال” إن إعلان السعودية عن عفو أبناء جمال خاشقجي عن قتلة والدهم، هي بداية تُمهّد للعفو الملكي العام عن القتلة في الجريمة التي شوهت سمعة المملكة.

Read more

باحثة: من المحزن رؤية أبناء خاشقجي يُذلون مجددا عبر العفو عن قتلة والدهم

أعلن أبناء الصحافي السعودي جمال خاشقجي الذي قتل على أيدي سعوديين في قنصلية بلاده في إسطنبول في 2018، “العفو” عن قتلة والدهم، في خطوة من شأنها السماح للمتهمين بالإفلات من عقوبة الإعدام، بحسب محللين.
وقتل خاشقجي الذي كان مقرّبا من السلطات في المملكة قبل أن يتحوّل إلى معارض، في الثاني من تشرين الأول/أكتوبر 2018، بعد وصوله إلى القنصلية لإتمام معاملة.

Read more

لماذا تشن الإمارات حملة تشويه ضد حركة النهضة التونسية ورئيسها راشد الغنوشي؟

قال خبراء سياسيون تونسيون، إن رئيس حركة النهضة، ورئيس البرلمان التونسي راشد الغنوشي، يتعرّضان إلى حملة تشويه مُمنهجة من أطراف إقليمية وداخلية معادية للثورة، وذلك نتيجة لمواقف الغنوشي وباعتباره يمثّل ضمانة أساسية وصمّام أمان للانتقال الديمقراطي ومسار الثورة في تونس.

Read more

أعزائي الطلبة.. رسالة معلمة في زمن التعليم عن بعد! رزان الزيود

لأنَّ البدايات جميلة؛ على النهايات أن تكون كذلك، ولأنني أرغب كثيرًا في أن أكونَ قد أدَّيتُ رسالتي وأكملتُ مسيرة فصلٍ استثنائي، ولأنني دائمًا ما أتوق إلى النهايات الجميلة، كما نهايات الروايات التي أستمتع بقراءتها، سأكتفي بتوديعكم هنا في العالم المسمى بالافتراضي، على أنه ظهر لي أنه عالم حقيقي مُوازٍ لعالمنا الذي نعيش فيه، وليس باليد حيلة، وسأكون على العهد بانتظاركم حين تعود الأيام إلى سابق عهدها، تعرفون أين تجدونني، وسأرحب بكم دومًا بابتسامة. هل تسمحون بأن تكملوا القراءة، عليَّ إخباركم بما يلي، أولًا والأهم: “لا تيأسوا من روح الله”، فهناك أشياء كثيرة لن نتمكن من فَهمها إلا بعد أن نخوضها بأنفسنا، وفي الغالب نخوضها رغمًا عنَّا، نختبر صعوتها ونتجاوزها أخيرًا، ونفهمُ في النهاية سبب حدوثها؛ لأنَّ الله يكشف لنا بعد انقضائها لماذا مررنا بها.

Read more

المسجد الأقصى.. الحزن يخيّم على آخر جمعة في رمضان

اقتصرت صلاة الجمعة الأخيرة من شهر رمضان في المسجد الأقصى بمدينة القدس المحتلة، على عدد محدود من المصلين في أجواء حزينة بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا.

Read more