حملة عنصرية ضد “روهينجا السعودية” وكاتب يطالب برميهم في البحر

أثارت حملة عنصرية تطالب بترحيل البرماوية أو “روهينجا السعودية”، جدلا كبيرا في البلاد، وخاصة بعد مطالبة كاتب معروف برميهم في البحر بذريعة أنهم ينشرون الفساد في البلاد، فيما طالب آخرون بالتوقف عن الحملات العنصرية ضدهم والترويج لأخبار وحوادث “مفبركة” بهدف تشويه سمعهتم.

وتصدّرت وسوم من قبيل “أنقذوا مكة من البرماوية” و”رحيل البرماوية مطلب” قائمة ترند السعودية في تويتر، حيث دوّن أحد النشطاء: “الجالية البرماوية يفتتحون مراقص في مكة المكرمة. يجب تدخل إمارة مكة المكرمة. هؤلاء لا يريدون الإصلاح و تواجدهم في مكة أكبر خطأ”.

Read more

بعد انتقاده تصريحات أطلقها وزير خارجية أمريكا من تل أبيب..العثور على السفير الصيني في إسرائيل مقتول

وقال متحدث باسم الشرطة الإسرائيلية إنه “في إطار الإجراءات المعتادة توجد وحدات من الشرطة في عين المكان”، وقد باشرت السلطات التحقيق في ملابسات الوفاة، ولم يصدر لحد الساعة أي تعقيب رسمي من سلطات بكين بشأن الوفاة.

Read more

الصحة الكندية” تقر إجراء أول اختبار للقاح ضد كورونا

أعلن رئيس الوزراء الكندي جوستن ترودو، موافقة وزارة الصحة في بلاده على إجراء أول اختبار سريري للقاح ضد فيروس كورونا الجديد.

وأوضح ترودو في تصريح صحافي، الأحد، أن أبحاث اللقاح تستغرق وقتا طويلا.

وأضاف أن موافقة وزارة الصحة على إجراء أول اختبار سريري للقاح ضد كورونا، يشجع العاملين في هذا المجال على مضاعفة جهودهم.

Read more

أحدث دراسات كورونا.. مادة ترش على الأسطح تحمي لثلاثة أشهر.. ورذاذ الكلام يبقى لثماني دقائق

كشفت دراسة حديثة أن طبقة من مضاد للجراثيم ترش على كل الأسطح قد تحمي من فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد-19 لمدة قد تصل إلى 90 يوما، كما وجدت دراسة أخرى أن الكلام العادي يمكن أن ينتج قطرات تنفسية صغيرة تبقى في الهواء لمدة ثماني دقائق على الأقل.

نبدأ مع الدراسة الأولى عن الطبقة المضادة للجراثيم، والتي أعدها باحثون في جامعة أريزونا الأميركية ولم يراجعها علماء آخرون بعد، حيث بينت أن كمية الفيروس الموجودة على الأسطح التي رشت بمضاد الجراثيم هذا تراجعت بنسبة 90% في غضون عشر دقائق وبنسبة 99.9 % بعد ساعتين، مما قد يشكل سلاحا جديدا في مكافحة وباء كوفيد-19.

Read more

الأناضول تكشف تفاصيل تقرير أممي سري حول دعم الإمارات لحفتر

ويقول التقرير إن شركة ”Fulcrum Holding”، مقرها في دبي، أسست شركة فرعية لها في الأردن، بهدف تقديم دعم لقوات حفتر.

وأوضح التقرير أن هذه الشركة أنفقت أكثر من 18 مليون دولار أمريكي لشراء 6 مروحيات وزورقين حربيين، بهدف مداهمة السفن التي تبحر قبالة سواحل ليبيا.

Read more

خبير: تثقيف الأطفال حول كورونا يجنبهم تأثيراته النفسية

للتقليل من التأثيرات السلبية للحجر الصحي في ظل وباء كورونا ينبغي على الوالدين تزويد أطفالهم بمعلومات مبسطة وسهلة الفهم حول الوباء، دون بث الخوف في نفوسهم.

توصية قدمها عضو المجلس العلمي في وزارة الصحة التركية، الأستاذ الدكتور آتش قره، ليتمكن الأطفال من تجنب التداعيات النفسية السلبية للبقاء بالمنزل طوال أزمة كورونا.

Read more

ألمانيا تعيد فتح المساجد أمام صلوات الجماعة الأربعاء

تعيد مساجد ألمانيا فتح أبوابها أمام صلوات الجماعة بشكل كامل، الأربعاء، بعد فرض قيود عليها في إطار مكافحة فيروس كورونا.

وأرسل رئيس الاتحاد الإسلامي التركي للشؤون الدينية “ديتيب”، كاظم تركمان، كتابا إلى رؤساء أفرع الاتحاد بألمانيا، حول افتتاح المساجد بشكل كامل أمام المصلين، مع ضرورة الحفاظ على الضوابط والالتزام بقواعد النظافة والتباعد الاجتماعي للوقاية من الفيروس.

Read more

نجل الشيخ سلمان العودة يروي تفاصيل معاناة والده في السجن

كشف عبد الله، نجل الداعية السعودي المعتقل الشيخ سلمان العودة، السبت، تفاصيل عن المعاناة التي يواجهها والده منذ ليلة توقيفه من منزله بالرياض، في 9 سبتمبر/ أيلول 2017.

جاء ذلك في حلقة بعنوان “الشيخ” ضمن بودكاست “السعودية العظمى”، الذي تدعمه منظمة “العفو الدولية”.

Read more

علاماتُ ليلةِ القدْرِ الحسيَّةُ

فهي: ليلةٌ صافيةٌ، هادئةٌ، مشرقةٌ مضيئةٌ جدًّا، معتدلةٌ: لا حارَّةٌ ولا باردةٌ، ليس فيها سحابٌ، ولا ريحٌ، ولا مطرٌ، لا يُرمى فيها بكوكب، ولا تنبَح فيها الكلاب، وتَطلُع الشمسُ في صبيحتها حمراءَ ضعيفةً بلا شعاع.

Read more