إجراء عملية سرية لاجلاء رعايا الكيان الصهيوني من المغرب

تذكرنا هذه العملية إلى حد ما بعمليات الإخلاء السرية التي قامت بها الوكالة اليهودية من المغرب إلى الكيان الصهيوني عبر

Read more

مرض جديد يصيب الأطفال مرتبط بـ”كورونا” يثير القلق

من أين تأتي الالتهابات المرتبطة على الأرجح بكوفيد-19 التي تصيب بعض الأطفال؟ بعد أسبوعين على تسجيل أولى الحالات، تسعى الدول المعنية إلى إزالة اللبس المحيط بهذا المرض الغامض الذي لم يتسبب سوى بوفيات محدودة اعلن عن إحداها الجمعة في فرنسا.

Read more

فورين أفيرز: كورونا و”مناعة القطيع”.. هل نجح خيار السويد ليصبح نموذجا عالميا؟

قال نيلز كارلسون وشارلوتا ستيرن ودانيال بي كلاي في مجلة فورين أفيرز الأمريكية إن دولة السويد تعاملت بشكل استثنائي مقارنة بدول أخرى في مواجهة فيروس كورونا المستجد، وتراهن على ما يسمى “مناعة القطيع”.

ويقول الكتاب إن السويد تعول كثيرا على سياسة التباعد الاجتماعي وتفهم السكان لهذه السياسة، بدل أن تفرض الحجر الصحي أو أن تفرض حالة الطوارئ الوطنية، لكن مع فرض بعض القيود بهدف “تسطيح المنحنى”، منها منع التجمعات التي تزيد عن 50 فردا، والتعليم عن بعد في المدارس الثانوية والجامعات.

Read more

الغارديان: تحت غطاء فيروس كورونا يعيث الأشرار فسادا في العالم

تحدث جوناثان فريدلاند، في مقال بصحيفة الغارديان البريطانية، عن “الإفساد في العالم” في عصر وباء كوفيد-19 قائلا: “تحت غطاء فيروس كورونا، يعيث الأشرار فسادا في العالم”، مضيفا: “لقد سمح الوباء للأقوياء والطغاة بالإفلات من العقاب عن القتل والفوضى بينما ننظر نحن في اتجاه آخر”.

وأضاف الكاتب أن البعض يعتبر كوفيد 19 “السلاح المفضل” فهو يتستر على كل أنواع الشر، وأن السلطات الاستبدادية تنتهز فرصة الأزمة الصحية العالمية، التي أصبحت بمثابة نعمة للمستبدين والطغاة والمتعصبين في العالم. “لقد أعطاهم أكثر ما يتحرقون شوقا إليه: الخوف وغطاء الظلام”.

Read more

شركة تجسس إسرائيلية تخطط لبيع برنامجها للشرطة الأمريكية

كشف موقع “مذر بورد” محاولات لشركة التجسس الإسرائيلية “إن إس أو” بيع أداة تجسس تسمى “فانتوم” (Phantom) لرجال الشرطة الأمريكية.

وتعد هذه الأخبار أقوى دليل حتى الآن على محاولة شركة “ويست بريدج” الذراع الأمريكية للشركة الإسرائيلية دخول السوق الأمريكي، كما وصف أحد مسؤولي إنفاذ القانون الأمريكيين تقنية القرصنة بأنها “رائعة”.

Read more

الأقل منذ شهرين.. إسبانيا تسجل 102 وفاة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة

سجلت إسبانيا 102 حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية وهو أقل معدل منذ شهرين، مقابل 138 حالة وفاة أعلن عنها أمس الجمعة، وفقا لبيانات من وزارة الصحة.

وأشارت البيانات، التي أوردتها وكالة بلومبرغ اليوم السبت، إلى زيادة الحالات الجديدة بـواقع 539 مقابل 549 الجمعة ليصل الإجمالي إلى 230698.

Read more

كورونا.. دول أوروبية تفتح الحدود والشواطئ وترامب يغير موقفه من منظمة الصحة

أعلنت إيطاليا موعدا لفتح حدودها أمام المسافرين الأوروبيين، وشهدت شواطئ بعض الدول الأوروبية عودة الرواد مع انحسار وباء كورونا في أراضيها، بينما تتسع دائرة الانتشار في مناطق أخرى من العالم.

وأقرت الحكومة الإيطالية اليوم السبت مرسوما يسمح بالسفر من البلاد وإليها اعتبارا من 3 يونيو/حزيران المقبل، وقررت إلغاء الحجر الإلزامي للزوار الأجانب.

Read more

قراصنة الإنترنت يطلبون فدية قدرها 24 مليون دولار مقابل عدم نشر وثائق سرية عن ترامب

زعمت عصابة من المجرمين الإلكترونيين في منشور على الشبكة” المظلمة” من الإنترنت، الجمعة، أنها حصلت على وثائق عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وهددت بنشرها وغيرها من الوثائق المخترقة ما لم تحصل على فدية قدرها 42 مليون دولار.

Read more

من أسرار الرسم العثماني

إن القرآن الكريم الذي أمرنا الله سبحانه وتعالى أن نقرأه أناء الليل وأطراف النهار ونتدبر كلماته ومعانيها هو نفسه الكتاب الذي أنزل من اللوح المحفوظ في شهر رمضان دون زيادة أو نقصان, حيث أنزله الله سبحانه وتعالى من اللوح المحفوظ جملة واحدة في ليلة القدر المباركة, قال الله عزّ وجل: ﴿إنا أنزلناه في ليلة القدر{1}﴾[سورة القدر]. وقال سبحانه وتعالى: ﴿حم{1} والكتاب المبين{2} إنا أنزلناه في ليلة مباركة{3}﴾[الدخان].

Read more

“النكبة 72” الأجداد يروون للأبناء والأحفاد فصول “التغريبة الفلسطينية” وحلم العودة يراود الجميع

اعلت الأعلام الفلسطينية والرايات السوداء الكثير من المنازل الفلسطينية، فيما عجت مواقع التواصل الاجتماعي بـ “تظاهرات إلكترونية”، نشر فيها آلاف التدوينات والصور، في إحياء للذكرى الـ 72 لـ “نكبة فلسطين”، وذلك بعد أن استعان الفلسطينيون بهذه الوسائل، بسبب إجراءات السلامة الخاصة بجائحة كورونا، لتكون بديلة عما اعتادوا عليه منذ بداية فصول التغريبة الفلسطينية، بالنزول إلى الشوارع والميادين، للتأكيد على تمسكهم بأرضهم التي رحلوا عنها قسرا، على أيدي العصابات الصهيونية، في وقت استعاد فيه كبار السن شريط ذكريات “التغريبة الفلسطينية” بكل تفاصيلها.

Read more