طبيب الفقراء

بس حبينا نذكر السادة الاطباء فلمثل هؤلاء نقول عليهم ملائكة الرحمة
محمد مشالي ” طبيب الفقراء ” تخرج في كلية الطب عام 1967و حاز الاول على دفعته بنسبة 99.3%.
محمد مشالي يعالج الفقراء منذ 50 سنة مجانا في عيادته في طنطا- مصر بل ويعطيهم المال لشراء الدواء ولا يأخذ سوى 10 جنيهات (أقل من دولار واحد )مقابل الكشف للمرضى القادرين ماديا .
يصطف مئات المرضى يوميا امام عيادته المتواضعة و يعمل الدكتور محمد 10 ساعات يوميا من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 7 مساءا ليعالج أكبر عدد من الناس .
محمد مشالي لا يملك سيارة ولا حتى هاتف خلوي يسير من منزله الى العيادة سيرا على الاقدام رغم ان عمره بلغ 80 .
حتى عندما سمع أحد اثرياء الخليج عن قصته تبرع له بــ20 ألف دولار و اهداه سيارة رأفتا بحاله لكن بعد سنة اكتشف فاعل الخير عند عودته لمصر ان محمد وزع المال على مرضاه الفقراء وباع السيارة ليشترى اجهزة تحاليل ليحلل لمرضاه مجانا .
يقول د/ محمد مشالي : أكتشفت بعد تخرجي ان ابي ضحى بتكاليف علاجه ليجعل مني طبيبا .. فعاهدت الله ألا اخذ قرش واحد من فقير او معدوم

Read more

مضى رمضان فهل من وقفة محاسبة ؟؟

بالأمس استبشرنا بهلال شهر رمضان واليوم نودع ثلث الشهر ولن يعود
إلا بعد عام وقد ندركه عندما يعود وقد لا ندركه فربما يكون هذا العام
آخر عهدنا برمضان والأعمار بيد الله أفليس من المناسب أن نقف مع أنفسنا

Read more

بعد شهرين من العزل.. إيطاليا تسمح لأكثر من 4 ملايين موظف بالعودة إلى العمل

سمحت السلطات الإيطالية، يوم الإثنين، لأكثر من 4 ملايين موظف بالعودة إلى أعمالهم، في إطار المرحلة الثانية من خطة تخفيف تدابير الحجر الصحي المفروضة على البلاد منذ شهرين للحد من انتشار جائحة كورونا.

ونقلت وكالة “أسوشيتيد برس”، أنه بموجب خطة الحكومة، يعود العاملون في قطاعات البناء والتصنيع وتجارة الجملة، والبالغ عددهم نحو 4.4 ملايين شخص، إلى أعمالهم اعتبارا من اليوم.

Read more

صحافية فلسطينية في إذاعة “سوا” بواشنطن تقاضي قناة الحرة الأمريكية بسبب “الحجاب”

علمت “القدس العربي” أن الصحافية والمذيعة الفلسطينية/الأردنية رائدة حمرا، التي تعمل في إذاعة “سوا” الممولة من الإدارة الأمريكية، قامت برفع قضية في المحاكم الأمريكية ضد إدارة قناة الحرة، متهمة إياها بالتمييز ضدها على أسس دينية، كونها ترتدي الحجاب.

وبحسب صحافيين من قناة الحرة تحدثوا لـ”القدس العربي”، فإن حمرا تتهم إدارة قناة الحرة بأنها حرمتها من حقها في التقديم على وظيفة مذيعة تلفزيونية، ومنعتها من الظهور على شاشة القناة الممولة أمريكيا، كونها محجبة.

Read more

هيومن رايتس ووتش تدعو إلى التحقيق في حفرة رُميت فيها جثث في شمال سوريا

دعت منظمة هيومن رايتس ووتش الإثنين إلى التحقيق في حفرة عميقة تحولت خلال سنوات، وخصوصاً خلال فترة سيطرة تنظيم “الدولة”، إلى موقع لرمي الجثث في شمال سوريا.

Read more

الحجاب

لباس المرأة المحتشم من جلباب وخمار، الذي يسمى اليوم حجابا، كان مسألة اجتماعية فرضها الدين على الجميع، مثل الزكاة والجهاد، أو بمعايير اليوم: الضريبة والتجنيد الإلزامي. فمن ينوي الالتزام بهذه الأوامر امتثالا لأمر الله نال الثواب وأبرأ ذمته تجاه الدولة، ومن لم يؤمن بها فهو مُطالب بها كغيره، وحسابه على الله، كما يُطالب الجميع بدفع الضريبة وأداء الخدمة العسكرية.

Read more