صور مرتزقة أجانب في ليبيا تفضح مؤامرات الإمارات

تداول مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي صورا لمرتزقة أجانب مولت دولة الإمارات وصولهم إلى ليبيا بغرض القتال ضمن ميليشيات مجرم الحرب خليفة حفتر خدمة لمؤامرات أبو ظبي في نشر الفوضى والتخريب.

Read more

تحليل: مقال “إلموندو” رسالة حرب إماراتية يقودها “اليمين الإسباني” ضد خارجية المغرب حول الشأن الديني بأوروبا

سيكون من الصعب المرور على الإتهامات الخطيرة التي حملها المقال المنشور في الجريدة الإسبانية اليمينية “إل موندو”، يوم الأحد التاسع من يونيو، دون ربطها بالتقارب الجاري بين اليمين الإسباني المتطرف ودولة الإمارات العربية المتحدة ،و بسياق أحداث حرب تجري في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأوروبا تشنها دولة الإمارات العربية المتحدة ضد توابث مبدئية في السياسة الخارجية المغربية من قضايا عربية وإسلامية، ويبدو من خلال الإشارات الواردة في مقال “إل موندو” أن الأمر لم يعد يقف عند حدود خلاف مغربي إماراتي حول الحرب في اليمن والحصار المضروب على دولة قطر و دفع حفتر للإنقلاب على اتفاق الصخيرات في ليبيا و رفض المغرب لصفقة القرن وصعود العدالة والتنمية المغربي للحكم في إنتخابات نزيهة لاتريدها دولة الإمارات العربية المتحدة، بقدر ما بات الأمر خطيرا لكونه يتعلق بحرب يقودها أحد رجال المخابرات الإماراتية المدعوم بمغاربة القدافي في الساحة الأوروبية ضد المذهب المالكي والشأن الديني لمغاربة الخارج ومؤسسات دستورية مغربية وضد التعاون الأمني المغربي الإسباني في مثلث خطير بين أوروبا وشمال إفريقيا ظل ناجحا في محاربة الجماعات الإرهابية لحد الأن.

Read more

فيديو جديد لرامي مخلوف: الأجهزة الأمنية تعتقل الموظفين وأنا لن أتنازل والله يمتحنني

خرج رجل الأعمال السوري رامي مخلوف بفيديو جديد اليوم الأحد وصف فيه قضيته بأنها حساسة جداً، لافتا إلى أن الضغوطات عليه صارت غير مقبولة وغير إنسانية، واتهم الأجهزة الأمنية باعتقال الموظفين ومن بينهم مدراء في المؤسسات التابعة له.

وتساءل رامي مخلوف: هل كان هناك مَن يتوقع أن تدخل الأجهزة الأمنية إلى شركات رامي مخلوف الذي كان هو أكبر داعم لهذه الأجهزة الأمنية وكان أكبر خادم لها وأكبر راع لها أثناء الحرب؟

Read more

عبد الله الحامد.. المجاهد الأعزل

كتب الروائي النمساوي ستيفن زفايغ:”يحدث -على مَرّ الزمان- أن يختار التاريخُ من بين ملايين الناس الذين يشكلون البشريةَ وجها واحدا ليكون التجسيد الفاصل في الجدل حول النظرة إلى الحياة”. (عنف الدكتاتورية، 93). ولعمري لقد كان الشيخ عبد الله الحامد -بحياته الموزّعة بين أعواد المنابر وعتمات السجون- تجسيدا ملحميا لجدل الأمة حول معاني الحرية والكرامة والشورى.

Read more

التجربة الألمانية في التعامل مع جائحة كورونا

مما لا شك فيه أنّ وباء كورونا المستجد قد أثر على حياة البشرية قاطبة، فلا سفر ولا أعمال ولا استثمارات، وقد أغلقت الحدود، وعُزلت الدول، وانهارت اقتصاديات كبرى، جرّاء انتشار هذه الجائحة وفتكها بالآلف المؤلفة من البشر فضلًا عن ملايين المصابين المثبت تشخصيهم وآخرين لا يحصيهم العدّ ممّن لم يتم تشخصيهم حتى الآن. وقد تباين تعامل الدول واختلفت استجابتها لهذا المرض تبعًا لدرجة العدوى وعدد المصابين وإمكانيات الدول ووعي شعوبها. ولا ننسى أنّ شح المعلومات والخبرات السريرية وندرتها فضلًا عن تعمد إخفائها مع عدم وجود دواء فعال حتى الساعة، قد فاقم من هذه المشكلة، وزاد في عمقها، وأظهر أسوأ ما في الرأسماليات الجشعة

Read more