ملمحا للإمارات والسعودية ..حزب الاستقلال :خفافيش تشتغل باليل والنهار من أجل النيل من سمعة بلادنا

رد حزب الاستقلال بقوة على الهجمة الشرسة التي تشنها وسائل إعلام إماراتية وإعلاميون سعوديون ضد المغرب في محاولة لتشوي صورة المغرب والمغربيات .

وملمحا للإمارات والسعودية عبر الحزب في بلاغ للجنته التنفيدية عن إدانته الشديدة واستنكاره القوي لما أسماها :”المحاولات اليائسة لبعض الخفافيش التي تحشر أنوفها في الشؤون الداخلية لبلادنا، وتشتغل بالليل والنهار من أجل النيل من سمعة بلادنا” .

Read more

نشرت صحيفة (تلغراف البريطانية ) خبراً بعنوان: علماء يكتشفون الامواج العميقة

إكتشف علماء بريطانيون امواجاً عميقة تتحرك في عمق المحيط الهادي و ذلك عن طريق روبوتات خاصة، والتي كشفت عن وجود امواج تتحرك شرقا وعلى عمق ميل من السطح. العلماء يشرحون منشأ الامواج الغريبة: الامواج المعروفة بأمواج كلفن هي أعرض وأطول و أبطئ من تلك الأمواج الموجودة على الشاطئ، و يتسبب بنشوئها مجموعة من التغيرات في حالة الطقس في المحيط الهادي الاستوائي. وهي معروفة بوجودها قرب سطح المحيط. إلا أن العلماء تفاجؤوا حينما اكتشفوها في أعماق المحيط. البروفسور كارن هايوود، وهو عالم محيطات في جامعة إيست إنجليا في المملكة المتحدة وأحد معدي البحث يقول: “لقد غمرتنا حالة من البهجة و السرور في نفس الوقت” و يكمل قائلا “كنا نتوقع اكتشاف شيء من هذا على عمق 50 متراً؛ لأن صور الأقمار الصناعية تبين ذلك، لكن كنا متحمسين جداً حين وصلتنا البيانات من عمق 1500 متر تدل على وجود تلك الامواج، و هذا يفتح أمامنا آفاق للبحث في أعماق أكبر لاحتمال وجودها هناك”.

Read more

هذه حقيقة تسرب فيروس “كورونا” من معهد ووهان ..وما علاقة “الخفافيش” وترامب؟

نشرت صحيفة “واشنطن بوست” تقريرا لفريق من المراسلين أكدوا فيه عدم وجود أدلة على انتشار فيروس كورونا من مختبر في ووهان.
وقالوا إن السلطات الصينية قامت بأبحاث مكثفة على وطواط قاتل لكن لا توجد إشارات على أن الفيروس تسرب من المختبر.
وتقول الصحيفة إن فريقا من الباحثين الصينيين قاموا ومنذ عقد من الزمان بإجراء أبحاث معمقة على الخفافيش أو الوطاويط والأمراض التي تحملها وتجولوا لهذا الغرض في كل أنحاء الصين. ودخلوا المغاور وألقوا القبض على الحيوان المسلح بأسنان حادة وأخذوا ما تبرز به. وقاموا بصيد الذباب والفئران التي تعيش قريبا من الوطاويط، وأخذوا عينات دم من القرويين الذين يصطادون الوطاويط للأكل أو لاستخدامها في تصنيع الأدوية. وعادوا إلى مختبرهم المتقدم جدا وسط الصين بعينات من الدم وقوارير.

Read more

البروفيسور راؤولت: الصينيون لا يكذبون أكثر من الفرنسيين بشأن كورونا-

في مقابلة مطولة مع قناة BFMTV الفرنسية، رفض البروفيسور المشهور ديدييه راؤولت، مدير المعهد المتوسطي لمكافحة الأمراض المعدية في مدينة مرسيليا، الانتقادات الموجهة إلى الصين منذ بداية أزمة جائحة كورونا، لافتقارها إلى الشفافية.

فعدما سألته الصحافية بخصوص الاتهامات التي تواجهها الصين منذ مارس/آذار الماضي من الولايات المتحدة ودول غربية أخرى بالتقليل من شأن آثار الوباء على أراضيها، رد عليها البروفيسور قائلاً: “ألا تخجلون من طرح هذا السؤال؟”.

Read more

طبيب تركي: كورونا صنع في مختبر وحمضه النووي معدّل

أعرب “ودات أوبوز” وهو طبيب تركي يعيش في ولاية نيوجيرسي الأمريكية، عن اعتقاده بأن فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) تم إنتاجه في المختبر، وشكوكه في أنه تم إجراء تعديلات في الحمض النووي للفيروس.

يمتلك الطبيب التركي عيادات في مدينتي ديلران وترينتون بولاية نيوجيرسي ويعيش في الولايات المتحدة منذ أكثر من 40 عاما، وتحدث في حوار عبر الإنترنت، عن آرائه بخصوص فيروس كورونا

Read more

خبراء: الإمارات تخوض “حربا غير أخلاقية” ضد المغرب

أجمع خبراء مغاربة على أن الإمارات تخوض “حربا غير أخلاقية وانتقامية” ضد بلادهم، بسبب مواقف الرباط السياسية من ملفات عربية، أبرزها حصار قطر وحربي اليمن وليبيا.
‎وتعرض المغرب خلال الأيام القليلة الماضية إلى هجوم من “الذباب الإلكتروني” التابع للإمارات، اتهم حكومة البلاد ورئيسها سعد الدين العثماني (إسلامي) بالفشل في مواجهة أزمة كورونا وعدم توفير احتياجات المواطنين، بلغت حد اعتبار البلاد مقبلة على “مجاعة”.
وفي ردهم على الهجمة، أطلق إعلاميون ومغاربة هاشتاغ “شكرا العثماني”، تصدر قائمة الوسوم في البلاد.

Read more

رمضان بنكهة فاكهة الطنطاوي وظلال سيّد ومجموعة الشريف

بالصدفة وجدت في رمضان العام الماضي (1440هـ، 2019م) حلقات برنامج قرأت عنه وهو برنامج: على مائدة الإفطار، الذي قدمه الشيخ علي الطنطاوي –رحمه الله- على شاشة الرائي (هي الكلمة التي اقترحها الشيخ الطنطاوي بدل كلمة التلفزيون) السعودي ولكن لم أتابع إلا بضع حلقات متفرقة؛ غني عن القول أن الحلقات مرفوعة على (يوتيوب) ولكن هذا العام وفي رمضان الجاري فقد عزمت لمّا علمت أن شهرنا الآن مختلف تماما في بلادي وسائر بلاد المسلمين، وبلاد العالم أجمع بسبب جائحة كورونا؛ فهناك تعطيل للأعمال، لا تقليص لساعات الدوام كما العادة، ولا صلاة في المساجد، ولا تواصل عائلي واجتماعي، وغير ذلك مما رأينا من مظاهر لم يعرفها حتى أجدادنا من حيث انتشارها وتشارك الناس فيها؛ بناء على ذلك قررت أن أتابع الحلقات على يوتيوب بانتظام، وإذا حدث أن فاتتني حلقة ففي اليوم التالي أتابع حلقتين.

Read more

حكومة نتنياهو الجديدة وضرورة تكامل مقاومة الأمة

مع إعلان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ورئيس حزب “أزرق أبيض” بيني غانتس التوصل إلى اتفاق ائتلافي لتشكيل حكومة طوارئ، تنهي “دولة” الاحتلال ما يقارب عاماً ونصف العام من الفراغ المؤسساتي والتيه السياسي الذي نشأ بفعل المقاومة الباسلة في معركة حد السيف، وحالة العجز الصهيوني أمام تنامي قوى المقاومة المحيطة بالكيان الصهيوني، بدءاً من إعلان وزير الحرب حينها أفيغدور ليبرمان استقالته، وصولاً إلى 3 جولات انتخابية كادت أن تصل إلى المرة الرابعة، لو تصاعدت الضغوط على رئيس “أزرق أبيض” بفعل تداعيات جائحة كورونا، إضافةً إلى رغبة نتنياهو في الهروب من السجن الذي ينتظره عقاباً له على قضايا فساد.

Read more

اكتشاف عشرات الجثث في شاحنات في نيويورك… وسباق بين شركات الأدوية على إنتاج لقاح لكورونا

بات الوضع في نيويورك، الولاية الأكثر تضرراً من وباء كورونا في الولايات المتحدة، متأزماً إلى درجة أن الشرطة وجدت في بروكلين شاحنات استخدمها مركز للخدمات الجنائزية عجز عن استيعاب ضحايا وباء كوفيد-19، لتخزين عشرات الجثث البشرية على الجليد في شاحنات مستأجرة.

ووجدت الشرطة أن مركز أندرو كليكلي استأجر أربع شاحنات لإيواء حوالى 50 جثة، بعد أن فقد القدرة على استيعاب الأعداد الكبيرة من ضحايا الوباء. وقد تم نقل الجثث إلى شاحنة تبريد كبيرة لاحقاً. وأفاد مسؤول لم يكشف عن هويته أنه لم توجه أي اتهامات جنائية في هذا الخصوص.

Read more