تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

تركيا تخوص نضالا مصيرياً وتاريخياً من أجل حاضرها ومستقبلها، نكافح لنيل نصرٍ سيتمخض عنه نتائج كبيرة كتلك التي وقعت قبل 100 عام، إذا تخلفنا عن النضال ولم نحافظ على وحدتنا فإننا سندفع أثمانا باهظة جدا، تركيا لن تتراجع أبدا عن نضالها المحق، ولن تدع دماء شهدائها تذهب سدى، ولن تنسى أي خيانة، ونحن نخوض هذا النضال الكبير، أترحم مرة أخرى على أرواح شهدائنا الذين جعلوا لنا هذه الأرض وطنا بدمائهم، نضالنا في سبيل الحق وضد الظلم سيتواصل حتى النهاية، ما دام شعبنا يقف بجانبنا سنجتاز كل الصعوبات، ونلقن درسا تاريخيا لكل من يعتقد بأنه قادر على حشرنا في الزاوية.

Read more

بينها 3 عربية.. 7 دول تعلن عن إصابات جديدة بفيروس كورونا

أعلنت دول العراق ولبنان وهولندا والسويد وباكستان وقطر والإكوادور، السبت، تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا، فيما تشدد دول أخرى من إجراءاتها لمواجهة انتشار الفيروس بينها الجزائر وتونس.

Read more

الطالبات المسلمات الأكثر تفوقا في بريطانيا.. كيف تميزت المدارس الإسلامية؟

لم تعد المدارس الإسلامية مجرد بديل آمن لأبناء المهاجرين للحفاظ على الهوية الدينية والاجتماعية، وإنما أصبحت منافسا قويا لمختلف المدارس، إذ نجحت في تقديم نماذج متفردة من الطلاب الذين يجمعون بين التفوق الأكاديمي والتميز التربوي.

Read more

رغم استمرار تفشي كورونا عالميا.. الوفيات تتراجع بالصين وآلاف المصابين يتعافون

واصل فيروس كورونا الانتشار في عدة دول عبر العالم مما تسبب في مزيد من الوفيات والإصابات، وفرض تشديد الإجراءات الوقائية، في وقت سجل فيه تراجع نسبي لأعداد ضحاياه في الصين، وتعافي آلاف المصابين.

Read more

“الدولي للصحافة” يندد بإعادة محاكمة الصحفي بدر محمد بدر ويطالب مصر بإطلاق سراحه

طالب المعهد الدولي للصحافة (IPI)، السلطات المصرية بإطلاق سراح الكاتب الصحفي بدر محمد بدر، عقب ظهوره يوم الاثنين الماضي، في نيابة أمن الدولة العليا بالقاهرة، بعد 83 يوما من إخفائه قسريا.

Read more

أوصى المسلمين بالصلاة عليه في كل مكان.. وفاة المفكر الإسلامي المصري محمد عمارة

توفي المفكر الإسلامي المصري محمد عمارة مساء أمس الجمعة عن عمر ناهز 89 عاما بعد صراع قصير مع المرض. وقال نجله خالد عمارة “توفي أبي رحمه الله بعد فترة مرض قصيرة لم تتعدَّ الثلاثة أسابيع”.

Read more

“طلبت من بوتين التنحي”.. أردوغان يؤكد مقتل 2000 من قوات الأسد وتدمير 30 مركبة

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان السبت أنه طلب من روسيا “الابتعاد من طريقنا” في سوريا، خلال مكالمة هاتفية أجراها الجمعة مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين.

Read more

غارديان: الخوف من تدفق اللاجئين يكسر صمت أوروبا إزاء الكارثة الإنسانية بإدلب

انتقدت صحيفة غارديان البريطانية صمت الدول الأوروبية إزاء الحرب في إدلب، آخر معقل للمعارضة السورية، والكارثة الإنسانية التي أسفر عنها الهجوم المتواصل على المحافظة الذي تشنه قوات النظام السوري المدعومة من روسيا.

Read more