فتاة مسلمة تجتاح تطبيق تيك توك بحيلة مبتكرة عن معتقلات المسلمين في الصين

عرّفت الفتاة الأميركية فيروزا عزيز بقضية المسلمين الإيغور برموش العيون في موقع تيك توك الصيني للتواصل الاجتماعي الذي يمنع انتقاد الإجراءات بحق الإيغور، فلجأت فيروزا إلى فيديو خدعة تتحدث في بدايته عن أمور تجميلية لرموش العيون، لتقوم بعد ذلك بتوعية متابعيها؛ وقد حقق الفيديو ملايين المشاهدات قبل أن يتنبه له الموقع ويحجب حسابها.

Read more

مظاهرات الخميس الأسود.. الاقتصاد الفرنسي يتكبد خسائر بالمليارات

يتواصل الإضراب العمالي اليوم الجمعة في فرنسا بعدد من القطاعات الحيوية بعد يوم أمس الذي وصف بالخميس الأسود، إثر إضراب عام غير مسبوق منذ زهاء نحو ربع قرن، في القطاعين العام والخاص، احتجاجا على مشروع قانون إصلاح نظام التقاعد الذي تعتزم حكومة إيمانويل ماكرون تمريره.

Read more

ميدل إيست آي: تعذيب سائح تركي في مصر بـ”سبب أردوغان”!

نشر موقع “ميدل ايست آي” تقريرا لمراسله في تركيا راغب سويلو قال فيه إن محمد مصطفى، ليس الإسم الحقيقي، وصل الى القاهرة أيلول (سبتمبر) الماضي، وكان يتطلع إلى الإجازة التي سيستمتع بها.

Read more

تقارير عبرية: شركة الطيران الإسرائيلية تدرس تدشين خط بين تل أبيب والدار البيضاء

على خلفية المحاولات لتطبيع العلاقات بين دولة الاحتلال والمغرب، تدرس شركة الطيران الإسرائيلية “إلعال” فتح خط مباشر للملاحة الجوية بين تل أبيب والدار البيضاء.

Read more

واشنطن بوست: القحطاني ومراقبة جنكيز وملاحقة معارض وراء رفض أمريكا برنامج تدريب للمخابرات السعودية

يجيب الكاتب في صحيفة “واشنطن بوست” ديفيد إغناطيوس قائلا إن وزارة الخارجية الأمريكية رفضت مقترحا من شركة “دينكورب” لتدريب المخابرات السعودية خوفا من عدم وجود الضمانات المناسبة لمنع عمليات متهورة وخارجة على القانون مثل جريمة قتل وتقطيع الصحافي جمال خاشقجي، كاتب العمود المعروف بصحيفة “واشنطن بوست”.

Read more

مسؤول أمريكي: أردوغان سياسي بارع واستراتيجي بارز لا ينبغي الاستهانة به

وصف مسؤول في الإدارة الأمريكية على دراية بالعلاقات مع تركيا، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بأنه سياسي بارع وخبير استراتيجي بارز لا ينبغي الاستهانة به، لافتا إلى أن الولايات المتحدة ليس أمامها خيار سوى التعامل مع تركيا بسبب أهمية موقعها.

Read more

أردوغان يحضر افتتاح أول مسجد “صديق للبيئة” في أوروبا في كامبريدج ببريطانيا

حضر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الافتتاح الرسمي لمسجد في مدينة كامبريدج البريطانية.
ويعد المسجد المركزي في ميل رود، والذي بلغت تكلفة إنشائه 23 مليون جنيه إسترليني ويتسع لنحو 1000 مصل، “أول مسجد صديق للبيئة في أوروبا”.

Read more