“علماء المسلمين”: قتل المحتجين جريمة كبرى تستحق لعنة الله

قال “الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين”، الأحد، إن “واجب الحكومات هو توفير الأمن وحماية الحريات، أما قتل المحتجين أو الاعتداء عليهم فجريمة كبرى تستحق لعنة الله وغضبه وعذابه العظيم في الدنيا والآخرة”.

Read more

ميانمار.. السلطات تعتقل نحو 100 روهنغي حاولوا مغادرة أراكان

اعتقلت السلطات في ميانمار نحو 100 شخص من مسلمي الروهنغيا، كانوا يحاولون الخروج من ولاية أراكان غربي البلاد، والتي تشهد منذ أكثر من عامين حملة عسكرية يقودها الجيش الحكومي راح ضحيتها الآلاف من أبناء الأقلية المسلمة.

Read more

وفد إسرائيلي بدبي للاطلاع على استعدادات “إكسبو 2020″حسب بيان مقتضب لوزارة الخارجية الإسرائيلية

ذكرت وزارة الخارجية الإسرائيلية، الأحد، أن وفدا رسميا إسرائيليا يزور دبي لحضور اجتماع تحضيري للمشاركين الدوليين في معرض “إكسبو 2020”.

Read more

إسبرطة.. خطيب الأقصى يشيد بخطاب أردوغان “التاريخي” بالأمم المتحدة

قال الشيخ عكرمة صبري، خطيب المسجد الأقصى ومفتي القدس السابق، مساء السبت، أن خطاب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في الدورة 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك “خطاب تاريخي مُهم يردّده أهل فلسطين دائماً”.

Read more

ما لم تخبرك به شركات الطيران.. دكتاتورية الطاقم وحقوقك في الرحلات الجوية

يتعرض المسافرون حول العالم إلى العديد من المواقف كإلغاء حجز الطيران أو تغيير موعد الرحلة، والتي قد تسبب لهم إرباكا في مواعيدهم أو تعطيل أعمالهم، وقد لا يكونون على علم ببعض حقوقهم التي توفرها لهم شركات الطيران

Read more

الشفرة الأمنية “S17”.. حين تتحول حياة تونسيين لسجن كبير بوطنهم

يهيم هشام الهرمي في شوارع تونس وطرقاتها حاملا على ظهره حقيبة مليئة بعشرات الوثائق الشخصية وأحكام قضائية تثبت براءته من قضايا إرهابية، يتوقع الشاب الحامل لشهادة عليا في التجارة الدولية والعاطل عن العمل منذ سنوات أن توقفه في أي لحظة دورية أمنية أو أحد أعوانها، ليقاد بشكل مباشر نحو مركز الأمن للتحقيق معه لساعات، تحت ذريعة الإجراء الحدودي المعروف برمز “أس 17” (S17).

Read more