بالفيديو.. أب مكلوم يناشد “صورة” السيسي إظهار ابنه المختفي

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر مواطنا مصريا وهو يناشد صورة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ويستغيث به، للإفصاح عن مكان نجله المختفي قسريا وإعادته إليه.

Read more

ماذا لو قال لك طفلك “أنا أكرهك”؟.. إليك الرد التربوي المثالي

“أنا أكرهك”، ربما تكون هذه هي أقسى الكلمات التي تسمعها من أحد أبنائك، ولكن تأكدي من أنه يحبك أكثر من أي شخص آخر في العالم، ربما يجعلك ذلك تهدئين قليلا وتردين بجملة “ولكني أنا أحبك”، إنها بالتأكيد أفضل من قولك “وأنا أيضا أكرهك”.

Read more

البريكست شق للصف الأوروبي أم خطة للمد العنصري؟

لقد أصبح البريكست القضية المهيمنة والاستقطابية المهيمنة على السياسة الأوروبية. فقبل ثلاث سنوات، ربما كان قرار المملكة المتحدة بالتصويت على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي هو الإجابة على سؤال بسيط: ندخل او نخرج من الاتحاد الأوروبي؟ لكن ومنذ ذلك الحين، أصبحت مسألة كيفية مغادرة الاتحاد الأوروبي أكثر تعقيدًا وتبين مدى صعوبتها. والحقيقة المحزنة هي أن الفراغ السياسي الناشئ عن استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قلل من جودة الخطاب السياسي، وخلق مساحة للحركات السياسية الشعبوية الجديدة، التي هي أكثر قوة حاليا من الأحزاب السائدة. المثال الأكثر وضوحا على هذا هو الصعود الأخير لشعبية نايجل فاراج، حيث تنعكس نقطة انطلاقها في فوز UKIP في انتخابات البرلمان الأوروبي عام 2014، مما أدى إلى عرض حزب المحافظين للاستفتاء الذي أدى في نهاية المطاف إلى التصويت بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. وتبين أن هذه الاستراتيجية الديماغوجية فعالة، حيث جعلت من جدول أعمالها العنصرية بداية بالبريكست.

Read more

2700 عملية في 71 عامًا.. إسرائيل تعيش على الاغتيالات

الاغتيالات شملت قادة سياسيين وعسكريين وعلماء وأدباء عربًا وفلسطينيين وأجانب داخل وخارج فلسطين
إسرائيل فشلت في اغتيال خالد مشعل في الأردن وحاولت 3 مرات دون جدوى اغتيال القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف

Read more

بعد زيارة تل أبيب بموافقة بلاده.. سعودي يهاجم الفلسطينيين ويدعو للتطبيع مع إسرائيل

بعد الكشف عن زيارة وفد إعلامي يضم صحافيين من الخليج والعراق إلى إسرائيل، كشفت إذاعة الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، أن أحد هؤلاء، وهو سعودي الجنسية، دعا إلى إقامة علاقات طبيعية مع إسرائيل، وهاجم الفلسطينيين، وذلك خلال مقابلة مع صحافي يعمل لإذاعة الجيش الإسرائيلي.

Read more

أيوب قرا يكشف «خبايا التطبيع»: لقاء بن سلمان بنتنياهو… والعلاقة مع أبو ظبي «تاريخية»

كشف الوزير الإسرائيلي السابق أيوب قرا، من «حزب الليكود»، أن جميع الإسرائيليين سيستطيعون خلال العام المقبل إقامة مصالح سياسية واقتصادية وزيارات مع وإلى دول الخليج.

Read more