تغيير خطير في موقف أمريكا يعتبر المستوطنات «غير مخالفة للقانون الدولي»

أعلن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أمس تغييرا جوهريا في موقف الولايات المتحدة ازاء المستوطنات غير الشرعية في الأراضي الفلسطينية. ووفقا للسياسة الجديدة التي يطرحها بومبيو كمسودة وليست في صيغتها النهائية، فإن بناء المستوطنات في الضفة الغربية لن يعتبر خرقا للقانون الدولي وهو شرعي. وهذا يعني إعطاء الضوء الأخضر لدولة الاحتلال بضم أراضي المستوطنات الى إسرائيل، والقضاء على أي أمل في تحقيق تسوية الصراع الفلسطيني – الاسرائيلي على أساس حل الدولتين

Read more

حزبا المحافظين والعمال يتسابقان لاستمالة أرباب العمل البريطانيين

سعى كل من رئيس وزراء بريطانيا المحافظ بوريس جونسون وزعيم حزب العمال جيريمي كوربِن، في خضم حملة الانتخابات التشريعية، إلى استمالة أرباب العمل أثناء المؤتمر السنوي لـ«اتحاد الصناعات البريطانية»، وأطلقا الوعود بخفض بعض الرسوم على الشركات.

Read more

أنقرة تحذر بإطلاق عملية جديدة في سوريا إذا لم تنفذ واشنطن وموسكو تعهداتهما

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو إن الولايات المتحدة الأميركية وروسيا لم تقوما بما يلزم بموجب الاتفاقات بشأن شمالي سوريا، مؤكدا ضرورة قيامهما بذلك.

Read more

ما زلت تدخن.. هل تعلم أين تذهب الأموال التي تدفعها للسجائر؟

يدخل في هذا الشهر ارتفاع أسعار السجائر حيز التنفيذ في فرنسا، قبل أن تطبق زيادة أخرى مقررة في نهاية عام 2020، يستقر بعدها سعر علبة أفضل السجائر عند عشرة يوروات، فهل تعلم إلى أين تذهب هذه الأموال التي ترسلها دخانا في الهواء يزيد حرارة الكوكب؟

Read more

أصغر من أن نرى أرقام غير مرئية في البيئة

بعد سنوات من العناوين الرئيسية حول تلوث الهواء باعتباره أكبر مشكلة في العالم تتعلق بالصحة البيئية و ما يدعم هذه الظاهرة هو على سبيل المثال ، قيل لنا أن “PM2.5” من جزيئات التلوث الصلبة التي تبلغ مساحتها 2.5 ميكرومتر أو أقل يمكن أن تمر عبر رئتينا وإلى مجرى الدم لدينا.
لقد قيل لنا أيضًا إن غازات أكاسيد النيتروجين – بما في ذلك ثاني أكسيد النيتروجين – تشكل أكبر تهديد للصحة داخل المدن. ومع ذلك ، فإن أكاسيد النيتروجين مسؤولة عن 14 ٪ فقط من الوفيات التي حدثت نتيجة تلوث الهواء في أوروبا .

Read more