اعترافات تحت الضغط»… أهالي معارضين ومعتقلين عرب في قبضة إعلام السيسي الكاذب

كتب «اليوتيوبر» المصري المعارض، عبد الله الشريف: «الآن في هذه اللحظة يتم تصوير والدي وغيره من أهل منطقتي وانتزاع التصريحات منهم تحت التهديد». والأرجح أن تلك التصريحات ستركز على التبرئة من الشريف واتهامه بـ«الخيانة»، مثلما حصل مع علي عبد الخالق علي، والد المقاول والفنان، محمد علي، الذي استضافه الإعلامي أحمد موسى

Read more

مصدر في مكتب جونسون: اتفاق “بريكست” مستحيل جوهريا

قال مصدر في الحكومة البريطانية، إن التوصل إلى اتفاق بشأن خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي “بريكست” أصبح “مستحيل جوهريًا”، بعد اتصال بين رئيس الوزراء بوريس جونسون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

Read more

تونس.. “القروي” يطالب بتأجيل الدور الثاني من سباق الرئاسة إذا لم يُسمح له بالقيام بحملته الانتخابية

طالب مرشح الرئاسة عن حزب “قلب تونس” نبيل القروي المحبوس حاليًا، بتأجيل الدور الثاني من السباق، والمرتقبة الأسبوع المقبل، إذا لم يتمكن من القيام بحملته.

Read more

كاتبة تركية تكشف سبب غضب بعض الأتراك من السوريين

كاتبة تركية تكشف سبب غضب بعض الأتراك من السوريين
أثارت حادثة انت؛حار الطفل السوري “وائل السعود” على باب المقبرة القريبة من منزله في ولاية كوجا إيلي التركية، صدى كبيرا ليس لدى السوريين فحسب، وإنّما لدى السياسيين والإعلاميين وكذلك المجتمع التركي بالكامل.

Read more

تونس: «حركة النهضة» تتجه لتشكيل حكومة «كفاءات» غير حزبية لتجنّب التوافق مع نبيل القروي

نفت حركة «النهضة» التونسية نيتها «التوافق» مع حزب «قلب تونس»، الذي أكد بدوره أنه يفضّل المعارضة على المشاركة في حكومة حزبية تقودها النهضة، فيما دعت الأطراف الأخرى الفائزة في الانتخابات البرلمانية إلى تشكيل حكومة «كفاءات وطنية» غير حزبية، تلافيا للسيناريو الأسوأ المتمثل في إعادة الانتخابات، والذي سيتسبب بخسائر كبيرة على الصعد السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

Read more

تستغل العمل الخيري و”التواصل الاجتماعي” للتجسس

قالت وزارة الداخلية والأمن الوطني (تديرها حركة حماس) في قطاع غزة، الثلاثاء، إن إسرائيل تستخدم أساليب جديدة لجمع المعلومات الاستخباراتية والأمنية، من خلال انتحال صفات جمعيات إنسانية، أو استغلال موقع التواصل الاجتماعي.

Read more

بلومبيرغ: كيف حصر أردوغان ترامب في الزاوية؟

يرى الكاتب الأميركي إيلي ليك أن الرئيس دونالد ترامب -وفقا لتغريدته الأخيرة على تويتر أمس الاثنين- اتخذ قرارا سياسيا متعمدا لخفض خسائر أميركا وسحب القوات الأميركية من سوريا عندما قال إن “الحروب اللانهائية والسخيفة ستنتهي!”، و”سوف نركز على الصورة الكبيرة، مع العلم أننا نستطيع دائما العودة والتفجير”.

Read more

موقع بريطاني: هل سيس تويتر نفسه عمدا أم أنه يتلمس طريقه في عالم رقمي فوضوي؟

تساءلت بيلين فرنانديز الصحفية في مجلة جاكوبين الأميركية عن مدى حب تويتر للدكتاتوريين، وقالت إنه على الرغم من المبالغة نوعا ما في هذا التساؤل فإنه من المؤكد أن هناك بعض النشاط المريب.

Read more