الاستخبارات المصرية تنزل بثقلها في إسبانيا بحثا عن محمد علي.. وهل تجمعه علاقات مع دول عربية وإسلامية؟

يحافظ الممثل ورجل الأعمال المصري محمد علي، الذي فجر أكبر موجة نقد ضد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على سرية تواجده في إقليم كتالونيا شمال شرقي إسبانيا. وأرسلت الإدارة المصرية عملاء ودبلوماسيين في أفق اللقاء به وإقناعه بوقف هذه الحملات، بينما تستبعد السلطات الإسبانية “حالة جمال خاشقجي جديدة” فوق أراضيها.

Read more

الانتخابات الرئاسية في عاصمة تونس

شهدت الانتخابات الرئاسية منذ الساعات الأولى لانطلاقها في العاصمة تونس إقبالا مكثفا من الناخبين خاصة في صفوف الفئات العمرية من الكهول والشيوخ الذين كانوا من الفئات البارزة، فيما تعد نسبة الشباب ضعيفة ومحتشمة، خلال الساعات الأولى للاقتراع

Read more

جهود أردوغان لدعم الأقليات المسلمة حول العالم

منذ وصولها للسلطة عام 2002، لا تنقطع جهود الحكومة التركية لدعم الإقليات المسلمة والمسلمين المضطهدين حول العالم، سواء في فلسطين المحتلة، أو في محيطها الحيوي حيث يعاني المسلمون في بلغاريا واليونان ودول البلقان الأخرى، أو حتى على بعد آلاف الأميال من الأراضي التركية، حيث تصل معونات هيئات الإغاثة التركية لمسلمي الروهينجا والفلبين. كما تتواصل الجهود الدبلوماسية والسياسية مع الحكومة الصينية لوقف الانتهاكات الجسيمة التي يتعرض لها مسلمو الإيغور، فضلا عن استقبال عشرات الآلاف من الإيغورالفاريين إلى الأراضي التركية.

Read more