يتساءل المعلق المعروف في صحيفة “واشنطن بوست” ديفيد إغناطيوس، ويقول: “في الساعة 1:14 من ظهيرة 2 تشرين الأول/ أكتوبر 2018، تلقى فريق عمليات خاصة ينتظر جمال خاشقجي في مقر القنصلية السعودية في اسطنبول خبرا وصوله. وبعد 25 دقيقة كان كاتب العمود في صحيفة واشنطن بوست ميتا. وسمع صوت وصفته السلطات التركية لاحقا قالت إنه صوت منشار”.

Read more

وصفوا نقابتهم بالتخاذل.. موجة الاعتقالات تمتد للمحامين في مصر

أوضحت المفوضية المصرية للحقوق والحريات أن نيابة أمن الدولة العليا المصرية قررت في جلستها المنعقدة مساء أمس الأحد حبس المحامي الحقوقي محمد الباقر 15 يوما احتياطيا بعد أن وجعت له تهمة نشر أخبار كاذبة والانضمام لجماعة إرهابية.

Read more

في 24 ساعة فقط: 141 ”حارق” تونسي يصلون إيطاليا عبر 8 مراكب

أكّد المنتدى التونسي للحقوق الاجتماعية والاقتصادية، في بلاغ نشره على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، اليوم الأحد 29 سبتمبر 2019، أنّ 141 تونسيا وصلوا إلى إيطاليا خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، عبر.

Read more

صديق خاشقجي: نعمل على شراء مبنى القنصلية السعودية لتحويله إلى متحف

قال رئيس جمعية “بيت الإعلاميين العرب” في تركيا، طوران قشلاقجي، إن الجمعية تعمل على شراء مبنى القنصلية العامة السعودية في إسطنبول، الذي قتل فيه الصحافي جمال خاشقجي (أكتوبر/ تشرين الأول 2018)، من أجل تحويله لمتحف.

Read more

“الإسلاموفوبيا” بالولايات المتحدة.. تصاعدت فوحدت مسلميها

لا شك أن الخطاب المعادي للهجرة والإسلام الذي تبناه الرئيس دونالد ترامب، خلال حملة الانتخابات الرئاسية لعام 2016، دفع المسلمين الأمريكيين إلى اتخاذ موقف سياسي أكثر وعياً وقوة.

Read more