ميزة جديدة من “تيك توك” تتيح للآباء مراقبة حسابات أطفالهم

أطلقت خدمة مشاركة الفيديو القصير “تيك توك” (TikTok) تحديثا جديدا لزيادة السلامة في تطبيقها، يمنح أولياء الأمور مزيدا من السيطرة على حسابات المراهقين، وذلك في وقت تتعرض فيه شركات وسائل التواصل الاجتماعي لضغوط متزايدة لجعل منصاتها أكثر أمانا للأطفال.

Read more

أبرزها مسلم برو.. تطبيقات إسلامية تزود الجيش الأميركي بتحركات مستخدميها

كشف موقع “مذربورد” (Motherboard) المتخصص بالتقنية عن أن الجيش الأميركي يشتري بيانات الحركة الدقيقة للأشخاص في جميع أنحاء العالم، والتي تم حصادها من تطبيقات تبدو غير ضارة.

Read more

الإعلام العربي.. إلى أين؟

لعلّ أنصع الحقائق والخلاصات التي تمخضت عن عشر سنوات من عمر التحول الكبير الذي عرفته المنطقة خلال العقد الأخير هو الدور الخطير الذي ينهض به المرفق الإعلامي في البلاد العربية وحتى خارجها. لم يقتصر هذا الأمر على أكثر من نصف قرن من التضليل وتجميل جرائم الاستبداد وتغييب الشعوب وتبرير الجرائم والمذابح التي ارتكبت في حق شعوب الأمة وفي حق وتاريخها وذاكرتها وحضارتها إنما تجاوزها إلى وظائف أخطر.

Read more

كيف يمكن للطاقة الشمسية خفض فواتيرك واستثمار أموالك؟

مع استمرار تنامي المخاوف البيئية، زاد عدد الأشخاص الذين يلجؤون إلى تثبيت الألواح الشمسية على أسطح منازلهم لتوليد الكهرباء.

Read more

كيف تؤثر الشائعات على الفرد والمجتمع؟

عُرفت الشائعات في الوسط البشري منذ أول التاريخ ولم تفتأ تتطور وتتبلور حسب العصر الذي رُوجت فيه، إلى أن وصلت الى ذروتها مع احتدام الصراع في الحربين العالميتين الأولى والثانية، فأصبحت الشائعات علما قائماً بذاته يتم تدريسه في الكليات الجامعية والأمنية على حد سواء، وكان الفضل لعلماء النفس والاجتماع والإعلام في وضع الأطر العلمية المشكلة لهذا العلم

Read more

مواقع التواصل.. حُمق الاستخدام

من منا يُنكر الدورَ الكبير الذي أضحت وسائل التواصل الاجتماعي تؤديه على منصاتها، إذ باتت تعجُ بملايين التغريدات يومياً حول مواضيع شتى، تتصدرها في غالب الأحيان الأوضاع السياسية، خصوصا في المنطقة العربية التي تعيش مرحلة مخاض عسير طال أمده.

Read more

“واتساب” يستعد لمنافسة “زووم” في عقد الاجتماعات الإلكترونية

يستعد تطبيق الرسائل النصية والدردشة “واتساب” منافسه تطبيق “زوم” في عقد الاجتماعات الإلكترونية الي ازدهرت مع بدء جاحة كورونا وانتشار ظاهرة العمل من المنزل.

Read more

بريطانيا تعتقل عشرات عاينوا انتهاكات جنسية بحق أطفال على الإنترنت

أعلنت شرطة العاصمة البريطانية اليوم الاثنين أنها اعتقلت 31 شخصا للاشتباه في معاينتهم آلاف الصور عبر الإنترنت تظهر انتهاكات جنسية بحق أطفال، وذلك في إطار عملية واسعة لمكافحة هذه الممارسات.

Read more

لا تدعْ هذا المقال يقف عندك !

نحن الذين نساهم في نشر هذه التفاهات لأننا لا ندع الأشياء تقف عندنا ! تماماً كما كنا نفعل أيام الرسوم المسيئة للنبي، كانت تصلنا رسالة في الإيميل تحتوي على تلك الرسوم وأعلاها مكتوب : أنظر كيف يصوّر أعداء الله نبيّنا ! أُنشر هذه الرسائل ليعرف المسلمون حقيقتهم ! وكُنّا ننشر ! الذين يخترعون التفاهات يريدون منا أن نعمل عندهم ناشرين، وهم يستغلون عاطفتنا الدينية لننشر فنسيء لديننا !

Read more