الاختراق يبدأ برسالة نصية”.. كيف يعمل برنامج التجسس بيغاسوس؟

لا تزال أصداء استخدام مزعوم لبرامج تجسس ضد معارضين وناشطين حول العالم مستمرة، حيث تشير تقارير إلى “إساءة استخدام واسعة النطاق ومستمرة” لبرامج إن إس أو للتسلل الإلكتروني.

Read more

محام: المغرب يرفع دعوى تشهير ضد منظمتي “فوربيدن ستوريز” والعفو الدولية في باريس على خلفية قضية بيغاسوس

باريس- قرر المغرب، المتهم باستخدام برنامج “بيغاسوس” الإسرائيلي للتجسس، رفع دعوى قضائية أمام المحكمة الجنائية في باريس ضد منظمتي “فوربيدن ستوريز” والعفو الدولية بتهمة التشهير، بحسب ما أعلن المحامي المعين من المملكة لمتابعة القضية في بيان الخميس.

Read more

إيرانيون اخترقوا جامعة بريطانية للتجسس على أكاديميين وجمع معلومات

نشرت صحيفة “فايننشال تايمز” تقريرا أعدته هيلين واريل قالت فيه إن قراصنة إيرانيين انتحلوا شخصيات أكاديميين في مدرسة الدراسات الشرقية والإفريقية (سواس) في جامعة لندن لاستهداف خبراء في الشرق الأوسط. وقالت شركة الأمن الإلكتروني “بروفبوينت” إن القراصنة قاموا باستخدام مواقع “سواس” على الإنترنت للتجسس على خبراء في الشرق الأوسط.

Read more

قراصنة يطلبون 70 مليون دولار لإعادة بيانات مئات الشركات

طالب قراصنة إنترنت يعتقد أنهم وراء عملية ابتزاز واسعة النطاق استهدفت مئات الشركات في مختلف أنحاء العالم بفدية قدرها 70 مليون دولار لإعادة بيانات يحتجزونها رهينة.

Read more

تضمن طلب فدية.. هجوم إلكتروني يستهدف 200 شركة أمريكية

تعرضت شركة “كاسيا” الأمريكية التي تزود العديد من الشركات بخدمة إدارة تكنولوجيا المعلومات الجمعة لهجوم إلكتروني تضمن مطالبة العديد من عملائها بدفع فدية.

Read more

مخاطر وسائل الإعلام على عقيدة الأطفال

الإعلام اليوم أصبح له دور فعال ومهم على الحياة الاجتماعية والتربوية، وله دور قوي بالتأثير على الأطفال وجذبهم، فهو يخاطب حواس الطفل وخاصة حاستي السمع والبصر، ونقل المعرفة والثقافة إليه بطريقة سهلة وشيقة بالإضافة إلى الترفيه عن نفسه وتسليته بطريقة محببة وجذابة.

Read more

التفاهة في وسائل التواصل الاجتماعي.. إلى أين؟

أصبح المجتمع العربي يمر بمخاض عسير، بعدما كان نظامه الاجتماعي في الماضي قائمًا على أسس وضوابط معينة تهدف إلى حماية خصوصية الفرد والمجتمع، إلا أن الاستخدام الخطأ لهذه الوسائل أدى إلى اختلال هذا النظام وزعزعته، الأمر الذي يتطلب دراسة مكثفة جادة لقضايا اجتماعية جد معقدة، كنا لا نعترف بوجودها سابقًا.

Read more

” وفر مساحة واعمل على “هاتفك الذكي

تكمن المشكلة في أنه نظرًا لتراكم المزيد والمزيد من الوظائف ، يزداد حجم التطبيق ، ليس فقط في الحجم بالجيجابايت التي تشغل ذاكرة الجهاز ، ولكن أيضًا في موارد النظام ، في قوة المعالج ، وكفاءة ذاكرة الوصول العشوائي وحتى مللي أمبير. البطارية. الآن ، هل تستخدم حقًا إمكاناتك الكاملة أم أنك بقيت مع الأساسيات فقط لفترة طويلة؟

Read more