نساء الأمة الإسلامية

حين تسمع للعالم محمد الحسن ولد الددو الشنقيطي وهو يقول أنّ كتبا كثيرة في مكتبتهم نسختها جدّته بخطّ يدها لتختصر على الأبناء وطلاب العلم شراء الكتاب أو تريحهم من عناء الكتابة على اللوح ، وأن أحد هذه الكتب يساوي سبع مجلّدات كبار وما تزال عنده إلى اليوم!

Read more

8 علامات تثبت أنَّ من أمامك يمارس فن التلاعب النفسي عليك ‎

إنَّ التلاعب النفسي أو ما يعرف بـ Psychological manipulation هو نوع من التأثير الذي قد يمارسه شخص أو جماعة على طرف آخر من أجل تمرير معلومات أو آراء بطريقة احتيالٍ ومكر، حيثُ يعمد هؤلاء لاستخدام بعض الطُرُق المختلفة، والتي قد تُعتبر بسيطةً في بعض الأحيان من أجل أقناع الأشخاص بأفكارهم ومبادئهم أو لأسباب أُخرى.

Read more

في فضيحة مدوية ..قناة ”mbc3” السعودية المخصصة للأطفال تروج بشكل علني للشذوذ

في تصرف يكشف عن مدى الانهيار الأخلاقي الذي بات يعصف بالسعودية في عهد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ظهر مذيع قناة ( MBC3 ) السعودية المخصصة للأطفال،في احدى البرامج وهو يرتدي قميصا يحمل شعار “الشواذ جنسيا”، مما فجر موجة غضب واسعة في صفوف النشطاء الذين واعتبرو الأمر ترويجا صريحا للشذوذ.

Read more

بدافع عدم جرح مشاعرهم.. هل يجب أن نكذب على الأطفال؟

تجنب الكذب لا يتعلق بإخبار الطفل بكل شيء دفعة واحدة دائما وإنما بتقديم الحقيقة عندما يكون من الصعب سماعها، مثل موت أحد الأقرباء أو انفصال الوالدين أو أي سر عائلي، ويكون ذلك على مراحل وبجرعات صغيرة تجنبا لتعرض الطفل لصدمة، مع مراعاة قدرته على الاستيعاب. هذا ما خلصت إليه الكاتبة ناتالي سابيرو مانوكيان في تقرير نشرته صحيفة لوفيغارو (lefigaro) الفرنسية.

Read more

دور الأعياد في القضاء على الرتابة والكآبة!

من يفهم الفلسفة التي يقوم عليها النظام الإسلامي يدرك بجلاء أن هذا الدين يكره التنميط ويُبغض القَولَبة، ولا يفتأ يحث أتباعه في كل وقت على مقاومة عوامل الجمود، ويدفعهم بشتى الأساليب إلى كسر قوالب الرتابة وتجفيف أسباب الملل.

Read more

“سينما على الرصيف”.. أفلام على شاطئ غزة احتفالا بالعيد

في محاولة للترفيه عن المواطنين المحاصرين داخل قطاع غزة خلال أيام عيد الأضحى، عرض شبان فلسطينيون، مساء السبت، مجموعة من الأفلام عبر شاشات عملاقة قرب شاطئ البحر.

Read more

صور مزيفة ومضللة، ولكنها منتشرة على الإنترنت على أنها حقيقية

ما يمكننا قوله هو استغرابنا مما يجري على الإنترنت وسرعة التعديل على الصور لتأليف القصص والروايات المختلفة بعيداً عن أي مصداقية، لذلك نحن نؤكد ضرورة البحث عن مصدر وحقيقة محتوى ما ترونه عن الإنترنت قبل البدء بمشاركته مع الأصدقاء.

Read more