عودة الحياة بعد كورونا.. نصائح لسلامتك في الطريق للعمل

نشرت صحيفة وول ستريت جورنال بعض النصائح واحتياطات السلامة أثناء الذهاب إلى العمل ولتقليل المخاطر التي قد يتعرض لها الشخص وهو بالمكتب أو بالاجتماعات مع بدء عودة الحياة التدريجية إلى طبيعتها في أنحاء شتى من العالم، بعد الإغلاق العام.

وأشارت محررة الصحة والسفر بالصحيفة أندريا بيترسن، إلى أنه من المرجح أن يرى الناس العديد من التغييرات في بيئة العمل، من الكبائن المتباعدة إلى عقد الاجتماعات بالكمامات.

Read more

اتقان العمل

طالما تضيع وقتك ولا تستفيد منه بالدراسة والتعلم والدعوة إلى الله تعالى ونشر الخير ، فأنت تملأ الكوب بالماء !

أرجوك :
املأه باللبن فأنت وأنا ومن حولنا بحاجة إليه حتى تعود أمتنا إلى عزها ومجدها.

Read more

الياس والقنوط :حقيقته و مظاهره

يعرف اليأس بأنه (التوقف عن طلب شيء)، أما القنوط فهو (استبعاد حصول الشيء بعد توقف الطمع فيه)، وقيل ان القنوط هو تمام اليأس، وقيل إن اليأس من القلب، والقنوط آثاره على البدن

Read more

أن تكون راضيًا مرضيًا.. ومبتعدًا عن الوجاهة الزائفة!

ما أكثرَ السعيَ نحو الوجاهة الزائفة، وما أكثر الزحف إلى حيث الأبّهة الكاذبة، وما أكثر الإغترار والمغرورين، وما أصعب النجاة من مخالب الدنيا وأنيابها، وما أهنأ أولئك الذين يجدون لأنفسهم موطئ قدم وموطن إقامة في ديار الصدق وسلامة الصدور بعيدًا عن ديار الزيف والخداع والرياء. والحشود لا يستهويها ولا يعلو لديها إلا كل ما هو غثٌّ ورثٌّ وهزيل، لكن الميزان لا يرجح فيه إلا كل ما هو سمين وسليم وثقيل. فانظر أتريد قيمتك في عين الحشود أم في كفة الميزان؟ وهل تريد موضعك في الكفة السفلى راجحًا أم في العليا مرجوحًا؟

Read more

بعد إسلامها وارتدائها للحجاب.. زوجة مصارع نمساوي شهير تخسر عملها

كشف المصارع النمساوي الشهير، فيلهلم أوت، عن خسارة زوجته لعملها بعد اعتناقها الدين الإسلامي وارتدائها للحجاب، مستنكرا تغير طريقة تعامل الناس مع عائلته بعد إسلامها.

Read more

تقرير: الكهوف ملاذ العمال الإثيوبيين بالسعودية من الترحيل القسري

قالت مؤسسة بحثية إن كهوفا في مناطق نائية من العاصمة السعودية الرياض باتت ملجأ لعمال إثيوبيين هربا من عمليات ترحيل قسري تهددهم بشكل جماعي في المملكة، رغم المخاطر الإنسانية والصحية التي تلاحقهم.

Read more

“جامع الذهبية”.. أسطورة بنكهة دمشقية

في حيّ دمشقي يتوسط زحمة الذاهبين والآيبين، يكفي أن تقف أمامه لتجد أكثر من زقاق فُتح لك لتعبر من السويقة إلى شارع خالد بن الوليد في منطقة تُدعى القنوات الدمشقية بحيّ قبر عاتكة، حيث يكثر الصالحون وأصحاب المهن البسيطة ويتوسط الحيَّ جامع زُيّنت مأذنته بأوراق الزرع التي امتدت عبر السنين.

Read more