“شمس”… أول إذاعة للمكفوفين تنطلق من غزّة

تُبدي الشابّة الكفيفة غادة زملط، انسجاماً كبيراً خلال حوارها الإذاعي مع إحدى السيدات من ذوي الإعاقة، التي نجحت مؤخراً في إثبات نفسها في عدد من المجالات الرياضية، وتمكنت من افتتاح مشروعها الخاص

Read more

7 علامات يحددها علم النفس للتخلي عن صديقك فورا

الصداقة يجب أن تظهر أجمل ما في شخصيتك، ولا تسبب لك الإحباط، ولا تجعلك تنخرط في عادات غير صحية، ولا يمكن البقاء في صداقة لمجرد التشابه بين الأصدقاء. الصداقة شيء رائع، ويجب أن تمنحك مشاعر جميلة كالثقة والاطمئنان، وأن هناك من هو موجود من أجلك.

Read more

الحياد اسم جميل لمعنى قبيح

لا تتركوا فكرة الحياد تتسرب إلى عقولكم وعقول أبنائكم على أنها شيء جميل، فهي الظلم والسلبية وتجميل للخذلان القبيح، إنما الأجدر بنا فرادى ومجموعات أن نتحلى بقيم العدل والإنصاف، أما الحياد فلا يصلح ولا يُصلِح، وتكون فيه شرعنة للظلم وقبول بالظالمين.

Read more

يديعوت: الصلاة في كنيس الإسكندرية لن تنتظم لعدم توفر”النصاب”

قالت صحيفة إسرائيلية، السبت، إن كنيس “إلياهو هانبي” الذي افتتحته السلطات المصرية بالإسكندرية، لن تقام الصلاة فيه بشكل منتظم، كون المدينة لا تضم سوى 20 يهوديا معظمهم نساء.

Read more

تابع أول خسوف “شبه ظل” قمري مساء الجمعة

أعلن مركز الفلك الدولي موعد أول خسوف “شبه ظل” قمري لعام 2020 في العاشر من شهر يناير/كانون الثاني الجاري. وقد أشار المركز إلى أن الخسوف سيبدأ في تمام الساعة 5:07 مساء بتوقيت غرينتش، وسيبلغ ذروته بعد ساعتين أي بحلول الساعة 7:10 لينتهي بعدئذ عند الساعة 9:13 ليلا بالتوقيت ذاته.

Read more

القضاء يحقق في قضية شبكة مكرسة لبيع أطفال مغاربة في إسبانيا

نددت منظمة مغربية غير حكومية بوجود شبكة إجرامية متخصصة في سرقة الأطفال حديثي الولادة واحتمال بيعهم في إسبانيا، بعد أن كشفت حالة فتاة نقلت بطريقة غير مشروعة إلى مدينة سبتة الواقعة تحت الحكم الإسباني.
وقال رئيس جمعية “كرامة” للدفاع عن حقوق الإنسان، لحسن أقبايو، أن منظمته غير الحكومية تقدمت بشكوى إلى مكتب وكيل الملك (المدعي العام)، في تطوان ضد شبكة مكرسة لسرقة واختطاف الأطفال وبيعهم.

Read more

أمهات إدلب في المخيمات.. صقيع “يجمد” العطاء

أجبر القصف المكثف الذي تنفذه قوات نظام بشار الأسد وروسيا على مناطق مختلفة في محافظة إدلب السورية، المدنيين على ترك منازلهم، فيما تقف الأمهات عاجزات تمامًا عن تأمين الطعام والدفء لأطفالهن.

Read more

ميدل ايست آي: السعودية تزيد من معاناة وبؤس أقلية الروهينجا المسلمة عبر اعتقالهم وترحيلهم إلى بنغلاديش

خسر محمد فاروق كل شيء، بعد سنوات من العمل الشاق في السعودية، ليجد نفسه في تلال بنغلاديش كلاجئ بعيداً عن وطنه ومنزله في ميانمار.

Read more

كيف تساعد طفلك على التأقلم عاطفيا مع الحياة؟

يخشى جميع الآباء والأمهات من أن يعيش أطفالهم نوعا من المعاناة في المستقبل على الصعيد العاطفي، لمجرد أنهم لم يتعلموا كيفية التكيف مع العالم أو ماهية المرونة العاطفية في مواجهة تحديات الحياة.

Read more